كيفية إنشاء موقع مزاد مثل EBAY

لماذا يحب الناس المزادات؟ هل هي فرصة لشراء أرخص؟ أو ربما هو الشعور بالمنافسة؟ لأي سبب من الأسباب ، جذبت المزادات انتباه الجمهور دائمًا.
فقط تخيل أنه يتم بيع هاتف ذكي كل 5 ثوانٍ في الولايات المتحدة على موقع eBay . وهذه الإحصائية للهواتف الذكية فقط. يحب البائعون والمشترين مواقع مثل eBay لأنها تمنحهم ما يريدون - الفرصة لبيع ما لا يحتاجه المرء لمن يحتاجه ، دون عناء ، حتى دون مغادرة المنزل. تخيل الحجم الهائل لجميع الأشياء المباعة من خلال eBay. كل هذه الملابس ومواد ديكور المنزل والإلكترونيات والأشياء المستعملة وحتى المكسورة. والكثير منها يباع بأقل من 25 سنتا!
و التجارة الإلكترونية والإنترنت مزادات في الولايات المتحدة: تقرير أبحاث السوق الصادرة في أبريل 2017 من قبل IBISWorld الملاحظات التي تقدر العائدات السنوية للشركة مزاد على الانترنت في 394000000000 $ وسوف ينمو بمعدل 13.3٪ سنويا . مثير للإعجاب ، أليس كذلك؟
لهذا السبب أنشأنا هذه المقالة لرجال الأعمال الذين يخططون أيضًا لبدء عمل تجاري في المزادات عبر الإنترنت. سننظر في الأسئلة الأساسية مثل:
- ما الصناعات التي تحظى بشعبية في المزادات ومن هم المنافسون الرئيسيون لك؟
- ما نوع المزاد الذي يناسب مشروعك؟
- ما الذي يجب أن تبدأ به وكيف يمكن أن تساعدك التكنولوجيا في إنشاء موقع ويب مثل eBay؟
- كم يكلف إنشاء موقع مزاد مثل eBay؟
تابع القراءة للإجابة على أسئلتك!
ما بالداخل (لا تتردد في القفز في الجزء الأكثر إثارة للاهتمام):
هل يجب عليك إنشاء موقع eBay آخر؟
- قصة موقع eBay ومؤشر ليزر مكسور
- الماس أو النبيذ النادر أو السيارات المستعملة: ما الذي ستبيعه؟
- عمولات كبيرة ، وحماية ضعيفة: ما الذي يشتكي منه بائعو eBay أيضًا؟
- حول نواقصهم إلى إيجابياتك
هل يجب عليك إنشاء موقع EBAY آخر؟
إنه سؤال أساسي يحتاج إلى إجابة قبل البدء في أي تطوير. إن وجود فهم واضح لأهدافك ودوافعك سيمنحك الوقود اللازم للاستمرار حتى عندما يبدو أن كل شيء يسير بشكل خاطئ. لتشكيل الأهداف ، يجب أن تعرف منافسيك من الداخل والخارج لتشعر بطريقتك في المنافسة.
1. قصة موقع EBAY ومؤشر ليزر مكسور
تأسس موقع eBay بواسطة مبرمج الكمبيوتر بيير أميديار في عام 1995 كجزء من موقعه على الإنترنت وأصبح أول مزاد على الإنترنت.
ربما سمعت هذه القصة المضحكة بأن أول شيء تم بيعه على موقع eBay كان مؤشر ليزر مكسورًا مقابل 14.83 دولارًا . حتى أن بيير أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى المشتري للتأكد من أن هذا لم يكن خطأ. في رده ، أوضح المشتري أنه كان جامعًا لمؤشرات الليزر المكسورة.
هذه هي الطريقة التي بدأت بها الشركة الدولية اليوم بمليارات الدولارات. بالطبع ، المزادات ليست سوى جزء من منصة eBay الحديثة. ولكن لا يزال هذا الاسم مرتبطًا بالمزادات أولاً.
وفقًا لتقريرهم المالي ، تلقت شركة eBay Inc عائدات بقيمة 9.6 مليار دولار في عام 2017 وهي زيادة بنسبة 7 ٪ عن عام 2016 . والآن ، فإن العدد الإجمالي لإدراجها يزيد عن 1.1 مليار مع 175 مليون مشتري نشط حول العالم.
الخلاصة الرئيسية رقم 1: الحياة غريبة: فأنت لا تعرف أبدًا ما الذي يمكن أن يوصلك إلى القمة. قد يكون حتى مؤشر ليزر مكسور!
