U3F1ZWV6ZTE4NDI0OTc2ODc2MDM0X0ZyZWUxMTYyNDA2ODYzNjg4Mw==
recent
أخبار ساخنة

7 أدوات أستخدمها للحفاظ على استمرارية عملي في العمل الحر

لقد بدأت الكتابة المستقلة لشركات SaaS والتسويق / الإعلان وعلوم البيانات منذ ما يقرب من عقد من الزمان. لماذا تركت ضمان التأمين الصحي المدعوم من الشركة و 401 ألف مطابق؟

حسنًا ، أردت أن أكون رئيسًا لنفسي ، كنت أرغب في المرونة التي تأتي مع حياة البدو الرقمية ، ولم أكن أرغب في تحديد سقف لراتبي على الدخل.

عندما بدأت لأول مرة ، لم أكن أعرف ما كنت أفعله. في الواقع ، لقد بدأت في انتظار مطاحن محتوى تحسين محركات البحث (SEO) مقابل بنس لكل كلمة فقط للحصول على بعض الخبرة الإضافية وقليل صغير جدًا من التدفق النقدي. Sidenote: لا أوصي بهذه الطريقة.

بعد عشر سنوات من التجربة والخطأ ، يمكنني الآن أن أقول إنني الآن أعرف رسميًا كيفية إدارة أعمال الكتابة المستقلة المكونة من ستة أرقام. أفضل جزء هو أنني تمكنت أيضًا من تحديد أولويات الوقت مع عائلتي ، والسفر حول العالم (30 دولة والعد مستمر) ، وكسب المزيد من المال بشكل كبير أثناء العمل بشكل حر بينما كنت أعمل فقط نصف الوقت الذي أمضيته في أي من 8-5 وظائف سابقة. .

على الرغم من أنني لا أستطيع تقديم جميع النصائح التي لدي للكتاب المستقلين الجدد في منشور قصير على المدونة ، إلا أنني أستطيع أن أخبرك بالضبط عن الأدوات التي أستخدمها للحفاظ على عملي المستقل وتشغيله. فيما يلي أكثر سبع أدوات مفيدة أستخدمها.

1. أداة الفواتير

الأداة الأولى التي لا يمكنني العيش بدونها كموظف مستقل هي برنامج الفواتير الخاص بي. أحب أن أجعل عملية الدفع سلسة وأن أراقب فواتيري المستحقة عن كثب.

باستخدام أداة الفواتير المستندة إلى السحابة ، من السهل إنشاء فواتير احترافية وتسليمها إلى عملائك عبر البريد الإلكتروني. عند البحث عن برنامج تحرير فواتير ، اختر برنامجًا يحتوي على الميزات التالية:

  • العملاء والشؤون المالية في مكان واحد - ابحث عن أداة تحافظ على جميع عملائك وفواتيرك وحساباتك المستحقة القبض والدفع في مكان واحد.
  • الفواتير السهلة - يجب أن يخزن البرنامج معلومات العميل والشركة ويسمح لك بإنشاء وإرسال الفواتير عبر البريد الإلكتروني بنقرة زر واحدة.
  • إعداد التقارير - ستحتاج إلى وصول سهل إلى التقارير التي يتم إنشاؤها ديناميكيًا ، بما في ذلك البيانات الشهرية والسنوية ، والحسابات المدينة والدائنة ، وملخصات الدخل والنفقات.
  • المدفوعات عبر الإنترنت - اختر برنامجًا يتيح للعملاء الدفع عبر الإنترنت عبر PayPal و Stripe وبطاقة الائتمان.
  • التتبع - سيساعد البرنامج المفيد في مراقبة الوقت والأميال والنفقات.

هناك الكثير من أدوات الفواتير المختلفة في السوق. سيعتمد ما تختاره في النهاية على احتياجاتك وتحميل العميل ، ولكن معظم أدوات الفواتير المجانية كافية للملكية الفردية أو الشركات ذات المسؤولية المحدودة.

برنامج الفواتير المجاني الموصى به : Invoicely

2. استضافة المواقع والمواقع

موقع الكتابة المستقلة

إذا لم يكن لديك موقع ويب لأعمالك في الكتابة المستقلة ، فلن يأخذك العملاء المحتملون على محمل الجد. إما أنك لن تهبط على العملاء ، أو لن تحصل على ما تستحقه.

