U3F1ZWV6ZTE4NDI0OTc2ODc2MDM0X0ZyZWUxMTYyNDA2ODYzNjg4Mw==
recent
أخبار ساخنة

كيف تبدأ شركة دروس خصوصية وتطور موقع تعليمى يجذب العملاء

 

كيف تبدأ شركة دروس خصوصية وتطور موقعًا على شبكة الإنترنت يجذب العملاء

كيف تبدأ شركة دروس خصوصية وتطور موقعًا على شبكة الإنترنت يجذب العملاء

بقي أكثر من 1.9 مليار طفل في 150 دولة خارج الفصول الدراسية في عام 2020 بسبب COVID-19 ، وفقًا لتقرير اليونسكو. عندما تحولت المدرسة إلى التعليم المنزلي ، وضعت عبئًا ثقيلًا على الآباء حيث كان عليهم أن يصبحوا مدرسين بديلين مرتجلين.

أثناء مكافحة الفيروس ، لعبت الدروس الخصوصية عبر الإنترنت دورًا رئيسيًا في التخفيف من الضرر الناجم عن إغلاق المدارس. أبلغت شركات مثل Chegg and Varsity Tutors عن زيادة بنسبة 40 ٪ في الحجوزات للمواد الأكاديمية من K-12 عبر الإنترنت في ربيع 2020.

إن مكانة التدريس عند الطلب آخذة في الارتفاع ولا يزال هناك مجال لإنشاء موقع ويب للدروس الخصوصية التي ستغطي الاحتياجات الحالية للمعلمين والطلاب.

في هذه المقالة ، ستتعرف على أنواع منصات التدريس عبر الإنترنت وميزاتها ، وتستكشف مشهد المنافسين الحاليين في التعليم عبر الإنترنت ، وتجد 7 طرق لتحقيق الدخل من أعمال التدريس عند الطلب ، وتتعرف على خطة قابلة للتنفيذ لإنشاء دروس عبر الإنترنت موقع الكتروني. لنبدأ!

ما هو التدريس عبر الإنترنت

وفقًا لـ Wikipedia ، "التدريس عبر الإنترنت" هو عملية التدريس في بيئة عبر الإنترنت أو افتراضية أو متصلة بالشبكة ، يشارك فيها المعلمون والمتعلمون من مواقع مادية منفصلة.

ومع ذلك ، عندما نتحدث عن كيفية بدء شركة دروس خصوصية ، قد يكون لكل منا أفكار مختلفة قليلاً. على سبيل المثال ، قد تكون شركة التدريس:

  • موقع على شبكة الإنترنت يستخدم معلمين محترفين يقودون الفصول ويلتزمون ببرنامج مصمم للأفراد والجماعات.
  • سوق يسمح للمعلمين الأفراد بالتسجيل والعثور على الطلاب.
  • نظام أساسي يربط المعلمين بالطلاب لحضور الفصول الدراسية الشخصية في المنزل.

يمكن أن يكون أيضًا مزيجًا من كل شيء أعلاه. على أي حال ، فإن منصة التدريس تخدم ثلاثة أطراف: الطالب - المنصة - المعلم.

ينقسم التدريس عبر الإنترنت إلى نوعين كبيرين:

  • الدروس الخصوصية غير المتزامنة عبر الإنترنت هي دروس خصوصية تقدم في شكل يقدم فيه المتعلم سؤالاً ويرد عليه المعلم في وقت لاحق.
  • تتضمن الدروس الخصوصية المتزامنة عبر الإنترنت التدريس في الوقت الفعلي - سواء عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت.

تركز بعض الأنظمة الأساسية على نوع واحد فقط من هذه الأنواع ، بينما يستخدم البعض الآخر كليهما. هل هذا هو الوقت المناسب لبدء عملك الخاص في التدريس عبر الإنترنت؟ لنلق نظرة على السوق.

لماذا ينمو سوق التدريس عبر الإنترنت

لقد منح مؤسسو أوبر الناس ليس فقط خدمة استدعاء سيارات الأجرة ولكن نموذج عمل جديد يمكن دمجه بسهولة في أي مجال. أحد هذه المجالات هو التدريس عند الطلب.

