U3F1ZWV6ZTE4NDI0OTc2ODc2MDM0X0ZyZWUxMTYyNDA2ODYzNjg4Mw==
recent
أخبار ساخنة

كيفية إنشاء موقع ويب [خطوة بخطوة]

 سواء كنت ترغب في إنشاء موقع ويب لشركتك الصغيرة ، أو إنشاء موقع ويب للتجارة الإلكترونية في WordPress ، أو بدء مدونة لمشاركة أفكارك مع العالم ، فإن إنشاء موقع ويب أصبح الآن أسهل من أي وقت مضى. ومع وجود الكثير من التفاعل البشري والتجارة التي تحدث الآن عبر الإنترنت ، فإن موقع الويب الذي كنت تنوي إنشاءه قد اكتسب أهمية أكبر. 

سيوفر منشور المدونة هذا الإرشادات الأساسية التي تحتاجها حول كيفية إنشاء موقع ويب ، بغض النظر عن نوع موقع الويب أو الغرض الذي تفكر فيه.

سنغطي الخطوات التأسيسية التي ستحتاج إلى اتخاذها قبل البدء في البناء ، وما هي أدوات إنشاء مواقع الويب والأنظمة الأساسية التي يجب عليك استخدامها ، وأخيراً نوجهك عبر طريقتين مختلفتين لبناء موقعك. 

ماذا تفعل قبل أن تبدأ في بناء موقع الويب الخاص بك

قبل أن تبدأ عملية إنشاء موقع الويب نفسه ، لديك بعض القرارات التي يتعين عليك اتخاذها. يتمتع أي شخص يتمتع بمهارات التصميم والتشفير بخيار إنشاء موقع من البداية . لكن بالنسبة لغالبية الناس ، سيكون هذا المسار صعبًا ويستغرق وقتًا طويلاً ، وأنت تخاطر بوضع الكثير من العمل في موقع ويب لا يبدو بهذه الروعة على أي حال. 

بالنسبة لأي شخص جديد في إنشاء مواقع الويب ويريد طريقًا أسهل ، فلديك خيارات أفضل. يمكنك استخدام نظام إدارة المحتوى (CMS) ، مثل WordPress ، أو منشئ مواقع الويب ، مثل الذي يوفره HostGator. يتيح كلا الخيارين لأي شخص إنشاء موقع ويب ، بغض النظر عن مستوى المهارة التي تبدأ بها. عند استخدام منشئ مواقع الويب أو WordPress ، يكون إنشاء موقع ويب أسرع وأسهل ، وستكون النتيجة النهائية وظيفية واحترافية. 

مقارنة بين WordPress و Website Builder

أفضل خيارين يجب أن يختارهما منشئو مواقع الويب الجدد هما WordPress أو منشئ مواقع الويب. إليك نظرة متعمقة على هذين الخيارين ، حتى تتمكن من تحديد الخيار الأنسب لاحتياجاتك. 

إنشاء موقع على شبكة الإنترنت باستخدام WordPress

يشغل WordPress حاليًا أكثر من 38٪ من الإنترنت بالكامل . يشير هذا وحده إلى شيء ما حول قوة هذه الأداة ومرونتها وفائدتها.

تم تصميم WordPress ليكون سهل الاستخدام لغير المطورين ، ولكنه يحتوي على القليل من منحنى التعلم. ولكن إذا كنت على استعداد لتخصيص بعض الوقت للتعلم ، فإن الكم الهائل من البرامج التعليمية المفيدة عبر الإنترنت - والعديد منها مجانًا - تجعل من السهل تعليم نفسك.

يحظى WordPress بشعبية كبيرة بسبب مرونته. يتم استخدامه لإنشاء مدونات شخصية صغيرة ، وصولاً إلى المجلات الضخمة على الإنترنت ومواقع التجارة الإلكترونية.

يمنحك WordPress القدرة على إنشاء موقع مخصص واحترافي. كل ما عليك فعله هو تثبيت WordPress على الخادم الخاص بك ، واختيار سمة ، وإضافة الميزات التي تحتاجها عبر المكتبة الواسعة من المكونات الإضافية الشائعة .

باستخدام WordPress ، يمكنك بشكل عملي إنشاء موقع ويب أساسي بسرعة. ولكن إذا كانت لديك رؤية محددة في الاعتبار لموقعك على الويب ، أو تهدف إلى تضمين الكثير من الوظائف ، فستحتوي العملية على أجزاء متحركة كافية لتتطلب بعض الوقت. 