2. الماس أو النبيذ النادر أو السيارات المستعملة: ما الذي ستبيعه؟
في الوقت الذي تم فيه إطلاق موقع eBay ، لم يكن لديه منافس. ولكن في الوقت نفسه ، كان عليها أن تشق طريقها كرائدة وكانت كل خطوة جديدة تجربة خالصة يمكن قبولها أو رفضها من قبل المستخدمين. في الوقت الحاضر ، هناك أكثر من 10 مواقع كبيرة (مثل Amazon و Craigslist و Etsy و Rakuten و eBid وما إلى ذلك) وعشرات من مواقع المزادات الصغيرة.
يتنوع هذا القطاع من الأعمال حسب الصناعات:
| صناعة | وصف | أمثلة |
| التجارة الإلكترونية | بيع أنواع مختلفة من السلع مثل الملابس والإلكترونيات والكتب والحرف اليدوية وما إلى ذلك. | eBay و Amazon و Craigslist و Etsy و Rakuten و eBid |
| السيارات | مزادات بيع وشراء السيارات | Salvagebid ، Сarsontheweb ، Autobidmaster |
| التمويل والتأمين | مزادات القروض وخدمات التأمين والصفقات المالية الأخرى | Honcho ، مزادات IAA |
| فن | اللوحات والمنحوتات والمطبوعات والصور الفوتوغرافية وفن الوسائط والسيراميك والفنون الزخرفية والمقتنيات وما إلى ذلك. | ارتسي ، كريستيز ، لا تقدر بثمن |
| العقارات | مزادات لأي عقار | Iamsold ، Realtybid ، Hubzu |
| الخدمات اللوجستية | تأجير السفن والآلات والمعدات وما إلى ذلك. | Troostwijkauctions ، Shipperoo ، Loadexpress |
| الطعام والمطاعم | مطاعم ، مقهى ، حانة صغيرة ، معدات مطاعم ، تجهيزات ، أثاث ، إلخ. | Restaurantauctioncompany ، Theauctionmil ، مزادات PCI |
| اغراض فخمة | يبيع السلع الفاخرة والمجوهرات والساعات والنبيذ النادر والأثاث والأحجار الكريمة وما إلى ذلك. | جدير ، ويلبيري ، كريستيز ، لا يقدر بثمن |
| الاعمال الخيرية | منصة للمنظمات غير الربحية لتسويق سلع مزادهم | IfOnly ، Auctria ، OneCause |
على الرغم من شعبية eBay وأرباحها المتزايدة باستمرار ، لا يزال بإمكان مزادات التجارة الإلكترونية الشهيرة وحتى الجديدة أن تحقق منافسة جادة.
الخلاصة الرئيسية # 2: تعرف على منافسيك واعثر على مجال تخصصك.
3. العمولات الكبيرة ، الحماية السيئة: ما الذي يشتكي منه بائعو EBAY أيضًا؟
موقع ئي باي هو جد المزادات عبر الإنترنت ، ومثل معظم كبار السن من الرجال ، فهو حكيم حقًا. لكن هذا لا يجعلها أفضل. يتغير الوقت وتتغير توقعات الناس بسرعة. بالطبع ، يحاول موقع eBay متابعة الاتجاهات والتكنولوجيا ، لكن ليس من السهل تحديث مثل هذا النظام الضخم الذي يحتوي على الكثير من المعلومات. يستغرق وقتا والكثير منه.
نقاط الضعف في eBay التي يمكن أن تمنحك ميزة تنافسية:
1. عمولة كبيرة. من المعروف أن eBay يكسب المال من رسوم البائعين ، وهو مبلغ أكبر بكثير مما هو عليه في المزادات الأخرى من أجل:
- إضافة القوائم عندما يكون هناك أكثر من 50 قائمة في الشهر (0.35 دولار لكل قائمة) بينما تسمح المزادات الأخرى بإضافة القوائم مجانًا.
- رسوم القيمة النهائية 10-12٪ بينما يأخذ الآخرون 2-3٪ فقط. وبالتالي ، إذا كان المنتج يكلف 1000 دولار ، سيحصل البائع على 900 دولار فقط! فرق كبير.
- رسوم ترقية القوائم (مثل جعل العناوين غامقة ، وإضافة المزيد من الصور ، وإدراج العناصر في أكثر من فئة واحدة).
2. لا مساعدة الشحن. يوفر eBay فقط وسائل وضع اللوت وتنظيم المعاملات. ليس لديهم مستودعات مثل أمازون ، ويحتاج البائعون إلى التعامل مع شركات الشحن بأنفسهم ، مما يؤدي إلى خسارة المزيد من الأموال لتسليم البضائع.
