U3F1ZWV6ZTE4NDI0OTc2ODc2MDM0X0ZyZWUxMTYyNDA2ODYzNjg4Mw==
recent
أخبار ساخنة

كيفية إنشاء موقع شبكة اجتماعية مثل Facebook؟

 

كيف تصنع موقع شبكة اجتماعية مثل الفيسبوك؟

كيف تصنع موقع شبكة اجتماعية مثل الفيسبوك؟

إذا قرأت هذا المقال ، يجب ألا تكون من هؤلاء الأشخاص الذين يعتقدون أن فكرة واحدة أخرى على Facebook هي فكرة لا معنى لها. لا نشكك في أن Facebook هو عملاق وسائط اجتماعية مناسب وموجه للأعمال ويستخدم على نطاق واسع يصعب التنافس معه. ولكن في الوقت نفسه ، يمكننا أن نرى العديد من الشبكات الاجتماعية الجديدة التي تظهر كل عام مثل عيش الغراب بعد أمطار الربيع.

وبالتالي ، يأتي السؤال التالي: "لماذا قد يرغب الأشخاص في إنشاء موقع ويب خاص بالشبكات الاجتماعية؟" دعونا نناقش!

لماذا نبني شبكة اجتماعية؟

من أكثر الحالات وضوحًا التي تتبادر إلى الذهن:

1. شبكة اجتماعية بديلة للفيس بوك

تفضل العديد من المؤسسات التعليمية وشركات الإعلام والشركات الكبرى أن يكون لها شبكات اجتماعية خاصة بها.

  • يمكن للشركات الضخمة الاستفادة من استخدام الشبكات الاجتماعية الداخلية لعدة أسباب:
    • يمكن أن يؤدي استخدام الشبكات العالمية إلى تعريض أمن البيانات الحساسة للخطر. في الشبكات الاجتماعية الخاصة يمكن للموظفين مشاركة الوثائق بأمان.
    • درست Microsoft أن الشبكات الاجتماعية الداخلية تساعد في زيادة الإنتاجية والتعاون ، خاصة عندما يعمل الموظفون عن بُعد.
    • تعد الشبكات الاجتماعية الداخلية أسلوبًا جديدًا نسبيًا ولكنه مهم للعلامات التجارية. على سبيل المثال ، تستخدم Lenovo شبكتها الاجتماعية الداخلية لتحسين مشاركة واهتمام الموظفين بالشركة والمنتج. يمكن للموظفين نشر أخبار خارجية حول علامة تجارية ومنتجاتها (Facebook مزعج جدًا لهذا الغرض) ، ومشاركة مقاطع الفيديو من المؤتمرات الداخلية ، والشعور بروح الشركة عندما يتم إبلاغهم باستراتيجية الشركة ونجاحها وإحصائياتها.
  • غالبًا ما تحتاج الجامعات والمدارس إلى مساحة خاصة لطلابها وخريجيها. على سبيل المثال ، تدعم برناديت جونز من King's College London حقوق الطالب في حرية التعبير عن أفكارهم في مجتمع خاص.
  • تقوم بعض المؤسسات الإعلامية الضخمة بإنشاء مجتمعات وسائط اجتماعية لإشراك الناس في النشاط الصحفي (محتوى من إنشاء المستخدمين ، أخبار عاجلة مباشرة). على سبيل المثال ، تنشر The Guardian مهام تصوير أسبوعية لقرائها الأعضاء في مجتمع GuardianWitness.

2. شبكة اجتماعية ذات ميزات فريدة

انظر إلى Foursquare و Instagram و Snapchat والعديد من التطبيقات الاجتماعية العصرية الأخرى. كل واحد منهم فريد من نوعه ولديه فكرة خاصة به وراء وسائل التواصل الاجتماعي. إذا كان لديك شيء مميز تفتقر إليه الشبكات الاجتماعية الأخرى أو لا يكون جيدًا فيه ، فقد تحاول التنافس مع الحلول الحالية وقهر السوق.

بالطبع ، لا يمكننا أن نأخذ في الاعتبار جميع الأسباب المحتملة ، ولكن إذا وجدت شيئًا قريبًا من حالتك في الأمثلة المذكورة أعلاه ، فابدأ في القراءة! سنكشف عن أسرار كيفية إنشاء موقع على شبكة التواصل الاجتماعي يناسب معظم المواقف.