إنشاء موقع ويب باستخدام منشئ مواقع الويب

يمكن أن يساعدك WordPress في بناء موقع قوي ومخصص للغاية. ولكن ، قد لا يحتاج بعض المستخدمين إلى كل هذه المرونة. عندما يتعلق الأمر بسهولة الاستخدام ، فإن منشئو مواقع الويب هم الأفضل.

هناك العشرات من منشئي مواقع الويب المختلفين للاختيار من بينها ، لكن التركيز الأساسي للجميع يظل كما هو: لمساعدة إجمالي المبتدئين في إنشاء موقع احترافي في أقصر وقت ممكن. 

عادةً ، لن تتمكن من الوصول إلى نفس مستوى الميزات كما هو الحال مع نظام أساسي مثل WordPress. لكنك قد لا تحتاج إلى مجموعة واسعة من الميزات. يمتلك مطورو أدوات إنشاء مواقع الويب فكرة جيدة عن الميزات والوظائف الرئيسية التي سيحتاجها معظم الأفراد والشركات الصغيرة. 

إذا كنت تريد موقعًا أساسيًا نسبيًا يبدو احترافيًا وبديهيًا للزوار ، فيمكن أن يؤدي استخدام أداة إنشاء مواقع الويب إلى تحقيق ذلك. وعلى الرغم من أن العملية الدقيقة لإنشاء موقع ويب تختلف باختلاف منشئ موقع الويب الذي تختاره ، فعادة ما تحتاج فقط إلى تشغيل منشئ موقع الويب واتباع التعليمات التي ترشدك إليها الأداة. ستبدأ عادةً بتصميم يوفره منشئ موقع الويب ، ويمكنك بعد ذلك تخصيصه بنسختك الخاصة وصورك وخيارات الألوان باستخدام محرر موقع ويب سهل الاستخدام. 

كيفية إنشاء موقع ويب [دليل خطوة بخطوة]

الآن في الخطوات المحددة التي يجب عليك اتخاذها للبدء. 

الخطوة 1. استضافة آمنة واسم مجال

قبل أن تبدأ في بناء موقع الويب الخاص بك ، ستحتاج إلى إعداد اسم المجال والاستضافة. 

يوفر مضيف الويب الخاص بك خدمة تخزين جميع ملفات موقع الويب الخاص بك وإتاحتها للزوار. اسم المجال الخاص بك هو ما سيكتبه الزوار في متصفحاتهم للوصول إلى موقع الويب الخاص بك. بدون هذين العنصرين ، من المستحيل أن يكون لديك موقع ويب يمكن الوصول إليه على الإنترنت.

تقدم العديد من الشركات المختلفة استضافة الويب وتسجيل المجال ، وغالبًا ما يمكنك شرائهما مع نفس الشركة (بما في ذلك معنا هنا في HostGator). يمكن أن يؤدي إبقائهم في نفس المكان إلى تسهيل الخطوات الإدارية ، حيث يتعين عليك متابعة حساب واحد فقط. 

للاشتراك في الاستضافة ، توجه إلى صفحة استضافة HostGator وحدد خطتك المفضلة. 

في الشاشة التالية ، يمكنك حتى تسجيل مجال جديد بينما تكمل بقية إعداد حساب الاستضافة الخاص بك. حق سهل؟

أو يمكنك تسجيل المجال الخاص بك بالطريقة القياسية من خلال التوجه إلى صفحة HostGator Domains والبحث عن مجال واختياره هناك.

الخطوة 2. ضع أساس موقع الويب الخاص بك 

سيكون لديك وقت أسهل في إنشاء موقع الويب الخاص بك إذا كنت تأخذ وقتًا للتفكير في الهيكل والصفحات التي تريدها مسبقًا. قم ببعض البحث لترى كيف تبدو المواقع الأخرى المشابهة لتلك التي تفكر فيها. انتبه إلى عناصر التصميم التي يستخدمونها والصفحات التي يمتلكونها عادةً. سجل ما يعجبك وما لا يعجبك. 

وفكر في أهدافك النموذجية. تريد أنواع مختلفة من مواقع الويب إنجاز أشياء مختلفة. يحتاج موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري إلى مساعدتك في جذب العملاء وتحويلهم. يجب أن يساعدك موقع الويب الخاص بالمحفظة في إثبات مهاراتك وإبهار أي شخص من المحتمل أن يقوم بتعيينك. ويمكن أن يركز موقع الويب الشخصي بشكل أساسي على مشاركة أفكارك مع أحبائك ، أو مساعدتك في العثور على مجتمع من الأشخاص الذين لديهم اهتمامات مماثلة.