3. ضعف حماية البائعين. تركز eBay بشكل أكبر على حماية أولئك الذين يشترون من خلال العمل مع مطالباتهم ، والتحقق من البائعين واسترداد الأموال (والاستيلاء على البائعين من خلال PayPal) للمشترين حتى لو لم يكونوا على حق. لكن البائعين يحتاجون أيضًا إلى الحماية من المشترين المخادعين الذين ليسوا حالة نادرة (مثل المراجعات والمطالبات المزيفة).
4. المنافسة الشديدة. كواحد من أكثر الأسواق شعبية ، يجذب موقع eBay عددًا كبيرًا من البائعين ويخلق منافسة قوية حقًا لقوائم المنتجات المماثلة. ما هي فرصة أن يفضل المشترون بائعًا جديدًا بدون مراجعات على البائع الأعلى مع نفس المنتج؟ ليس هناك فرصة للوافد الجديد. يضطر البائعون إلى خفض السعر ليبرزوا وبالتالي يكسبون أقل مما يريدون.
5. عدم الوصول إلى قاعدة بيانات العملاء. لا توفر eBay للبائعين فرصة للاتصال بعملائهم من أجل جمع رسائل البريد الإلكتروني واقتراح عروض خاصة لبناء قاعدة عملاء مخلصين.
6. لا التخصيص. فقط العظام الكسولة ستهمل إضفاء الطابع الشخصي على تجربة المستخدم وتعتبرها مجرد اتجاه للموضة ولكنها ضرورة. إنه لأمر محزن أن هناك القليل من التخصيص في eBay. يمكن أن يؤدي فهم تفضيلات العملاء ومساعدتهم في العثور بسرعة على ما يريدون إلى تحسين تجربة المستخدم بشكل كبير وزيادة ولاء المستخدم.
الخلاصة الرئيسية # 3: لا أحد مثالي! هناك دائما مكان للتحسين.
4. تحويل النواقص إلى الإيجابيات الخاصة بك
لذلك ، لبناء موقع eBay آخر ، كن مستعدًا للتعلم من عيوبها وفكر في كيفية تحويل نقاط ضعفها إلى مزايا. على سبيل المثال ، يمكن أن تكون هذه:
- رسوم أقل أو نفس الرسوم لمزيد من القيمة
- شروط أكثر راحة للبائع والمشترين (مزيد من حماية المستخدم ومرونة أكبر للحساب والتخصيص)
- المزيد من المساعدة وخدمات الأتمتة المفيدة لتقليل إصلاح البائعين
- انتبه إلى التخصيص
نصيحة أساسية # 4: تعلم من منافسيك واسرق مثل الفنان! حوّل عيوبها إلى مزايا.
عناصر موقع المزاد
حان الوقت الآن للانتقال إلى مرحلة التنفيذ ومعرفة كيفية إنشاء موقع ويب مثل eBay.
1. الإنجليزية ، الهولندية ، أو ربما مزدوجة الهولندية؟
لا ، نحن لا نعني اللغات المنطوقة ، ولكن نعني أنواع آليات المزاد. دعنا نذكرك بالموديلات الأكثر شعبية! انظر إلى المخطط أدناه ودعنا نتحدث عن أنواع المزادات الموجودة وكيف تختلف.

المزاد الإنجليزي (أو المزاد المباشر)
هذا هو النوع الأكثر شيوعًا ، حيث يتم بيع القطع لأعلى عرض يقترحه المزايدين بترتيب تصاعدي. في كثير من الأحيان ، يمكن للبائع تحديد أدنى سعر يمكن بيع البضاعة به ، وبالتالي فهو غير ملزم بالبيع بسعر أقل.
المزاد الهولندي
في هذا النوع من المزادات ، يتم تقديم العطاء بترتيب تنازلي بدءًا من أعلى سعر ممكن ويتوقف عندما يضغط المشتري على الزر عندما يكون جاهزًا للشراء.
على سبيل المثال ، كان Price Rocks ، أحد عملائنا ، أول مزاد عبر الإنترنت في أوكرانيا حيث لم يرتفع السعر ولكن على العكس انخفض ، مما سمح لأي شخص بشراء الأدوات بخصومات هائلة! لقد أنشأنا موقعًا للمزادات الهولندي حيث يمكن للأشخاص المزايدة بترتيب تنازلي حتى فوزهم

مزاد فيكري (أو مزاد السعر الثاني)
سمي هذا النوع من المزادات على اسم ويليام فيكري ، الحائز على جائزة نوبل في الاقتصاد لعام 1996.
يتم إغلاق العطاءات وتباع اللوتات لمن يدفع أعلى سعر ولكن بثاني أعلى سعر. على سبيل المثال ، إذا كانت هناك ثلاثة عروض أسعار بقيمة 10 دولارات و 9 دولارات و 7 دولارات ، فإن المزاد يفوز بالمزاد الذي اقترح 10 دولارات ، لكنه يدفع سعر المزايدة السابق البالغ 9 دولارات.
