U3F1ZWV6ZTE4NDI0OTc2ODc2MDM0X0ZyZWUxMTYyNDA2ODYzNjg4Mw==
recent
أخبار ساخنة

الاختلافات بين Windows 11 Home و Pro و SE و Enterprise و Education

 بدأ Windows 11 في التمرير في 5 أكتوبر 2021 ، حيث جلب ميزات جديدة بما في ذلك شريط مهام محدث وقائمة ابدأ وميزات جديدة متعددة المهام ودعم للأدوات.

بالنسبة للجزء الأكبر ، يمكن للمستخدمين الاختيار بين نسختين من نظام التشغيل: Windows 11 Home أو Windows 11 Pro . لكن Microsoft ستقدم أيضًا بعض الإصدارات المتخصصة بما في ذلك  Windows 11 Enterprise و Windows 11 Education و Windows 11 SE . فما هي الاختلافات؟

قائمة ابدأ في Windows 11

من المرجح أن يواجه المستخدمون المنزليون الإصدارين Home أو Pro من Windows 11 ، بينما يمكن للمستخدمين الذين يحصلون على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم من خلال العمل أو المدرسة استخدام إصدارات Enterprise أو Education. بالنسبة للجزء الأكبر ، سيبدو ويشعر بنفس المظهر ، بنفس واجهة المستخدم والميزات.

يوجد أيضًا Windows 11 SE ، وهو إصدار جديد من نظام تشغيل Microsoft تم الإعلان عنه في 9 نوفمبر 2021 . تم تحسينه لسوق التعليم K-8. إنه مقفل أكثر من بعض إصدارات Windows الأخرى ، ولكنه أيضًا مبسط للأداء والأمان على الأجهزة ذات مستوى الدخول. تم تصميم أجهزة مثل Microsoft Surface Laptop SE بقيمة 250 دولارًا لتشغيل Windows 11 SE ، وهو مصمم لسوق التعليم ويتطلب خدمة إدارة Microsoft Intune for Education .

وفي الوقت نفسه ، يشتمل Windows 11 Pro و Enterprise و Education على ميزات تتيح لمسؤولي النظام تعيين سياسات المجموعة ، ولديهم تحكم أكثر ثباتًا في كيفية ووقت تسليم تحديثات نظام التشغيل أو تحديثات التطبيق ، وميزات أخرى مفيدة عندما تحاول إدارة البيانات والأمن لعدة مستخدمين.

فيما يلي مقارنة بين إصدارات Windows 11 Home و Pro و Enterprise و Education و Education. لاحظ أنه نظرًا لأن Windows 11 SE هو إصدار جديد وهناك معلومات أقل حول إمكاناته ، فهناك بعض علامات الاستفهام في جدول المقارنة الخاص بنا:

ميزةنظام التشغيل Windows 11 Homeنظام التشغيل Windows 11 ProWindows 11 Pro for Workstationsنظام التشغيل Windows 11 Enterprise *Windows 11 Education *نظام التشغيل Windows 11 SE
مطلوب حساب MS للإعداد الأولي
Windows 11 في خيار S Mode
إدارة السحابة فقط 
يمكن فقط لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات تثبيت التطبيقات
مطلوب تخزين سحابة OneDrive
Microsoft Office مثبت مسبقًا
متاح فقط مثبت مسبقًا (لا توجد صورة متاحة) ✓
يقوم بتشغيل جميع تطبيقات Windows (UWP و PWA و Win32)
متجر مايكروسوفت
الأمثل للذاكرة المنخفضة والأجهزة ذات الشاشات الصغيرة
سطح المكتب البعيد؟
Hyper-V الافتراضية؟
Windows Sandbox؟
نظام الملفات المرن (ReFS)؟
تشفير جهاز Bitlocker؟
تشفير الجهاز؟
العثور على جهازي؟
جدار الحماية وحماية الشبكة؟
حماية الإنترنت؟
الرقابة الأبوية والحماية؟
الإقلاع الآمن؟
Windows Hello؟
حماية معلومات Windows (WIP)؟
أمن Windows؟
الوصول المعين؟
التزويد الديناميكي؟
تجوال حالة المؤسسة مع Azure؟
سياسة المجموعة؟
إعداد وضع الكشك؟
متجر Microsoft للأعمال؟
إدارة الأجهزة النقالة؟
دعم الدليل النشط؟
دعم Azure Active Directory؟
تحديث ويندوز للأعمال؟
التطبيق خزانة؟
ذاكرة ثابتة؟
SMB مباشر؟
الجدول الزمني للخدمة24 شهرًا من تاريخ الإصدار24 شهرًا من تاريخ الإصدار24 شهرًا من تاريخ الإصدار36 شهرًا من تاريخ الإصدار36 شهرًا من تاريخ الإصدار؟

* أكدت Microsoft هذه الميزات لنظامي التشغيل Windows 11 Home و Windows 11 Pro ، لكنها لم تصدر رسميًا الكثير من المعلومات حول Windows 11 Enterprise و Education ، لذا فإن بعض التفاصيل في هذا الرسم البياني لتلك الإصدارات من نظام التشغيل هي تخمينات مستنيرة.

استنادًا إلى التجربة السابقة ، من المحتمل أن تدعم إصدارات Windows 11 Enterprise و Education معظم الميزات نفسها مثل Windows 11 Pro ، ولكن سيتمكن العملاء من الانتظار لفترة أطول لتثبيت التحديثات مع استمرار تلقي الدعم من Microsoft.

بالنسبة للمستخدمين المنزليين ، من المحتمل أن يكون أحد أكبر الاختلافات بين Windows 11 Home و Pro هو أن إصدار Pro يأتي مع دعم Bitlocker Device Encryption ، والذي يسمح بتشفير كامل القرص لمحركات الأقراص الثابتة الداخلية أو محركات أقراص الحالة الصلبة وكذلك محركات الأقراص المحمولة. يضيف Windows 11 بالفعل دعمًا لتشفير جهاز Bitlocker على أجهزة أكثر من الإصدارات القديمة من Windows ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر التي تم شحنها في الأصل مع Windows 10 Home. لكنك ستظل بحاجة إلى Windows 11 Pro (أو Enterprise أو Education) لاستخدامه.

أدوات Windows 11

الاختلاف الآخر هو أن Windows 10 Home Edition فقط سيتوفر هذه المرة في " S Mode " ، وهو إصدار من Windows مصمم لأجهزة الكمبيوتر ذات الموارد المحدودة. لأسباب تتعلق بالأداء والأمان ، يمنع المستخدمين من تثبيت التطبيقات من مصادر أخرى غير Microsoft Store ويقيد المستخدمين باستخدام Microsoft Edge لمتصفح الويب. سيتمكن العملاء الذين يشترون جهاز كمبيوتر محمولاً يعمل بنظام التشغيل Windows 11 Home Edition في وضع S Mode من التبديل إلى Windows 11 Home مجانًا ، ولكن هذه الخطوة أحادية الاتجاه: لا يوجد خيار للعودة إلى الوضع S بعد التبديل إلى الإصدار الكامل من Windows.

من المحتمل أيضًا أن تقدم Microsoft بعض الاختلافات في أنظمة التشغيل هذه بما في ذلك Windows 11 IoT Enterprise و Windows 11 Pro for Workstations و Windows

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

إعلان