U3F1ZWV6ZTE4NDI0OTc2ODc2MDM0X0ZyZWUxMTYyNDA2ODYzNjg4Mw==
recent
أخبار ساخنة

12 طريقة لاستخدام الدليل الاجتماعي على موقع الويب الخاص بك

 

استخدم الدليل الاجتماعي على موقع الويب الخاص بك

يساعدك الدليل الاجتماعي في الحصول على المزيد من العملاء

بفضل وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع المراجعة ، يمكن لأي شخص لديه رأي في عملك مشاركته ليراه العالم بأسره. في بعض الأحيان يكون هذا أمرًا جيدًا ، ولكن لا يمكنك دائمًا توقع أن كل شخص يتواصل معك ، أو ممثلي عملك ، أو حتى موقع الويب الخاص بك سيكون سعيدًا بالتفاعل.

هذا هو السبب في أنك يجب أن تأخذ الأمور بين يديك وتنشر الدليل الاجتماعي على موقع الويب الخاص بك (سواء كان إيجابيًا أو سلبيًا). ستتمتع بمزيد من التحكم في سمعة نشاطك التجاري عبر الإنترنت مع البقاء على اتصال بتعليقات العملاء في الوقت الفعلي.

 

ما هو الدليل الاجتماعي؟

أنت تعرف كيف يقول الناس ، "إذا قفز جميع أصدقائك من فوق الجسر ، هل ستفعل ذلك أيضًا؟" الدليل الاجتماعي من هذا القبيل. يحدث هذا بشكل أساسي عندما يكون للرأي العام تأثير على رأي الفرد في شيء ما ؛ في هذه الحالة ، عملك.

لسوء الحظ ، لا يهم دائمًا مدى إقناع الحجة التي تقدمها أو مدى جاذبية منتجك أو خدمتك. بالنسبة لبعض المستهلكين ، فإن كلمتك لا تعني الكثير حتى يحصلوا على موافقة من زملائهم. وأحيانًا لا يتعلق الأمر بما يقولون. هناك أوقات تتحدث فيها المظاهر بصوت أعلى من الكلمات. فكر في الذهاب إلى مطعم كنت متحمسًا لتناول الطعام فيه ، فقط لتجده ميتًا تمامًا في الساعة 7:00 مساء يوم الجمعة. هذا النقص في الحشد يتحدث عن الكثير ، ويمكن أن يحدث نفس الشيء إذا كان لديك نقص في الدليل الاجتماعي.

ما يتلخص في هذا هو:

تريد أن يكون زوار موقعك على ثقة من أن الخيار الذي هم على وشك اتخاذه (سواء كان ذلك لشراء منتج ، أو أن يصبح عضوًا ، أو الاشتراك في خدمة أو اشتراك آخر) هو الخيار الصحيح. يمنحهم الدليل الاجتماعي التأكيد على أن علامتك التجارية جديرة بالثقة وموثوقة.

فيما يلي 12 طريقة يمكنك من خلالها استخدام الدليل الاجتماعي على موقع الويب الخاص بك ، وبالتالي الحصول على المزيد من العملاء في هذه العملية.

 

1. اعجابهم بالأرقام.

إذا كان عملك أو موقع الويب الخاص بك جديدًا ، فمن المحتمل أن يكون هذا شيئًا لا يمكنك فعله بعد. لكن الأمر يستحق أن نضعه في الاعتبار لأنك ستفعل ذلك قريبًا في يوم من الأيام. يجب أن يكون التركيز على الأرقام التي توضح مدى موثوقية الشركة التي تتمتع بها. على سبيل المثال ، يمكنك تضمين:

  • عدد العملاء الذين خدمتهم حتى الآن.
  • مقدار الإيرادات التي ساعدت العملاء في تحقيقها (أو الأموال التي ساعدتهم على الادخار).
  • عدد المشتركين في مدونتك.

 

2. إظهار حالتك في الوقت الحقيقي.