يستخدم موقع eBay هذا النوع من العطاءات مع بعض التغييرات. وبالتالي ، يجب أن يدفع الفائز ثاني أعلى سعر بالإضافة إلى مبلغ زيادة عطاء واحد (أي مبلغ محدد مسبقًا موضح في حقل سعر العطاء). ومع ذلك ، فهو عادة مبلغ ضئيل للغاية.
يوفر eBay أيضًا للبائعين تعيين خيار "الشراء الآن" - هذا هو السعر الذي يمكن للمشتري من خلاله إنهاء المزاد وشراء اللوت على الفور.

المزاد المزدوج
خلال هذا النوع من المزاد ، يتنافس كل من البائع والمشتري: يقدم الأول عروضه ويقدم الأخير أسعاره إلى البائع الذي يقوم بالمزاد الذي يختار بعد ذلك سعرًا واحدًا يزيل السوق. يُسمح لجميع البائعين الذين طلبوا سعرًا أقل من السعر بالبيع ، ويمكن لجميع المشترين الذين قدموا عرضًا أعلى من السعر الشراء بهذا السعر.
المزاد الياباني
يتم عرض سعر مبدئي (عادة ما يكون سعرًا منخفضًا) وقد يكون إما صفرًا أو سعر احتياطي البائع. يبدأ السعر في النمو بشكل مستمر ، أو بخطوات صغيرة (على سبيل المثال ، سنت واحد في الثانية). يدخل جميع المشترين إلى الساحة ويبقون حتى يرغبون في الشراء. بمجرد خروج أي شخص ، لا يمكنه العودة إلى المزاد. الفائز هو آخر من بقي.
مزاد العطاء المختوم
كما يمكننا التخمين من اسمه ، يعمل هذا المزاد على العطاءات المختومة ويمكن لكل مشترٍ المزايدة مرة واحدة فقط. في الخطوة الأولى ، يحدد المشتري المتطلبات ، وفي الخطوة الثانية ، يتم فتح العطاءات المختومة. أعلى عرض (أو أقل عرض ، اعتمادًا على القواعد) هو الفائز.
هذه هي الأنواع الأكثر شيوعًا التي يمكن العثور عليها في منصة المزاد. ولكن اعتمادًا على أغراضك ، يمكن دمجها ، واستعارة عناصر بعضها البعض.
علاوة على ذلك ، ستتعلم الميزات التي يجب تضمينها في متطلباتك والحل التقني الذي تختاره.
2. ميزات موقع المزاد
مهما كان تصميم المزاد عبر الإنترنت الفريد والحصري ومنطق العمل الذي تستخدمه ، لا تزال هناك بعض المواصفات المشتركة التي تميز جميع مواقع المزادات. لمساعدتك على إكمال متطلباتك وعدم نسيان العناصر الأساسية ، قمنا بإعداد هذا الدليل حول الميزات العامة التي يجب أن تشكل الهيكل العظمي لنظامك.
مستخدمو موقع المزاد: من هم؟
مواقع المزادات عبارة عن منصات يتم فيها شراء البضائع وبيعها باستخدام آليات المزاد. الهدف من المزادات عبر الإنترنت هو تنظيم العلاقات بين المشترين والبائعين ومشغلي المنصات (المشرفين). وبالتالي ، يجب إنشاء الأدوار التالية:
- و البائع يجب أن تكون قادرة على خلق حسابهم الخاص، راجع متطلبات المزاد، وقوائم مكان والإحصاءات عرض على البيع، الخ
- و المشتري ينبغي أن يكون قادرا على تسجيل، تضع مناقصة أو شراء دفعة واحدة، ودفع مع واحدة من المدفوعات المقترحة، الاختيار من بين طرق الشحن، كتابة، وضع تصنيف للبائع، وعرض تاريخ الشراء للمشتري، الخ
- A المشرف المتميز يجب أن يكون المستخدم قادرا على معتدلة المزادات، والمستخدمين، والعطاءات، ومحتوى الموقع.
ما هي الميزات التي يجب أن يمتلكها موقع المزاد؟ دعونا نختارهم إلى أشلاء
كيفية بناء موقع مثل eBay؟ هناك ميزات مشتركة تميز أي موقع مزاد على الإنترنت. عادةً ما تكون هذه الميزات هي الحد الأدنى من المتطلبات لإطلاق منتج قابل للتطبيق في السوق.
1. إنشاء قائمة
عند إضافة عناصر (لوتات) ، يجب أن يكون البائع قادرًا على تقديم جميع المعلومات حول اللوت (الاسم والوصف والفئة والصور) ومتطلبات عملية المزادات (تنسيق ومدة المزاد ، العملة ، كمية اللوتات في الأسهم وسعر البدء وشرائه الآن السعر والسعر الاحتياطي وخيار الدفع وطرق الشحن وتفاصيل أخرى).