على الرغم من وجود عدد كبير من المنصات الموجودة للمعلمين ، إلا أن السوق لم يتشبع بعد ويستمر في النمو.

من المتوقع أن يصل إجمالي سوق التعليم عبر الإنترنت إلى 375 مليار دولار ، ومن المتوقع أن يولد سوق التدريس الخاص العالمي حوالي 178 مليون دولار ، وينمو بنحو 7.1٪ سنويًا بحلول عام 2026.

الآن هو الوقت المناسب لبدء شركة دروس خصوصية ، وإليك السبب:

1. الأجيال الجديدة تفضل التعليم عبر الإنترنت

اعتادت الأجيال الحديثة على الحصول على جميع المعلومات الضرورية عبر الإنترنت وعلى الفور.

المرونة والوقت والفعالية من حيث التكلفة والهواتف الذكية والإنترنت عالي السرعة - جميعها تعزز نمو التعليم الإلكتروني. يعد التدريس عند الطلب ، كجزء من التعليم الإلكتروني ، أحد أكثر المجالات الواعدة لبدء الأعمال التجارية. يستوعب الطلاب  25-60٪  من المعلومات المقدمة عند التعلم عبر الإنترنت مقارنة بـ8-10٪ فقط في الفصل الدراسي.

نقلاً عن تشاك كوهن ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فارسيتي توتورز ، 75٪ من عملائهم يفضلون التدريس عبر الإنترنت على شخصي.

2. نقص المعلمين المحليين

في حين أن الكلام الشفهي لا يزال وسيلة شائعة للأشخاص للعثور على مدرس ، إلا أنه لا يمكن للجميع الاستفادة من ذلك. تفتخر المدن الكبيرة بمجموعة متنوعة من المعلمين على جميع المستويات وفي كل مادة يمكن تخيلها ، لكن المناطق النائية تفتقر حتى إلى المعلمين الأساسيين. في المناطق الأقل كثافة سكانية ، قد تكون المنصات عبر الإنترنت هي الطريقة الوحيدة للحصول على المساعدة اللازمة.

 

3. أصبح جائحة Covid-19 عاملاً في تغيير قواعد اللعبة في نظام التعليم

في حين أن الدروس الخصوصية عبر الإنترنت كانت تُعتبر منذ بعض الوقت مجرد مكانة صغيرة في السوق ، فإن التغييرات في نمط الحياة والاقتصاد في عام 2020 ، والتي أثارها الانتشار العالمي لفيروس كورونا ، دفعت التعلم عبر الإنترنت إلى طليعة التعليم وأعطت الشركات الناشئة المزيد من الأسباب للتطور موقع خدمة التدريس الخصوصي.

على حد تعبير نيد رينزي ، مستثمر في منصة Paper الخاصة بالدروس التعليمية عبر الإنترنت ، فإن الطلب كبير ، ولا تستطيع المنصات الحالية حاليًا التعامل مع الحجم. إنه يعتقد أن الشعبية لن تتلاشى بعد الحجر الصحي حيث تم تعريف العديد من الطلاب بمفهوم التدريس عبر الإنترنت ، وسيواصلون استخدامه بعد تلاشي آثار COVID.

وفقًا لما ذكره دان روزنسويج ، الرئيس التنفيذي لشركة Chegg ، شهدت شركته "زيادة كبيرة في عدد المشتركين الجدد" عندما أُجبر الطلاب على الدراسة من المنزل. في الوقت الحالي ، قدر عدد مشتركي Chegg بنحو 2.9 مليون طالب ، وفي الربع الأول من عام 2020 ، نما إجمالي إيرادات الشركة بنسبة 35٪ ، لتصل إلى 132 مليون دولار.