فكر في آخر مرة تسوقت فيها على أمازون. هل وجدت نفسك أكثر انجذابًا إلى "الأفضل مبيعًا" الذي يحمل علامة أمازون على المنتج المصنف 4.5 نجوم مع 25 تقييمًا فقط؟ هناك شيء في مؤشر الحالة في الوقت الفعلي هذا يجعل المستهلكين يرغبون في الانضمام إلى ما يفعله الآخرون. يمكنك أيضًا القيام بذلك عن طريق إعداد المؤشرات التي تُظهر:

  • كم عدد العملاء الذين اشتروا شيئًا للتو.
  • المنشور الاكثر شهرة اليوم
  • عدد المرات التي شارك فيها الأشخاص منشورك أو منتجك على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

3. السماح للعملاء بترك المراجعات.

دليل أمازون الاجتماعي

في حين أن هذا قد لا يكون ممكنًا للأعمال التجارية القائمة على الخدمة ، يمكنك بالتأكيد تمكين موقعك على قبول المراجعات والتقييمات على مخزون المنتج الخاص بك. من المحتمل أن يكون هذا أحد أكثر أشكال الإثبات الاجتماعي شيوعًا ، ولكن يجب أيضًا أن تكون حذرًا للغاية معه لأنه يحتوي على أكبر احتمال لإدخال ردود فعل سلبية في خط الأنابيب - وهو أمر جيد ، طالما أنك تثبت ذلك أنت تخاطبه في الوقت المناسب وبطريقة احترافية.

 

4. السماح للقراء بترك تعليقات.

دليل SmallBizTrends الاجتماعي

هذا هو نفسه رقم 3 ، ولكنه مخصص لمن يديرون موقعًا يعتمد على المحتوى. التقييمات والمراجعات لا معنى لها في هذه الحالة ، ولكن التعليقات بالتأكيد مفيدة وهي طريقة رائعة لمعرفة ما يفكر به القراء بالفعل. كما أنه يمنحهم فرصة للتفاعل مع بعضهم البعض.

 

5. استخدم شهادات العملاء.

سواء أرسل إليك أحد العملاء "شكرًا" بعد الواقعة أو كنت قادرًا على الحصول على اقتباس جدير بالثناء من وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن شهادات العملاء (المكتوبة أو بالفيديو) هي شكل قيم للغاية من الأدلة الاجتماعية. فقط تذكر أنه عند استخدامك لهذه الأشياء ، عليك تضمين ، على الأقل ، الاسم والصورة الخاصة بهم حتى يعرف العملاء أن هذا جاء من شخص حقيقي.

 

6. اكتب دراسة حالة.

دراسة حالة HostGator

يقع هذا عند التقاطع بين شهادة العميل والإحصاءات الرائعة. إنها أيضًا واحدة من أصعب الأمور التي يمكن الخلاف عليها نظرًا لأنها تتطلب الغوص العميق في الأرقام ، والمشاركة الراغبة والإذن من عميلك ، ثم الكتابة والتصميم الفعليين لدراسة الحالة . ومع ذلك ، إذا تمكنت من تحقيق ذلك ، فمن المؤكد أن يكون لها تأثير قوي حقًا على العملاء المحتملين الذين يرغبون في رؤية نتائج مماثلة لأنفسهم.

 

7. احصل على تأييد المشاهير.

حسنًا ، جعل أنجلينا جولي تؤيد خط حمالة الصدر الرياضية لشركتك أمر مستحيل إلى حد كبير. ومع ذلك ، إذا كنت تدير متجرًا محليًا ، فماذا عن التواصل مع أحد المشاهير المحليين لمعرفة ما إذا كانوا يريدون تجربة منتجك أو خدمتك مجانًا مقابل الحصول على تأييد؟ أو ربما يمكنك الوصول إلى مدون متخصص لمعرفة ما إذا كان مهتمًا بعمل كتابة؟

 

8. التباهي بعملائك.