حتى أنني اختبرت هذه النظرية عن طريق الخطأ. قصة قصيرة طويلة ، لقد عانيت من أزمة منتصف مسيرتي العام الماضي وأزلت موقع الويب الخاص بي على WordPress لمدة شهرين حتى أتمكن من إعادة التجميع. كانت المشكلة بمجرد تعطل موقعي فقدت مصداقيتي. لم يعرف العملاء أي شيء عن تجربتي أو عملياتي أو عملائي السابقين أو حتى كيفية الاتصال بي. لقد كانت كارثة.

سرعان ما أدركت أخطاء طريقي وأنشأت موقعًا إلكترونيًا جديدًا . بمجرد عودة موقع الويب الخاص بي مرة أخرى ، كان عبء عملي كذلك. تخيل ذلك.

أول شيء عليك القيام به ككاتب مستقل جديد هو إنشاء موقع على شبكة الإنترنت. قم بتضمين صفحة رئيسية وصفحة حول وصفحة الخدمات وصفحة شهادة وصفحة اتصال.

خدمة استضافة الويب الموصى بها : HostGator

3. برنامج جدولة المواعيد

إن محاولة إيجاد الوقت للتواصل مع عميل محتمل يمثل تحديًا. أنهم مشغولون. انت مشغول. آخر شيء تريد القيام به هو تشغيل رمز الهاتف لأيام متتالية. 

أتجنب هذه المشكلة باستخدام برنامج جدولة المواعيد. هناك العديد من المنصات في السوق ، لكني أحب Cal Friendly . إنه سهل الاستخدام ، والخدمات الأساسية مجانية.

مع Cal Friendly ، يمكنني تحديد الأوقات التي أكون فيها متاحًا لاجتماعات العملاء. عادةً ما أقابل العملاء فقط من الاثنين إلى الخميس من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا (ميزة لكوني رئيسًا لنفسي).

بمجرد أن أقوم بتعيين التوافر الخاص بي ، سيقوم Cal Friendly بمراجعة التقويم المتصل الخاص بي والتخلص من أي فترات زمنية قمت بحجزها بالفعل. بمجرد أن يطلب العميل اجتماعًا متاحًا ، سيرسل لي Cal Friendly طلب اجتماع عبر البريد الإلكتروني ويقوم بملء التقويم الخاص بي.

بدائل لـ Cal Friendly : AcuityScheduling & Doodle

4. برنامج الاقتراح

بعد أن تتحدث مع عميل حول مشروع محتمل ، أرسل له اقتراحًا. ستميزك هذه الممارسة عن منافسيك وتساعدك على الوصول إلى الحفلة.

أفضل شيء في برنامج الاقتراح هو أنك لست مضطرًا إلى معرفة الكثير عن كتابة الاقتراح أو التصميم. تأتي برامج برامج الاقتراح مع قوالب ، وكل ما عليك فعله هو ملء الفراغات.

بمجرد موافقة العميل على اقتراحك ، يمكنك أيضًا استخدام نفس الأداة لإرسال عقد والسماح لك بقبول التوقيعات الإلكترونية.

يقوم برنامج الاقتراح أيضًا بتخزين جميع عروض العملاء والعقود الخاصة بك في مكان واحد. يمكنك أن ترى بسرعة العروض المعلقة وتلك التي وافق عليها العملاء. يمكنك أيضًا الرجوع إلى العقود دون الحاجة إلى فرز آلاف الرسائل في بريدك الوارد.

برنامج الاقتراح الموصى به : Proposify أو Prospero

5. أداة إدارة المشروع

لدي في أي مكان من 8 إلى 15 عميلًا في أي وقت. لكل عميل احتياجات ومواعيد نهائية وتوقعات مختلفة قليلاً. لذا ، كيف أحافظ على الأمور في نصابها؟ صحيح! أنا أستخدم أداة إدارة المشروع.

أداة إدارة المشاريع هي منصة تنظم جميع مشاريعك ومهامك في مكان واحد. يساعدك هذا في الوصول إلى المواعيد النهائية في الوقت المحدد ويجعلها لا تنسى أي معالم مهمة.

باستخدام أداة إدارة المشروع ، يمكنك إنشاء مهام للأفراد في فريقك وتعيين تواريخ الاستحقاق. على سبيل المثال ، إذا كنت أكتب منشور مدونة ، فيمكنني تعيين تواريخ استحقاق لمخطط تفصيلي والمسودة الأولى والمسودة النهائية. أود أيضًا تعيين تاريخ استحقاق للمحرر الخاص بي لتصحيح مسودتي الأولى وتقديم اقتراحات للمراجعات.