وبعد ذلك ، عندما يتم ملء جميع الحقول المطلوبة ، يقوم النظام بإنشاء قائمة باللوت متاحة في البحث لمقدمي العطاءات.
إذا أراد البائع تقييد وقت المزاد ، فيمكنه ضبط المؤقت على كل منتج مزاد لعرض الوقت المتبقي حتى نهاية المزاد.
ومن الممكن أيضًا تعيين زيادة في العطاء ، أي الحد الأدنى للمبلغ الذي يجب أن يضعه مقدم العطاء التالي (لا يمكن أن يكون أقل من زيادة العطاء).

2. تصفح الموقع
عند الدخول إلى موقع الويب ، يجب أن يتمكن المستخدمون من العثور بسرعة على ما يبحثون عنه والبحث حسب الفئات أو الكلمات الرئيسية. تساعد الفلاتر والفرز في إرجاع نتائج أكثر دقة إلى المستخدم.

3. عملية تقديم العطاءات
هناك عدة خيارات لتقديم العطاءات في المزادات عبر الإنترنت:
- المزايدة اليدوية - يحدد البائع سعر المزاد الأساسي للمنتج. يبدأ المزاد من السعر الأساسي المحدد. يقوم المزايدون بإدخال السعر (تقديم العطاء) الذي يتوقون إلى دفعه مقابل عنصر. أعلى سعر (أو أدنى ، حسب نوع المزاد) يفوز.
- شرائه الآن (Buyout) - عادة ، هذا هو الخيار الذي يسمح للبائع بتحديد السعر الذي يمكن للمشترين عنده من خلال الكثير على الفور دون منافسة إضافية. في هذه الحالة ، يظهر الآن زر خاص لشرائه على صفحة اللوت. إذا تجاوز سعر العطاء السعر الثابت ، يجب أن يختفي زر "اشترِ الآن" ويستمر المزاد بطريقته العادية حتى يتم استيفاء شروط المزاد.
- سعر الاحتياطي - يمكن للبائع تعيين حد أدنى لسعر البيع للسماح بشراء عنصر. إذا لم يتم الوصول إلى السعر الاحتياطي أثناء تقديم العطاءات ، يحق للبائع عدم بيع العنصر بسعر أقل.
- المزايدة بالوكالة - يمكن لمقدم العطاء استخدام روبوت خاص للمزايدة التلقائي يقوم بالمزايدة نيابة عن المستخدم. إذا تم المزايدة على المستخدم ، يقوم النظام تلقائيًا بالمزايدة مرة تلو الأخرى له / لها. يساعد هذا المشترين على الفوز بالمزاد الذي يهتمون به دون التحقق باستمرار من عملية المزايدة. يمكن لمقدم العطاء تحديد الحد الأقصى للسعر الذي يرغب في دفعه ، وبعد الوصول إليه ، سيتوقف البرنامج عن المزايدة نيابة عنه.
- العرض - إذا كان لدى البائع العديد من العناصر في المخزون ، فيمكنه / يمكنه عرض شراء العناصر الزائدة للثاني والتالي من أجل المزايدين بعد الفوز بالمزاد بالفعل. لذلك ، يمكن للبائع إرسال رسالة إلى المستخدمين الذين شاركوا في المزاد لعرض هذه العناصر عليهم.
- الإيداع - قد تزود بعض مواقع المزادات التي تتعامل مع أشياء ثمينة مثل السيارات والمجوهرات والعقارات بائعيها بضمان أن العارض سيدفع عند انتهاء المزاد. لذلك ، يمكنهم إما تقديم تأمين في المزاد أو أخذ وديعة تأمين من مقدمي العطاءات. الوديعة غير قابلة للاسترداد في حالة رفض المشتري الدفع.
4. حساب
المستخدم يمكن للمستخدمين البائعين والمشترين. عند التسجيل ، يجب على المستخدم إضافة معلومات شخصية وعنوان لتفاصيل الشحن والدفع. يمكن أن تكون هناك أيضًا إعدادات لـ:
- الإخطارات والرسائل
- سجل الشراء ، العناصر التي تم عرضها مؤخرًا
- العناصر المحفوظة والبائعون وقائمة المراقبة (حيث يمكن للمستخدم متابعة التغييرات على العنصر)
- والعطاءات الحالية.
لزيادة الأمان على موقع eBay ، يحصل كل مقدم عطاء على اسم رمزي يتم عرضه فقط خلال سجل المزايدة لعنصر لإخفاء تفاصيل المستخدم الحقيقية عن الآخرين.
