U3F1ZWV6ZTE4NDI0OTc2ODc2MDM0X0ZyZWUxMTYyNDA2ODYzNjg4Mw==
recent
أخبار ساخنة

 

كيفية استخدام شهادة SSL Wildcard

قيم هذا المقال: نجمة واحدة2 نجوم3 نجوم4 نجوم5 نجوم1 أصوات ، متوسط: 5.00 )

كيفية استخدام شهادة SSL Wildcardشهادة Wildcard SSL هي خيار SSL متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق. يمكن لحرف Wildcard واحد تأمين الاتصالات لمجال واحد وعدد غير محدود من المجالات الفرعية.

يمكن أن توفر شهادات Wildcard لمؤسستك مبلغًا كبيرًا من المال وتزيل المتاعب المرتبطة بإدارة الشهادات المتعددة. (هناك بعض السيناريوهات التي لا تناسبها شهادات أحرف البدل ، والتي سنغطيها في نهاية هذه المقالة.)

يعد استخدام شهادة SSL الخاصة بأحرف wildcard أمرًا سهلاً للغاية - سنستعرض أساسيات كيفية استخدام شهادة SSL ذات أحرف البدل ، وكذلك متى يجب عليك استخدامها وما لا ينبغي عليك استخدامها.

كيفية استخدام Wildcard SSL: الأساسيات

الخطوة 1: إنشاء حرف بدل CSR

عندما تطلب شهادة SSL ، يتعين عليك إكمال طلب توقيع الشهادة (CSR). تخبر CSR هذه Comodo CA بكل ما تحتاجه لإصدار الشهادة ، بما في ذلك المجالات التي يجب تأمينها. عندما تقوم بملء CSR لـ Wildcard ، فإنك تضع علامة النجمة على مستوى المجال الفرعي الذي ترغب في تأمينه.

على سبيل المثال: * .comodosslstore.com

عندما يصدر Comodo شهادة البدل بناءً على CSR ، يمكن تثبيتها على أي مجال فرعي بنفس مستوى العلامة النجمية. في مثالنا ، ستغطي Wildcard جميع المجالات الفرعية من المستوى الأول ، مثل:

  • blog.comodosslstore.com
  • help.comodosslstore.com

يمنحك هذا المرونة لتشفير مجال بأكمله والمجالات الفرعية المصاحبة له بشهادة واحدة.

الخطوة 2: التثبيت كالمعتاد

لا يوجد شيء خاص عليك القيام به عند تثبيت شهادة SSL wildcard. التثبيت مطابق لشهادة قياسية. إذا أضفت المزيد من المجالات الفرعية في المستقبل ، فستغطيها شهادة أحرف البدل تلقائيًا - لست بحاجة إلى تحديث الشهادة أو إعادة إصدارها. وهذا ما يسمى "مستقبلية" وهي ميزة لا تصدق.

كيفية استخدام شهادة البدل على خوادم متعددة

في كثير من الحالات ، سيتم استضافة نطاقات فرعية مختلفة على خوادم متعددة. فمثلا:

  • الموقع الرئيسي الذي تستضيفه منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك
  • النطاق الفرعي للوحة المعلومات مستضاف على خادم مخصص لنظام التشغيل Windows
  • استضافت مجال المساعدة الفرعي من قبل مكتب المساعدة
  • مدونة مستضافة على خادم Linux مشترك لدعم WordPress

والخبر السار هو أن Comodo يجعل ذلك سهلاً. تأتي كل شهادة Comodo Wildcard مع تراخيص خادم غير محدودة ، لذلك من السهل تثبيت شهادة SSL الخاصة بك على خوادم متعددة.

هناك خطوة واحدة إضافية تحتاج إلى معرفتها حول كيفية استخدام شهادة حرف بدل على خوادم متعددة - إضافة مفتاحك الخاص إلى الخوادم الإضافية.

سيحصل الخادم الذي أنشأت CSR عليه على مفتاحك الخاص تلقائيًا. لكل خادم آخر تقوم بتثبيت الشهادة عليه ، ستحتاج إلى توفير مفتاحك الخاص أثناء عملية التثبيت. يمكنك عادةً نسخ / لصق مفتاحك الخاص من الخادم الذي أنشأت CSR عليه.

متى يجب استخدام شهادة Wildcard SSL؟

بالنسبة للجزء الأكبر ، تعد شهادات Wildcard خيارًا رائعًا للمؤسسات التي تهتم بالتكلفة ذات المجالات الفرعية. فوائد Wildcard لا يمكن إنكارها في هذه الحالة:

  • إنه أرخص بكثير من تشفير المجالات الفرعية بشكل فردي
  • إدارة شهادة واحدة أسهل بكثير من إدارة العديد من الشهادات
  • إنه يجعل من السهل النمو مع الحفاظ على اتصالات آمنة

Wildcards هي منتجات لا تصدق تتمتع بتنوع لا مثيل له. ولكن هناك بعض الحالات التي لا يكون فيها استخدام Wildcard من أفضل الممارسات.

  1. لا تستخدم شهادة البدل لبيئات الأمان المشددة المنفصلة. تقدم شهادة Wildcard SSL نفس مستوى التشفير تمامًا مثل شهادات SSL الأخرى. ولكن هناك عامل خطر واحد يتعلق بالمفاتيح الخاصة. إذا كنت تشارك نفس الشهادة والمفتاح الخاص عبر العديد من الخوادم ومسؤولي النظام والأقسام ، فهناك خطر متزايد من تسريب مفتاحك الخاص مما قد يعرض جميع المواقع الثلاثة عشر للخطر. لذلك ، إذا كنت تعمل في مجال يتطلب بيئات أمان عالية ، فستحتاج إلى استخدام شهادات ومفاتيح متعددة لكل قسم و / أو نظام.
  2. لا تستخدم Wildcard إذا كنت بحاجة إلى مصادقة عمل. أحرف البدل غير متاحة على مستوى التحقق الممتد. هذا إلى حد كبير لأسباب أمنية - تتطلب EV SSL أعلى مستوى من التدقيق أثناء التحقق من الصحة ، لذا فإن الختم المطاطي على كل ما يريد شخص ما استضافته على مستوى المجال الفرعي أمر خطير للغاية. إذا كنت تريد مصادقة الأعمال ، وتحديداً شريط العنوان الأخضر EV على المجالات الفرعية الخاصة بك ، فستحتاج إلى تشفيرها باستخدام شهادات فردية أو مجال متعدد مع المجالات الفرعية المدرجة كشبكات SAN.

هل لديك المزيد من الأسئلة حول كيفية استخدام شهادة حرف البدل؟ اتصل بفريق الدعم لدينا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للحصول على مساعدة خبراء سريعة!

شهادات Wildcard SSL

شهادات Comodo Wildcard - وفر حتى 72٪

وفر حفنة عند شراء شهادة البدل الخاصة بك مباشرة. احصل على شهادة Comodo Wildcard بأقل من 80 دولارًا في السنة.
قارن شهادات WILDCARD


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

إعلان