نظرة فنية حول كيفية إنشاء موقع التواصل الاجتماعي الخاص بك

هنا ، قمنا بتجميع معلومات حول أربعة أنواع مختلفة من الحلول التي يمكن أن تكون مطلوبة حقًا لأنواع مختلفة من العملاء:

  1. بناة الشبكات الاجتماعية
  2. مكونات إضافية لوسائل التواصل الاجتماعي لأنظمة إدارة المحتوى مفتوحة المصدر
  3. برامج الوسائط الاجتماعية
  4. تطوير شبكة اجتماعية مصممة خصيصًا.

إذا كنت بحاجة إلى ميزات الشبكات الاجتماعية القياسية مثل التسجيل ، وملف تعريف المستخدم ، والمراسلة ، والاتصالات ، والمدونة ، والبعض الآخر ، فقم بتطوير موقع ويب للشبكة الاجتماعية بإحدى الطريقتين الأوليين.

النوع الثالث ، برنامج الوسائط الاجتماعية ، جيد بما يكفي لمشاريع أكثر تعقيدًا وعالية التحميل. قد يكون إنشاء موقع ويب من البداية أمرًا غير معقول بالنسبة لهم إذا لم تكن هناك ميزات فريدة.

التطوير المخصص هو طريقة عالمية تناسب أي مشروع ولكنها قد تكون استثمارًا كبيرًا جدًا لمواقع الويب ذات المتطلبات القياسية ومجموعة الميزات. إنه الخيار الصحيح إذا كنت بحاجة إلى تنفيذ ميزات غير عادية أو إجراء تكامل معقد مع أنظمة مختلفة (على سبيل المثال ، قد تحتاج إلى ربط شبكتك الاجتماعية الخاصة بـ ERP).

دعنا نلقي نظرة أكثر دقة على كيفية عمل كل حل من الحلول!

1. بناة الشبكات الاجتماعية (NING و SPRUZ و SOCIALGO)

منشئو الشبكات الاجتماعية عبارة عن منصات SaaS (سحابية) توفر نطاقًا كبيرًا من ميزات الشبكات الاجتماعية التي يمكن تخصيصها بسهولة. بكلمات بسيطة ، إذا كنت تريد إنشاء كل شيء بنفسك ، كما لو كنت تلعب لعبة Lego ، فاختر من بين منشئي مواقع الويب هؤلاء. كل ما عليك فعله هو سحب عناصر واجهة المستخدم وإفلاتها حسب رغبتك ، وتحديد السمات والألوان وخطوط النص. إنها متعة! لكن فهم تجربة المستخدم لا يزال مستحسنًا للغاية إذا كنت تريد أن يكون مشروعك قابلاً للاستخدام.

هذا الحل جيد بما يكفي لمواقع الويب البسيطة ذات وظائف الشبكات الاجتماعية: المراكز الفنية والجمعيات التطوعية والمجلات ونوادي الاهتمامات وما إلى ذلك.

ترسانة الميزات رائعة للغاية لتلبية معظم احتياجات الشبكة الاجتماعية. لم ينس مقدمو الخدمة إضافة التحليلات وأدوات تحقيق الدخل وإمكانية الاتصال بالشبكات الاجتماعية الأخرى لتسهيل المشاركات وأدوات مكافحة البريد العشوائي المضمنة وميزات تحسين محركات البحث. يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من السمات الجاهزة أو تخصيص القوالب باستخدام CSS و Javascript الخاصين بك.

العلامات التجارية- facebooklike

الايجابيات:

  • مثالية للأشخاص غير المتمرسين في مجال التكنولوجيا بفضل نهج "WYSIWYG" (ما تراه هو ما تحصل عليه) وعملية السحب والإفلات.
  • يتحمل الموفر جميع المشكلات المتعلقة بالجوانب التقنية مثل المجال والاستضافة والتثبيت والتكوين.
  • كقاعدة عامة ، يمكنك البدء بفترة تجريبية مجانية.
  • هناك الكثير من أدلة المساعدة والبرامج التعليمية.