دليل ووردبريس الاجتماعي

مع نمو قاعدة عملائك ، فإنك ملزم بجذب عملاء رفيعي المستوى. في حين أن هذا قد لا يعمل بشكل جيد بالنسبة لشركات B2C ، إلا أنه يجب عليك بالتأكيد الانتباه إلى B2B. يمكنك الاستفادة من شعارات عملائك المعترف بها جيدًا لجذب عملاء الأعمال الآخرين الموجودين على الحياد.

 

9. تفاخر بشراكاتك.

إن جعل العميل المحتمل يرغب في الشراء منك يجب أن يبدأ بمشاعره. عندما تستعرض شعار شركة أخرى ، فمن المحتمل أن يثير ذلك إحساسًا بالقدرة التنافسية أو ربما حتى الغيرة. إذا كنت تريد إلهام الثقة والولاء ، فمن الحكمة أن تعرض شعارات شركائك. لا يجب أن يكون الشركاء شركاء أعمال حقيقيين أيضًا ، فقد يكونون شعارات من مزودي البرامج الذين تستخدمهم (مثل شعار PayPal Secure عند الخروج).

 

10. اظهار الجوائز الخاصة بك.

دليل HostGator الاجتماعي

هل فازت شركتك بأي جوائز؟ أو ربما حصل فريقك على شهادة خاصة يجدها جمهورك جذابة بشكل خاص؟ بالنسبة إلى الأعمال التجارية التي تجري مبيعات عبر الإنترنت ، فإن القدرة على إظهار أنك معتمد من BBB ومتوافق مع PCI على الأقل هي مكان جيد للبدء.

 

11. نشر وسائل الإعلام الخاصة بك يذكر.

إذا تم تسليط الضوء على شركتك أو رئيسك التنفيذي أو منتجك أو خدمتك في قصة إخبارية حديثة - ومن منفذ إخباري حسن السمعة - فلا تخف من التباهي بها. قم بتضمين شعار من المنفذ الإخباري (والذي من المحتمل أن يقدموا لك نسخة منه) وأرسل الزوار إلى الرابط حتى يتمكنوا من قراءة كل شيء عن مدى روعة هذا المنفذ الإعلامي.

 

12. دمج المحتوى الذي ينشئه المستخدمون.

المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم ، أو UGC ، رائع. ليس عليك فعل أي شيء لإنشائه أيضًا. ما عليك سوى انتظار أن يلتقط العملاء صورة أو مقطع فيديو ، وتتحدث عن مدى روعتك ، ثم تشاهدها أثناء نشرها على موقعهم أو على وسائل التواصل الاجتماعي. كل ما عليك فعله هو الحصول على نسخة منه (بعد الحصول على إذنهم بالطبع) ونشرها على موقعك الخاص حتى يتمكن العملاء المحتملون من استخدامها لاتخاذ قرارات الشراء الخاصة بهم.

 

خاتمة

تذكر: يجب أن يكون الدليل الاجتماعي حقيقيًا. إذا كان بإمكان الناس أن يقولوا أنك كتبت شهاداتك الخاصة أو أنك دفعت للناس لكتابة تقييمات ممتازة لمنتجك ، فإن هذا الأمر برمته قد يأتي بنتائج عكسية.

أيضًا ، كن ذكيًا بشأن المكان الذي تضعه فيه. يجب أن يدعم الدليل الاجتماعي القصة التي ترويها داخل تلك الصفحة على موقع الويب الخاص بك. هذا هو السبب في أنها عادة ما تكون أكثر فاعلية على الصفحات المقصودة وكذلك تلك المتعلقة بخدماتك أو منتجاتك المحددة. عندما يصل الزائرون إلى تلك النقطة في مسار المبيعات حيث يحتاجون إلى اتخاذ قرار ، يمكن لهذا الدليل الاجتماعي أن يفعله أو يفسده بالنسبة لهم. تريد إزالة أي أثر للشك في أذهانهم ، لذلك اجعله دائمًا قريبًا من عبارة الحث على اتخاذ إجراء.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

إعلان