من خلال معرفة نوع الموقع الذي تقوم ببنائه ، ستتمكن من إنشاء موقع ويب يتوافق مع أهدافك. 

حان الوقت الآن لتخطيط هيكل موقع الويب الخاص بك. لحسن الحظ ، لا يجب أن يكون هذا معقدًا للغاية. تحتوي العديد من المواقع على نفس مجموعة الصفحات الرئيسية :

  • الصفحة الرئيسية
  • حول الصفحة
  • صفحة الاتصال
  • صفحات المنتجات / الخدمات
  • مقالات

سواء كنت تستخدم منشئ مواقع الويب أو WordPress ، فسيكون من السهل إنشاء كل هذه الصفحات. 

الخطوة 3. كيفية تصميم موقع الويب الخاص بك

كمبتدئ في تصميم موقعك ، فإن أفضل نهج هو الاعتماد على التصميمات التي تم إنشاؤها بشكل احترافي للآخرين. باستخدام WordPress ، يمكنك الاطلاع على السمات المتاحة كنقطة انطلاق لإنشاء موقع الويب الخاص بك. هذه تضع عناصر التصميم الرئيسية في مكانها ، ويمكنك التخصيص من هناك. 

باستخدام منشئ موقع الويب الذكي الخاص بـ HostGator ، ما عليك سوى الإجابة على بعض الأسئلة الرئيسية وسيقوم منشئ موقع الويب تلقائيًا بإنشاء موقع ويب مبتدئ يلبي احتياجاتك. ثم يمكنك بسهولة ملء معلومات فريدة وتعديل بعض عناصر التصميم لجعلها ملكك بالكامل. 

الخيار 1: كيفية إنشاء موقع على شبكة الإنترنت باستخدام WordPress

باستخدام WordPress ، سيوفر المظهر الذي تختاره الكثير من التصميم الذي ستنتهي به. بمجرد تثبيت WordPress على مضيفك ، انتقل إلى الواجهة الخلفية لموقع الويب الخاص بك ، يجب أن يكون رابطًا يشبه ما يلي: https://mysite.com/wp-admin .

بمجرد دخولك إلى لوحة معلومات WordPress الخاصة بك ، انتقل إلى المظهر > السمات وحدد إضافة جديد . 

إضافة موضوع وورد

هنا يمكنك تصفح السمات ، أو البحث عن موضوع معين ، أو حتى البحث عن طريق الكلمات الرئيسية. بمجرد العثور على المظهر الذي يعجبك ، مرر مؤشر الماوس فوقه وانقر فوق "تثبيت" ، ثم "تنشيط".

اعتمادًا على المظهر الذي اخترته ، سيكون لديك خيارات تخصيص مختلفة. ستحصل إما على صفحة إعدادات داخل السمة الخاصة بك ، أو ستستخدم أداة التخصيص المدمجة التي يمكنك الوصول إليها بالانتقال إلى المظهر> التخصيص .

بغض النظر عن الطريقة التي تختارها ، ستجد الكثير من الخيارات المختلفة التي ستسمح لك بتغيير أشياء مثل الخلفية ، والألوان على مستوى الموقع ، وخيارات الرأس ، وعرض القائمة ، وتخطيط الموقع ، والمزيد.

إنشاء صفحات الموقع باستخدام WordPress

تعد إضافة صفحات إلى موقعك مهمة بسيطة جدًا. كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى Pages> Add New .

ثم اكتب اسم صفحتك وأضف النص الأساسي والصور والمزيد. 

إضافة ميزات موقع الويب عبر مكونات WordPress الإضافية

ربما تريد تخصيص موقعك بشكل أكبر. الإضافات هي الطريقة التي يتعامل بها WordPress مع إضافة المزيد من الميزات إلى موقعك. 

قد تعمل هذه في الخلفية ، مثل تحسين محركات البحث أو المكونات الإضافية للأمان . أو يمكن استخدامها للمساعدة في تخصيص وظائف الواجهة الأمامية ، مثل مشاركة الوسائط الاجتماعية. داخل WordPress ، يمكنك إضافة مكونات إضافية بالانتقال إلى قائمة الإضافات ، وتحديد إضافة جديد ، وإما التصفح لمعرفة الإضافات المتوفرة ، أو إجراء بحث للعثور على واحدة محددة. 

البحث عن الإضافات في وورد

هذه مجرد ملخص موجز لتزويدك بالمعلومات الكافية لبناء أساس موقع متين. سترغب في قضاء المزيد من الوقت في تجربة موقعك وتخصيصه وتعديله بشكل مثالي. 