سترسل أداة إدارة المشروع تحديثات الحالة إلى عنوان بريدك الإلكتروني ، وتسمح لك بتتبع التقدم والتعاون بسهولة مع جميع المشاركين في مشروعك.

ككاتبة مستقلة ، أنا شخصياً أحب أسانا . ومع ذلك ، تذكر أنه حتى لو كنت تعمل كمقاول ، فأنت جزء من فريق تسويق أكبر. وقد يستخدم فريق التسويق هذا أداة مختلفة لإدارة المشروع. تعرف على أفضل الأدوات الأخرى مثل CoSchedule و Basecamp و Airtable و Trello .

أداة إدارة المشروع الموصى بها : Asana

6. تحرير التطبيق

إذا اضطررت إلى اختيار قاعدة أساسية واحدة للكتابة ، فستكون هذه. لا تعدل عملك. لا يهم كم أنت كاتب جيد ، فأنت بحاجة إلى محرر. حتى JK Rowling كانت بحاجة إلى محرر ، وأصبح كتابها الآن حديقة ترفيهية. كابيش؟

في بعض الأحيان ، سيكون لديك ثروة جيدة للعمل في شركة مع فريق محتوى كامل ، وستحصل على محرر مخصص لك. تنفس الصعداء. 

في أوقات أخرى ، ستعمل في شركات أصغر حيث لا يمكن لأحد في الفريق (سواك) أن يجمع جملة واحدة. في هذه الحالة ، عليك كسر قاعدة كتابة النصوص المفضلة لدي وتعديل عملك. 

لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك الحصول على القليل من المساعدة. Grammarly هو تطبيق تحرير ، وهو أداة أساسية لكل كاتب مستقل.

يتيح لك Grammarly لصق النص النهائي في التطبيق ، ويستخدم تقنية ذكية للتحقق من الأخطاء والتكرار والانتحال.

يقدم Grammarly إصدارًا مجانيًا ، لكن الأمر يستحق التباهي والدفع مقابل الإصدار المتميز.

7. تطبيقات Google

تطبيقات جوجل

تعد Google Apps ضرورة مطلقة لكاتب مستقل ، وهي مجانية. تتمتع تطبيقات Google بوظائف قوية وتتضمن التطبيقات التالية:

  • صفحة My Business (معلومات عملك للبحث المحلي)
  • بريد جوجل
  • قم بالقيادة لتخزين جميع مستندات عملك
  • وثائق 
  • أوراق 
  • الشرائح
  • تقويم
  • محادثة
  • Hangouts
  • و اكثر!

تساعدك هذه التطبيقات في المهام المهمة مثل إنشاء قائمة أعمال محلية لنتائج بحث Google ، وتقديم عروض تقديمية قابلة للمشاركة ، وإدارة التقويم الخاص بك. يعد Google Hangouts أيضًا بديلاً جيدًا للاجتماعات عبر الإنترنت إذا لم يكن لديك حساب Zoom.

بصفتي كاتبًا مستقلًا ، فإن التطبيق الذي أستخدمه أكثر من غيره هو محرر مستندات Google. إنه يعمل بشكل أساسي مثل Microsoft Word ، إلا أنه يمكنك بسهولة مشاركة المستندات والوصول إليها في نفس الوقت مع الآخرين.

تم دمج محرر مستندات Google أيضًا مع Google Marketplace. إذا قمت بالنقر فوق "الوظائف الإضافية" في شريط التنقل ، فسيقوم Google بتوصيلك بالسوق ، ويمكنك البحث عن ميزات إضافية تجعل معالجة الكلمات أسهل.

أستخدم إضافة عداد الكلمات وملحق مغير الحالة في أغلب الأحيان ، ولكن هناك المئات من الخيارات التي من شأنها تحسين تجربة محرر مستندات Google.

يتم إحتوائه

كان بدء عمل كتابي مستقل هو أفضل شيء فعلته لنفسي. كانت هناك العديد من الدروس التي تعلمتها على طول الطريق ، لكن أهم الدروس هي:

  1. ابق دائما موقع الويب الخاص بك على الهواء مباشرة وتحديثه
  2. استفد من أدوات العمل ذات الصلة التي تبقيك منظمًا

لمزيد من المعلومات حول إعداد موقع الويب الخاص بك وتشغيله ، تفضل بزيارة HostGator اليوم.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

إعلان