سلبيات:

  • غير مرن بدرجة كافية - يمكنك استخدام ما يوفره النظام فقط.
  • سعة تخزين محدودة على الخطط الأساسية (من 1 إلى 10 جيجابايت). سيكون عليك شراء خطط متميزة باهظة الثمن مع نمو مشروعك.
  • لا يمكن التخلص من لافتات الإعلانات إلا من خلال خطط متميزة أكثر تكلفة.
  • غير التسمية البيضاء: سيكون لديك "مدعوم من ..." في تذييل موقع الويب الخاص بك.
  • يمكن لمزود الشبكة الاجتماعية أن يتخلص فجأة من ميزة قيمة لن تتمكن من العودة إليها.
  • أنت لا تملك الرمز والبيانات المخزنة. إذا قرر مزود الشبكة الاجتماعية التوقف عن العمل أو بيع خدماته ، وهو ما يمكن أن يحدث في أي وقت ، فيمكن أيضًا إغلاق موقع الويب الخاص بك أو الخضوع لتغييرات في سياسة الشركة.

انظر إلى مثال موقع تم إنشاؤه باستخدام Ning. هذا هو Brooklyn Art Project ، وهو مكان افتراضي يستوعب الأشخاص المتحمسين للفن: الفنانين والرسامين والمصورين والمصممين وغيرهم من المبدعين. يمكنهم التواصل في المنتدى ومشاركة أعمالهم الفنية وكتابة مدونة والحصول على معلومات حول الأحداث القادمة.

بروكلين facebooklike

2. ملحقات الوسائط الاجتماعية لنظام إدارة المحتوى مفتوح المصدر (WORDPRESS ، JOOMLA)

إذا كان لديك بالفعل موقع ويب على WordPress ، فيمكنك تحويله إلى شبكة اجتماعية. هناك الكثير من الإضافات الاجتماعية الجاهزة (BuddyPress و WP Symposium و WP Mingle وغيرها) لهذا الغرض. يمكن إجراء العملية المماثلة لـ Joomla و Drupal وبعض أنظمة إدارة المحتوى الأخرى.

تسمح المكونات الإضافية للوسائط الاجتماعية بإنشاء موقع ويب وسائط اجتماعية قابل للتخصيص حيث يتم تمكين الأعضاء المسجلين من إنشاء ملفات تعريف وإرسال رسائل خاصة ومشاركة المحتوى والاتصال ببعضهم البعض وإنشاء مجموعات وغير ذلك الكثير.

ستكون بعض الخلفية الفنية ضرورية لتثبيت WordPress نفسه ، وتثبيت المكون الإضافي وتكوينه ، وربط موقع الويب بالاستضافة المحددة ، وإنشاء قاعدة بيانات ، وتشغيل البرامج النصية وما إلى ذلك. ولحسن الحظ ، هناك الكثير من الأدلة والبرامج التعليمية المجانية لمساعدة أي شخص على القيام بذلك .

الماركات 2-facebooklike

الايجابيات:

  • مثالية لأولئك الذين لديهم بالفعل موقع ويب على إحدى منصات CMS. مطلوب فقط تثبيت البرنامج المساعد للوسائط الاجتماعية وتخصيصه.
  • معظم المكونات الإضافية للوسائط الاجتماعية مجانية ومفتوحة المصدر. يوفر مجتمع نشط من المساهمين التحديثات والوثائق.
  • يمكنك استخدام جميع مزايا نظام إدارة المحتوى بصرف النظر عن ميزات الشبكة.
  • العلامة البيضاء: يمكنك استخدام علامتك التجارية الشخصية.
  • تقدم CMSs الشعبية الدعم ودروس الفيديو.

سلبيات:

  • التمديد والتخصيص متاحان عبر المكونات الإضافية والوحدات النمطية التي يمكن دفعها.
  • هناك حالات متعددة من الانتهاكات الأمنية لأنظمة إدارة المحتوى الشائعة مثل WordPress. ألق نظرة على الدليل الخاص بكيفية حماية موقع الويب الخاص بك .
  • قد تتطلب التعديلات الإضافية للنظام أو المكونات الإضافية مشاركة مطورين محددين مما يعني تكاليف خفية على التحسينات. المتخصصون الجيدون في WordPress نادرون وأكثر تكلفة من مطوري PHP العامين.

StudentNepal هي أول وأكبر شبكة اجتماعية للطلاب في نيبال. إنه مبني على WordPress مع البرنامج المساعد BuddyPress. هنا ، يمكن للطلاب التواصل مع بعضهم البعض في المنتديات والاحتفاظ بالمدونات وإجراء الاختبارات والمشاركة في الأنشطة التي تساعد في عملية التعلم.