5. عربة التسوق
إن المزاد عبر الإنترنت هو نفسه متجر إلكتروني تقريبًا ، لذلك تذهب جميع القطع التي تم ربحها إلى عربة المستخدم حيث يمكن للمستخدم المضي قدمًا في عملية الدفع.

5. التكامل مع طرق الدفع
كما هو الحال مع أي موقع إلكتروني آخر للتجارة الإلكترونية ، يجب أن تدعم مواقع المزادات خيارات دفع متعددة. يمكن تنفيذ ذلك بإحدى الطريقتين:
1) التكامل خارج الموقع. يتم إعادة توجيه المستخدم إلى موقع طريقة الدفع. سيتم تنفيذ جميع المعاملات مباشرة في خدمة الدفع (مثل PayPal). ما عليك سوى تخصيص صفحة المدفوعات الخاصة بك.
2) تكامل API. يتم تنفيذ جميع المعاملات على موقع الويب الخاص بك. بمساعدة البرنامج المدمج في التعليمات البرمجية الخاصة بك من خلال واجهة برمجة التطبيقات ، لا يتعين على المستخدم مغادرة موقعك للدفع.
نمارس كلا الاتجاهين في مشاريعنا ونوفر التكامل مع بوابات الدفع الشائعة الاستخدام مثل PayPal و Stripe و Authorize.
6. التقييمات والمراجعات
قد يكون من الصعب الاختيار بين بائعين يقترحان نفس السلع وبنفس الأسعار. لهذا ، قد يستخدم مقدمو العروض المراجعات للحصول على رؤية أكثر وضوحًا لسمعة هذا البائع أو ذاك. يجمع نظام تصنيف eBay جميع ملاحظات العملاء والبائعين بعد كل معاملة لمنع الاحتيال ومساعدة المستخدمين في المستقبل. هناك ثلاثة أنواع مختلفة من التصنيف: "إيجابي" و "سلبي" و "محايد". يمكنك أيضًا رؤية النجوم الملونة بجانب كل مستخدم على موقع eBay. يشير لون النجمة إلى تصنيف التعليقات الذي يتوافق مع عدد النقاط.

7. مركز
الحلول نظرًا لأن المزادات عبر الإنترنت لها العديد من القواعد والشروط ، فقد يحتاج الأشخاص غالبًا إلى المساعدة لحل بعض المشكلات أو التحقق من حالة المعاملة أو تقديم شكوى أو طلب المساعدة.
لهذه الأسئلة وغيرها ، لدى eBay مركز الحل الذي يساعد المستخدمين في حل مشكلاتهم.

8. لوحة تحكم البائع من
المفيد جدًا للبائعين تقديم لمحة عامة عن اتجاهات مبيعاتهم ودخلهم لوضع استراتيجية لأعمالهم. هذا هو السبب في أن لوحة القيادة يمكن أن تمنحهم هذه الصورة الكاملة لأدائهم على النظام الأساسي.
تزود ميزة eBay Seller Hub مستخدميها بمعرفة مثل حركة المرور والتقييمات وإحصائيات المبيعات والنفقات وبعض البيانات الأخرى.

9. ميزات SuperAdmin
نظرًا لأن أي موقع ويب آخر لديه عادةً مسؤول ، تحتاج المزادات عبر الإنترنت أيضًا إلى مشرف سيكون لديه ميزات مثل:
- إدارةالمستخدم
- المزادات وإدارة العطاءات
- نظام إدارة المحتوى
- توليد التقرير
- إدارة الإخطارات
اختيار أدوات البرمجيات المناسبة لتطوير موقع المزاد
هناك العديد من الأدوات الفنية لتطوير موقع المزاد. سنقارن أدناه أدناه 4 طرق يطلبها الأشخاص الأكثر شيوعًا الذين يرغبون في بناء مزاد عبر الإنترنت.
1. WORDPRESS لتطوير موقع المزاد
- WordPress عبارة عن منصة بناء مواقع ويب شائعة للغاية. هنا وهناك ، قد ترى المقالات التي تقدم إرشادات حول كيفية إنشاء أي نوع من مواقع الويب على WordPress. ولكن ، ما يجب أن تعرفه أولاً وقبل كل شيء عن الفسفور الابيض هو أنها منصة تدوين. لذلك في الواقع ، تقوم بإنشاء مدونة وإضافة وظائف محددة إليها بمساعدة المكونات الإضافية.
- ينجذب الكثير من الناس إلى السعر الرخيص لمثل هذا التطوير ، ولكن على عكس التطوير المخصص ، فإن هذه الطريقة لها قيودها على المرونة. أي "إضافات" مخصصة قد تكلف الكثير لأن مطوري WP الجيدين نادرون ومكلفون. أيضًا ، قد لا تكون جميع المكونات الإضافية متوافقة مع تغييراتك المخصصة.
