ملخص :

ويندوز 10 برو مقابل برو إن

صممت Microsoft اثني عشر إصدارًا لنظام التشغيل Windows 10 لتلبية احتياجات المستخدمين المختلفة. يمكن توزيع بعض الإصدارات فقط على الأجهزة من الشركة المصنعة للمعدات الأصلية (OEM) بينما يتوفر البعض الآخر للأشخاص من خلال قنوات الترخيص. سيناقش هذا المنشور على MiniTool بشكل أساسي الاختلافات بين إصدارين: Windows 10 Pro و Pro N.

Windows 10 Pro و Pro N: مراجعة

يتم توفير 12 إصدارًا من Windows 10 بواسطة Microsoft مع مجموعات ميزات مختلفة أو حالات استخدام أو أجهزة مخصصة. لا يمكنك تحديد الإصدار الأفضل إلا إذا كان لديك احتياجات خاصة. لقد وجدت أن الناس يتساءلون ما هي الاختلافات بين بعض الإصدارات ، Windows 10 Pro و Pro N ، على سبيل المثال ، لذلك أود التحدث عنها.

ويندوز 10 برو مقابل برو إن

ترخيص Windows 10 Pro مقابل Windows 10 Pro N

لقد قمت مؤخرًا ببناء خادمين مع Windows 10 pro وأردت تجربة Windows 10 pro N لمعرفة كيف يختلف. لكنني اكتشفت أن ترخيص Windows 10 pro العادي لا يعمل مع Windows 10 Pro N.

هل هناك أي طريقة يمكنني من خلالها جعل هذا العمل؟ أو في أي مكان يمكنني الحصول على رمز التفعيل لـ Pro N فقط؟

تشكرات.

حول Windows 10 Pro

يعد Windows 10 الآن أكثر أنظمة التشغيل (OS) شيوعًا لنظام التشغيل Microsoft Windows. اختار المزيد والمزيد من المستخدمين تحديث نظام التشغيل الخاص بهم إلى Windows 10 من الإصدار السابق لأسباب متعددة ، مثل انتهاء الدعم. يبدو أن Windows 10 Pro هو الأكثر شيوعًا بين الإصدارات الاثني عشر التي توفرها Microsoft.

هل ستؤثر عليك نهاية دعم Windows 7؟

لماذا يتم الترحيب بنظام Windows 10 Pro؟

يتضمن إصدار Windows 10 Pro جميع الميزات التي يمكنك العثور عليها في Windows 10 Home. إلى جانب ذلك ، يحتوي أيضًا على ميزات متقدمة لا تتضمنها الصفحة الرئيسية: سطح المكتب البعيد وحماية معلومات Windows * و BitLocker ** وبعض الأدوات الأخرى المصممة للاستخدام التجاري.

إصدار Windows 10 Pro

هناك بعض الميزات البارزة في Windows 10 Pro.

الأول: إدارة بسيطة ومرنة.

تم تبسيط إدارة جهازك وهويتك وتطبيقك من أجل أعمال أكثر كفاءة.

  • إدارة بدون احتكاك وعمل سلس
  • سهولة التحكم في الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر
  • إدارة متزامنة على أجهزة متعددة

الثاني: تعزيز الحماية.

تقوم Microsoft بالمزيد في Pro لحماية معلومات عملك وهوياتك الشخصية ومعداتك.

  • يتم توفير مصادقة متعددة العوامل بسيطة وآمنة.
  • يستخدم Windows Defender System Guard لمنع هجمات بدء التشغيل.
  • يتم استخدام حماية معلومات Windows (WIP) لتجنب فقدان البيانات العرضي.
  • يتم تقديم تشفير قوي: BitLocker & BitLocker to Go (للأجهزة الخارجية).
صورة مصغرة لاستعادة تشفير محرك bitlocker
 
[ستجد حلا] كيفية استرداد تشفير محرك BitLocker بسهولة ، اليوم!

قد تحتاج إلى إجراء استرداد تشفير محرك BitLocker ، لكن لا تعرف كيف ؛ هذا ما سأتحدث عنه هنا.

اقرأ أكثر

سؤال ذو صلة: هل يجب عليك الترقية من Home إلى Pro؟

إذا كانت هناك حاجة إلى إضافة طبقة من الأمان وإمكانية الإدارة لمؤسستك عند الانتقال إلى العمل عن بُعد ، فمن الأفضل الترقية من Windows 10 Home إلى Pro . بهذه الطريقة ، يمكنك الاستمتاع بالعديد من الميزات المتقدمة: BitLocker ، وسطح المكتب البعيد ، والانضمام إلى المجال ، و Azure Active Directory ، وحماية معلومات Windows ، وما إلى ذلك.

ماذا عن Windows 10 Pro N vs Pro؟ الرجاء الانتقال إلى القسم التالي.

Windows 10 N مقابل KN

ما هو Windows 10 Pro N؟ لفهم Windows 10 Pro N ، يجب أن تعرف أولاً Windows 10 N و Windows 10 KN.

نظام التشغيل Windows 10 Pro N

ما هو Windows 10 N؟

Windows 10 N هو إصدار خاص من Windows 10 تم إصداره على أساس الممارسات المناهضة للمنافسة للمفوضية الأوروبية في عام 2004. التسمية "N" خاصة بأوروبا ، وتعني "ليس مع Media Player". وهذا يعني أن إصدار Windows N يتضمن جميع الوظائف الأساسية التي يمكنك أن تجدها في Windows 10 والتي تتوقعها لبرنامج Windows Media Player المثبت مسبقًا والتقنيات ذات الصلة. يوجد أيضًا Windows 10 Home N و Windows 10 Education N وما إلى ذلك.

ما هو Windows 10 KN؟

في المقابل ، يعد Windows 10 KN إصدارًا خاصًا من Windows 10. التسمية "N" مخصصة لكوريا ؛ هذا يعني أيضًا "ليس مع مشغل الوسائط". Windows Media Player والتقنيات الأخرى ذات الصلة بما في ذلك الموسيقى والفيديو والمسجل الصوتي وكذلك Skype ليست مثبتة مسبقًا في إصدار KN.

ملاحظة: باختصار ، يشير Windows Pro N إلى Windows Pro بدون Media Player. يشير Windows 10 Pro N إلى الإصدار الخاص من Windows 10 Pro بدون مشغل الوسائط والموسيقى والفيديو ومسجل الصوت و Skype.