AppleSocial هو مثال آخر لشبكة مبنية على WordPress مع مكون إضافي للوسائط الاجتماعية. إنه يجمع الأشخاص المهتمين بمنتجات Apple ، ويمكنهم تكوين صداقات ومناقشة الأفكار وحتى الحصول على نقاط تجمع ما يسمى iPoints لنشاطهم لإنفاقها في المتجر الإلكتروني للموقع.

Apple اجتماعي

3. برامج الوسائط الاجتماعية (DOLPHIN و ELGG و OXWALL)

الفئة الثالثة هي منصات برمجيات الوسائط الاجتماعية الجاهزة والمفتوحة المصدر. يتمتع هؤلاء اللاعبون في السوق بطموحات أكبر من شركات البناء الشبيهة بنينج التي تسعى جاهدة للحصول على عملاء أكبر مثل الشركات (Oracle و Microsoft و American Express) وعمالقة الوسائط (Guardian و Reuters و ABC News) والجامعات (Harvard Business School ، جامعة أكسفورد) . لهذا الغرض ، يحاولون توفير مرونة أفضل وقابلية التوسع وأمان البيانات والرمز.

بنفس الطريقة كما في الفئات الأخرى ، لديهم العديد من قوالب التصميم والتحليلات وكبار المسئولين الاقتصاديين وأدوات تحقيق الدخل والعديد من الخدمات المفيدة. ولكن على عكس الأنظمة الأساسية الشائعة لنظام إدارة المحتوى ، يتم إنشاء هذه الحلول خصيصًا لوظائف الشبكات الاجتماعية التي توفر مئات الميزات المحددة.

ما يجعلها مختلفة عن منصات السحب والإفلات مثل Ning و SocialGo هو أنها عادة ما تكون مستضافة ذاتيًا (Elgg و HumHub و SocialEngine PHP و Dolphin Pro و Oxwall و phpFox) مما يعني أنه يجب تنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتثبيتها وتهيئتها وربطها بالخادم الذي تحدده بنفسك وتدفع مقابله بشكل إضافي. يعمل هذا الحل بشكل أفضل للمطورين (هناك حاجة إلى معرفة PHP في الغالب). أنت تدفع مرة واحدة فقط عند تنزيل البرنامج ولا توجد رسوم شهرية أخرى. كقاعدة عامة ، هذا يعني أيضًا أن جميع التحديثات اللاحقة للبرنامج ستذهب مجانًا.

يمكن لأولئك الذين ليس لديهم الوقت أو المهارات اللازمة لتهيئة الإصدارات ذاتية الاستضافة استخدام نفس الأنظمة الأساسية في السحابة التي غالبًا ما يتم استخدامها كخيار. هذا يعني أنه سيتم استضافة موقع الويب على خادم المزود ، وستتم محاسبتك شهريًا. يوفر كل من HumHub و SocialEngine Cloud و Dolphin و Oxwall هذا البديل فيما يتعلق بإطلاق أسرع وأسهل.

مع بعض المزودين (الذين يحاولون أن يكونوا أكثر مرونة) يمكنك حتى أن تقرر ما إذا كنت بحاجة إلى البرنامج "الجاهز" بالكامل أو بعض أدواتهم فقط للبناء في موقع الويب الخاص بك. أو إذا كنت تريد أن يكون لديك برمجة أمامية خاصة بك ، يمكن لبعض الأنظمة الأساسية أن توفر لك إمكانية دمجها مع ميزاتها الاجتماعية الخلفية.

العلامات التجارية 3-facebooklike

الايجابيات:

  • اختيار مثالي لشباب التكنولوجيا والمطورين الذين يمكنهم الاستفادة من المرونة.
  • ستتمتع بملكية وتحكم أكبر في البيانات والكود مقارنة بمنشئي مواقع الويب ولكن لا تزال غير كاملة كما هو الحال في التطوير المخصص.
  • تحتوي بعض الحلول الجاهزة على تثبيت مجاني (HumHub و Elgg و Oxwell).
  • التسمية الأولية: يمكنك استخدام اسم المجال الخاص بك ولن يكون لديك "مدعوم من" أو الإعلانات. سيبدو مثل موقع ويب مخصص تمامًا.

سلبيات:

  • ليس حل السحب والإسقاط. هناك حاجة ماسة إلى الخبرة الفنية.
  • قد تتعارض أي تعديلات على الميزات الأساسية مع تحديثات رمز البرنامج وتعرض للخطر إمكانية صيانة النظام وأمانه.
  • التحكم الكامل في التعليمات البرمجية فقط للبرامج ذاتية الاستضافة (في مكان العمل). لا تزال مواقع الويب المستندة إلى السحابة في ملكية المزود.
  • تتوفر بعض الوظائف عبر المكونات الإضافية والوحدات النمطية للدفع الإضافي.
  • قد يكون من الصعب العثور على وثائق جيدة حقًا.