- لذا ، فهو مفيد للاستخدام الشخصي ، أو للمنظمات غير الربحية أو لاختبار فكرة. ولكن يجب أن تهتم دائمًا بالأمان و WP هو هدف جميل للمتسللين.
2. تطوير موقع LARAVEL للمزاد العلني
- Laravel هو إطار عمل PHP مفتوح المصدر. هذا واحد من أصغر إطارات PHP وأكثرها شيوعًا في العالم اليوم. تم إنشاؤه لتسريع عملية التطوير وتبسيطها. لدى Laravel مجتمع أكبر مقارنة بمجتمعات Symfony و Yii. هذا يعني أن الكثير من الأشخاص يشاركون في تحسين إطار العمل ويتطور بسرعة.
- نظرًا لوجود عدد كبير من الإضافات ، فإنه يسمح لك بإضافة وظائف بسرعة. يحبها المطورون لسهولة الاستخدام ، ونظام مصادقة يحمل في ثناياه عوامل ، والتحقق من الصحة والتوجيه بشكل جيد ، وكود أكثر أناقة وتنظيمًا.
- أحيانًا يكون Laravel بطيئًا. ولكن إلى جانب إطار عمل الواجهة الأمامية Vue.js ، يسمح Laravel بالوصول إلى تجربة مستخدم سلسة مع مواقع الويب التي تحركها الأحداث (مثل المزادات التي تتغير فيها عروض الأسعار في الوقت الفعلي) مع القليل من موارد الكمبيوتر.
- يعد Laravel مثاليًا للمشاريع التي تتطلب وقتًا طويلاً وتتطلب بداية سريعة وتسليمها إلى السوق.
3. يي لتطوير موقع المزاد
- Yii هو إطار عمل PHP الأسرع بين منافسيها. لكن تطويره يستغرق وقتًا أطول مما هو مع Laravel الذي يستخدم امتداداته المتعددة. يمكن لـ Yii أيضًا استخدام مكونات Symfony ، لكن مكونات Yii تعتمد بشكل أكبر على بعضها البعض ، وكلما زاد اعتمادك على الكود زادت صعوبة إجراء أي تغييرات فيه في المستقبل.
- تعد Yii جيدة لكل من مواقع الويب الصغيرة وحلول المؤسسات الكبيرة ، والتطبيقات التي تحتاج إلى تطبيقات وتطبيقات عالية الأداء تحتاج إلى تغييرات في البيانات في الوقت الفعلي. على سبيل المثال ، في المزادات عبر الإنترنت لعملية تقديم العطاءات.
- إنه أقل ملاءمة للمشاريع التي تحتاج إلى إطلاقها في أسرع وقت ممكن. بالنسبة لمثل هذه المشاريع ، من الأنسب اختيار Laravel.
4. SYMFONY لتطوير موقع المزاد
- حاز Symfony على سمعة باعتباره أحد أكثر أطر PHP استقرارًا وموثوقية.
- تستخدم Symfony مكونات قابلة لإعادة الاستخدام تقلل من وقت التطوير وتكاليفه. ولكن لا يزال هذا الإطار ثقيلًا وليس الأسهل للمطورين للعمل معه.
- يمكن بناء المشاريع بأي تعقيد (من الشركات الناشئة الصغيرة إلى حلول المؤسسات) على Symfony ، وخاصة المشاريع الكبيرة (ضع ذلك في الاعتبار إذا كنت تتوقع نموًا سريعًا لمنصتك).
- قد لا يكون Symfony هو الخيار الأفضل للمشاريع التي تحتاج إلى تسليمها في أسرع وقت ممكن ولا تحتاج إلى منطق معقد. لمثل هذه المشاريع ، من الأفضل اختيار Laravel.
في الواقع ، لا تحتاج إلى اختيار التكنولوجيا بنفسك إذا قمت بتفويض التطوير إلى شركة خارجية. جميع الأطر الموصوفة جيدة وآمنة وموثوقة ويعتمد الاختيار فقط على خبرة الفريق في هذه التقنية أو تلك.
أفضل تقنية هي التقنية التي يجيدها مطوروك ولديهم أفضل تجربة معها. أيضًا ، نظرًا لأن تكلفة تطوير المشروع تعتمد على وقت التطوير ، فهذا يعني أنه كلما تمت أتمتة عمليات الترميز كلما كان التطوير أسرع وأقل المال الذي تدفعه. لهذا السبب نفضل اختيار Laravel في أحدث مشاريعنا.