الخيار 2: كيفية إنشاء موقع ويب باستخدام أداة إنشاء مواقع الويب

إذا كنت تستخدم منشئ مواقع الويب لإنشاء موقع ويب ، فستعتمد التعليمات على منشئ موقع الويب الذي تختاره. تم تصميم معظمها لإرشادك خلال العملية بمجرد البدء.

من أجل هذا البرنامج التعليمي ، سنستخدم أداة إنشاء مواقع الويب HostGator. Gator هو منشئ مواقع ويب ذكي يقوم بأتمتة الكثير من عملية إنشاء موقع الويب نيابة عنك. 

للبدء ، سيطلب منك تقديم فئة موقع الويب الذي تنشئه ، بالإضافة إلى اسم موقع الويب الخاص بك.

إنشاء موقع ويب باستخدام منشئ موقع gator

ستنشئ أداة إنشاء مواقع الويب تصميمًا أساسيًا للموقع بناءً على المعلومات التي تقدمها. ثم سيرشدك ، خطوة بخطوة ، إلى كيفية اختيار عناصر التصميم الرئيسية لموقعك ، مثل نظام الألوان وصورة الخلفية.

حدد نظام الألوان باستخدام منشئ موقع التمساح

بمجرد الانتهاء من الجولة الأولية ، سيكون تصميم موقع الويب الخاص بك في الغالب في مكانه! من هناك ، يمكنك العمل على التفاصيل.

يمكنك إضافة نسخة فريدة من خلال النقر على الكلمات الموجودة بالفعل في الصفحة ، وكتابة ما تريد أن تقوله. 

إضافة نسخة إلى موقع الويب باستخدام منشئ موقع gator

ستوفر أداة إنشاء مواقع الويب تلقائيًا صورًا ذات صلة بموقعك ، ولكن يمكنك تغييرها وإضافة صورك الخاصة عن طريق النقر على الصورة واختيار "تحديد صورة " وإما الاختيار من مكتبة الصور التي تظهر أو النقر فوق "صوري" لإضافة الصور الخاصة بك . ملك. 

إضافة الصور باستخدام منشئ موقع التمساح

ويمكنك نقل الكتل التي يوفرها منشئ موقع الويب لكل صفحة من خلال النقر على الأسهم الزرقاء التي تظهر عند التمرير فوقها. إذا كنت تريد التخلص من كتلة تمامًا ، فانقر فوق أيقونة سلة المهملات التي تظهر بجوار الأسهم.

بمجرد أن تبدو صفحاتك الرئيسية بالطريقة التي تريدها ، يمكنك البدء في إضافة أي صفحات جديدة تريدها. عند النقر فوق Pages في القائمة الموجودة على الجانب الأيسر من الشاشة ، ستتمكن من توفير اسم الصفحة الذي تريده ، واختيار ما إذا كان يجب أن يتم وضعه ضمن صفحة رئيسية موجودة في القائمة ، أو أن تصبح جزءًا من القائمة الرئيسية نفسها. 

إضافة صفحة جديدة إلى القائمة في منشئ موقع gator

سيساعدك هذا في إنشاء هيكل موقع الويب الخاص بك الذي عملت عليه في الخطوة الثانية.

تم تصميم منشئ موقع الويب HostGator لأخذ معظم أعمال إنشاء موقع ويب من بين يديك ، مع تسهيل تخصيص الأجزاء التي تحتاجها لجعله فريدًا. يجب أن يساعدك قضاء بعض الوقت في اللعب فيه على التعرف على الخيارات المختلفة التي لديك لإجراء أي تغييرات تريدها. 

دورك الآن: حان الوقت لإنشاء موقع الويب الخاص بك

كما ترى ، فإن إنشاء موقع الويب الخاص بك أمر سهل بشكل مدهش ، بغض النظر عن مستوى مهارتك. بفضل قوة WordPress أو منشئ مواقع الويب خلفك ، فإن إنشاء موقع الويب الخاص بك دون مساعدة متخصص في تصميم الويب أمر بسيط.

إذا كنت قد أكملت جميع الخطوات المذكورة أعلاه ، فلديك الآن موقع ويب جاهز للويب. تهانينا!

تذكر أن معظم مواقع الويب لم تنته أبدًا. كلما تعلمت المزيد عن جمهورك ، وجرب المحتوى ، واختبرت نتائجك ، سينمو موقعك ويتطور. يكمن جمال استخدام أدوات بناء موقع الويب الموضحة في هذا المنشور في أنه يمكنك إجراء هذه التغييرات بنفسك بسرعة ، ومعرفة المزيد حول كيفية عمل موقع الويب الخاص بك في هذه العملية. 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

إعلان