على سبيل المثال ، يتم إنشاء iimprove.com باستخدام البرنامج النصي phpFox. إنه مجتمع يبحث فيه المعلمون / المدربون عن ميزات الشبكات.

أنا أحسن

مثال آخر مبني أيضًا على phpFox. Akron Public School هو موقع ويب يتيح الوصول الخاص ووظائف وسائل التواصل الاجتماعي لخريجي المدرسة.

akronPS

4. تطوير الشبكات الاجتماعية المصممة حسب الطلب

بالنسبة للمشاريع الفريدة ذات المنطق المعقد والميزات الحصرية وضرورة وجود مستوى عالٍ من الأمان ، نوصي بالتطوير المخصص. Facebook و Instagram و LinkedIn ، كلها حلول مصممة خصيصًا.

يضمن هذا النوع من التطوير النهج الأكثر مرونة. لا توجد قيود وتحتاج إلى الضغط على نفسك في الإطارات الموجودة. سينصح المطورون المتمرسون بحل أكثر ملاءمة وفعالية من حيث التكلفة وفقًا لمتطلباتك. سيتولى المطورون إدارة الخوادم وتهيئة قاعدة بيانات ومراقبة الأمان أثناء التفكير في الشكل والمظهر والتسويق.

يمكنك البدء بـ MVP (منتج قابل للتطبيق على أدنى حد) من أجل إطلاق سريع ثم توسيع موقع الويب الخاص بك دون عناء بميزات جديدة ، ودمج خدمات الجهات الخارجية ، وزيادة التخزين ، وإجراء التحسينات.

الايجابيات:

  • مثالي للأشخاص غير التقنيين ، أو أولئك الذين يرغبون في التركيز على الأعمال بدلاً من التنمية.
  • يمكنك الحصول على الوظائف والميزات الفريدة.
  • يمكن إضافة الميزات وتعديلها بالطريقة التي تريدها دون قيود.
  • لديك 100٪ من ملكية الكود والتحكم فيه.
  • لديك 100٪ ملكية وتحكم في بيانات الشبكة الاجتماعية.
  • مستوى عالٍ من الأمان (أحد أسباب ذلك هو أن المتسللين عادةً لا يهتمون بمواقع الويب المستقلة).

سلبيات:

  • يمكن أن تكون أكثر تكلفة في البداية من الطرق الأخرى.
  • ستعتمد على المهارات والاحترافية والنزاهة لفريق تطوير الويب الخاص بك.

ما هي الميزات الفريدة؟

التفرد هو الجانب الرئيسي الذي يميز موقع التواصل الاجتماعي عن الآخر.

لنأخذ أسلوب اللعب كأحد الخيارات للتعبير عن خصوصية موقعك على الويب. لتحفيز نشاط المستخدمين عبر الإنترنت ، يمكنك إضافة لمسة من التعاون والمنافسة إلى موقع الويب الاجتماعي الخاص بك.

امدح المستخدمين وكافئهم بشارات أو درجات أو مستويات أعلى لبعض الإجراءات. على سبيل المثال ، إجراء الاختبارات ، أو إكمال مهام محددة ، أو تقديم التعليقات ، أو مشاركة قصصهم أو نتائجهم الرياضية مع الجمهور. سيشجع هذا الترفيه الناس على التفاعل وزيارة الموقع في كثير من الأحيان.

اشتهر تطبيق Foursquare بتنفيذ لعبة تسجيل الوصول بشارات لتحفيز رغبة الناس في زيارة الأماكن وإخبار العالم عنها. حصل التطبيق على شعبية كبيرة حيث شارك الناس بنشاط في المنافسة.

foursquare_cr

يمكننا أيضًا مشاركة مثال على موقع الويب المخصص للشبكات الاجتماعية الذي عملنا عليه في Greenice. الفكرة الرئيسية لمشروع Unite4Good هي جذب الجمهور للأعمال الخيرية والإحسان. باستخدام هذه الشبكة ، يمكن للمنظمات غير الربحية نشر طلباتها للحصول على المساعدة (لجمع الأموال للمشردين أو المرضى والحيوانات) والعثور على راعٍ.