في Greenice ، تعاملنا مع PHP لأكثر من 10 سنوات وقمنا بتنفيذ مشاريع مع كل من هذه الأطر. يعتمد اختيار إطار العمل بشكل كبير على المتطلبات التي نحصل عليها منك لتقديرنا. في كثير من الأحيان عندما يأتي إلينا عميل بمشروع بدأ بالفعل (بعد فشل مطورين آخرين في القيام بعملهم ، وهي ليست حالة نادرة) ، نستمر في استخدام نفس إطار العمل الذي تم إنشاء المشروع به. في هذه الحالة ، لا داعي للقلق بشأن الإطار الذي سيتم اختياره.
خطوات إنشاء الموقع والتكلفة
خطوات تطوير موقع المزاد
كل شيء يحتاج إلى خطة ، خاصة عند بدء عمل تجاري جديد. فيما يلي خطة عالية المستوى تلخص ما تحدثنا عنه بالفعل وتضيف بعض النصائح الإضافية:
- حدد تخصصك
- اعرف منافسيك ونقاط قوتهم وضعفهم
- اختر طريقة تحقيق الدخل
- حدد الأهداف
- إنشاء المتطلبات
- إنشاء تصميم (طلب من مصمم الويب)
- ابحث عن وكالة تنمية واحصل على تقدير المشروع
- ابدأ التطوير
- اختبر الموقع
- انطلق إلى السوق
- احصل على تعليقات
- كرر مرارا وتكرارا

كم يكلف بناء موقع المزاد؟
لإعطائك مثالاً على التكلفة ، ضع في اعتبارك الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق - موقع مزاد لبيع الأدوات الإلكترونية (أو أي سلع أخرى). كما ذكرنا سابقًا ، فقد أنشأنا موقعًا على شبكة الإنترنت لبيع الأدوات الإلكترونية (مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وما إلى ذلك). كان من نوع المزادات الهولندية ، أي تم تقديم العطاء بترتيب تنازلي.
يجب على المستخدمين إكمال عملية التسجيل ودفع ثمن المشاركة. يبدأ المزاد في وقت محدد. يحدد مدير المزاد (مالك الموقع) أسعار البداية والنهاية وعدد العناصر والإطار الزمني للمزاد. ينخفض السعر مع كل ثانية بزيادة عرض أسعار محددة مسبقًا. يمكن لمقدمي العروض النقر فوق "شراء" عندما يكونون راضين عن السعر الحالي.
يجب أن يكونوا سريعًا في اتخاذ القرار نظرًا لوجود عدد محدود من العناصر ويمكن لمقدمي العطاءات الآخرين أن يكونوا أسرع. عند النقر على الزر "شراء" ، يجب على المستخدم ملء تفاصيل الشحن والدفع بإحدى الطرق المقترحة. لقد قمنا بدمج بوابات الدفع Liqpay للدفع السلس.
يمكن تنفيذ مشروع مثل هذا في 1.5-2 أشهر وستكون التكلفة التقريبية 8000-10000 دولار . إذا كنت تريد مشروعًا كهذا ، فاتصل بنا الآن!
أسباب اختيارنا لتطوير موقع المزاد الخاص بك
نأمل أن تكون هذه المعلومات ذات قيمة بالنسبة لك وقدمت لك بعض المواد الغذائية للتفكير. والآن ها هي دقيقة من الإعلان الذاتي عن سبب روعتنا! فيما يلي أسباب اختيارك لنا للعمل على موقع الويب الخاص بك:
- لدينا أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات التي تعمل على كل من المواقع الصغيرة المخصصة وكذلك الحلول المعقدة (تخطيط موارد المؤسسات ، وإدارة علاقات العملاء ، والأسواق ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، ومواقع المواعدة ، وأنظمة الحجز ، وتطبيقات خدمة الإدارة الميدانية ، وما إلى ذلك).
- طورنا أكثر من 130 مشروعًا ناجحًا لعملاء رواد الصناعة مثل 500 شركة والشركات الناشئة الصغيرة من جميع أنحاء العالم. ونحن حقا فخورون بهم!
- يتكون فريق العمل من الواجهة والخلفية المطورين، وتحليل الأعمال، ومديري المشاريع و المهندسين QA. يتمتع جميع المتخصصين لدينا بالخبرة في PHP والأطر والمكتبات وقواعد البيانات وتكوين الخادم. نحن لا نخاف من أكثر المشاريع طموحا.
- نحن نقدم دورة تطوير كاملة - من تحليل الأعمال إلى الإطلاق في السوق. نحن نركز على العلاقات طويلة الأمد وندعم عملائنا في جميع مراحل الطريق.
- نحن أشخاص ودودون ومنفتحون وموثوقون ومريحون للعمل (كما يخبرنا عملاؤنا!).
إرسال تعليق