هناك ميزات أساسية مشتركة مثل الملفات الشخصية والرسائل وتسجيل الدخول على مواقع التواصل الاجتماعي والاتصالات وإعطاء الإعجابات والمتابعة والمتابعة. ولكن ما يجعلها فريدة من نوعها هي وظيفة التلعيب: يكسب المستخدمون شارات وبلورات افتراضية لنشر قصصهم حول الأشياء الجيدة التي فعلوها. يمكن التبرع بالبلورات المكتسبة لدعم أي "حاجة" للوصول إلى العدد الضروري من الأصوات. عندما يتم جمع العدد الضروري من البلورات المتبرع بها حسب الحاجة ، تحصل المنظمة غير الربحية على أموال الكفيل. يميز هذا الحل المخصص هذه الشبكة الاجتماعية عن مواقع الويب الأخرى. على الإنترنت ، تم بالفعل تسمية هذا المشروع "Facebook of Kindness".

unite4good

قد يكون من الصعب تنفيذ الميزات الفريدة مثل هذه والعديد من الميزات الأخرى باستخدام نظام أساسي خارج الصندوق ، ويجب استخدام الحل المخصص فقط.

كيفية تطبيق هذا على عملك

نحن نتفق على أنه من العبث إنشاء نسخة من Facebook. ومع ذلك ، هناك حالات محددة عندما تحتاج إلى إنشاء موقع ويب خاص بالشبكات الاجتماعية. اعتمادًا على مدى التعقيد ، وتفرد الميزات ، ومستوى مشاركتك الشخصية ، وتكلفة التطوير ، يمكنك اختيار الحل الأنسب من المذكور أعلاه.

بالنسبة للمشاريع التي تشبه Facebook ، يمكنك الاختيار من بين الأنظمة الأساسية الجاهزة والبرامج القابلة للتنزيل:

  • لا يُنصح ببناة مواقع التواصل الاجتماعي ، على الرغم من أنها تبدو رخيصة وسهلة الاستخدام ، للمشاريع المعقدة لأنها محدودة المرونة ، وتقييد البيانات وملكية الكود ، ويمكن أن تكون موضوع تغيير في سياسة الشركة.
  • تعد حلول CMSs مثل WordPress + BuddyPress الإضافي جيدة بما يكفي إذا كانت تغطي الجزء الرئيسي (على الأقل 80٪) من وظائفك. لكنهم ما زالوا يواجهون الكثير من المشاكل الأمنية.
  • يمكن أن تمنحك برامج الشبكات الاجتماعية مرونة أكثر من أدوات إنشاء مواقع الويب. لكنها ستظل أقل من الحلول المخصصة. أكبر مشكلة هي أنه إذا قمت بتغيير الرمز ، فقد تصبح التغييرات غير متوافقة مع الإصدارات الأحدث من البرنامج.

تتطلب المشاريع الفريدة مقاربة فردية أكثر. وبالتحديد ، فإن تطوير موقع الويب المخصص هو الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تمنحك تحكمًا كاملاً في البيانات والرموز ، ومرونة ووظائف فريدة ، وحرية التمديد والتغييرات ، فضلاً عن مستوى عالٍ من الأمان.

قم بإلقاء نظرة سريعة على هذه الأنواع الأربعة من التطوير:

بناة الموقعمنصات CMSبرامج الشبكات الاجتماعيةموقع مخصص
مندوبنينغ ، SocialGo ، SpruzWordPress ، جملة ، دروبالدولفين ، SocialEngine ، HumHub ، Elggالباعة مثل Greenice
مستوى الخبرة التقنية المطلوبةأيمهارات البرمجة لتحرير الكودمهارات البرمجة لتحرير الكودخبرة عالية في الترميز
الاستضافةغيمخارج الصندوق (مستضاف ذاتيًا)خارج الصندوق (مستضاف ذاتيًا) / سحابةالاستضافة الذاتية
ملكية البياناتلانعمنعم للاستضافة الذاتيةنعم
الأمانغير حصينالأكثر ضعفاعالية للاستضافة الذاتيةعالي
المرونةمحدودةمحدودةأكثر قابلية للتخصيص100٪ مرن

تحقق من مقارنة الويكي هذه لمعرفة المزيد حول الميزات والفرص.

نأمل أن تكون المعلومات المتعلقة بأسباب وأساليب تطوير مواقع الشبكات الاجتماعية مفيدة وأعطتك الدافع للبدء.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

إعلان