فيما يلي بعض الآثار المترتبة على وضع "البقاء في المنزل":

  • بدأت المدارس والجامعات التي لم يكن لها وجود على الإنترنت في البحث عن التعاون مع شركات EdTech. لن تخاطر أي مدرسة بعدم الحصول على دعم رقمي لدوراتها في المستقبل.
  • في العديد من البلدان ، وتحديداً الإمارات العربية المتحدة ، تم حظر الدروس الخصوصية غير المتصلة بالإنترنت في المنازل أو في المؤسسات التعليمية بموجب القانون لمنع انتشار فيروس كورونا.
  • منح الإغلاق الفرصة لشركات التدريس عبر الإنترنت للتوسع جغرافيًا إلى بلدان أخرى من خلال تقديم بعض فصولها الدراسية مجانًا. هذا أعطاهم تدفق المتعلمين الجدد. ومن الأمثلة على ذلك شركة هندية ناشئة BYJU'S أعلنت عن دروس مباشرة مجانية على تطبيق Think and Learn وحصلت على زيادة بنسبة 200٪ في عدد الطلاب الجدد الذين يستخدمون منتجها.
  • يعد الدعم الحكومي للدروس الخصوصية عبر الإنترنت أحد العوامل الرئيسية التي تدفع نمو السوق. أوصت حكومة الصين طلاب المدارس الابتدائية والثانوية باستخدام منصات الإنترنت لاستئناف دراساتهم. نتيجة لذلك ، كان أكثر من نصف مليون طالب من K-12 في ووهان يحضرون دروسًا عبر Yuanfudao ، منصة K-12 عبر الإنترنت الخاصة بـ Tencent.

التغييرات في التعليم هائلة وعالمية للغاية بحيث لا يمكن التراجع عنها في أوقات ما بعد الحجر الصحي. وبالتالي ، ستستمر منصات التدريس عند الطلب في النمو ، ومن المؤكد أن إنشاء موقع ويب خاص بالدروس الخصوصية فكرة جديرة بالاهتمام.

هل تحتاج إلى منصة تعليمية عبر الإنترنت ذات ميزات فريدة؟

أرسل لنا طلبك

كيفية إنشاء موقع ويب تعليمي [خطة قابلة للتنفيذ]

لإنشاء موقع ويب خاص بالدروس الخصوصية ، فأنت بحاجة إلى خطة قابلة للتنفيذ للانتقال من الفكرة إلى التنفيذ:

الآن ، دعنا نتحدث عن كل خطوة بالتفصيل.

1. دراسة المناظر الطبيعية للمنافسة

كيف تبدأ شركة دروس خصوصية عبر الإنترنت دون معرفة منافسيك؟ غير ممكن! لذلك دعونا نستعد.
جغرافياً ، الجزء الأكبر ( 32٪ ) من سوق الدروس الخصوصية هو أمريكا الشمالية. ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة ، ازدهرت منطقة آسيا والمحيط الهادئ وتستثمر الآن نفس المبلغ تقريبًا في التدريس عبر الإنترنت الذي ينفقه الأمريكيون على ألعاب الفيديو. من المتوقع أن تصبح الصين والهند وكوريا من اللاعبين الكبار في السوق في السنوات المقبلة. إليك بعض المنافسين الجادين لهذا اليوم:

  • VIPKid الصيني ، أكبر منصة ، ووحيد القرن من بين الشركات الناشئة في تكنولوجيا التعليم في الصين.
  • BYJU الهندية التي قُدرت  في عام 2019 بنحو 5.4 مليار دولار من الموارد وأصبحت الشركة التعليمية الأكثر قيمة في العالم.
  • كوري Riiid ، منصة تعليمية قائمة على الذكاء الاصطناعي تستخدم التعلم الآلي بدلاً من المصنفات والمدرسين.

دعنا نلقي نظرة على المشهد العالمي للحصول على فكرة عن من هو الأكثر شعبية والذي يستحق أكبر قدر من الاهتمام:

منصةبلد وسنة المنشأحركة المنصة الشهريةحول المنصة
Tutor.com1998 ، الولايات المتحدة69 كيوفر موقع Tutor.com قاعدة بيانات تضم 3100 مدرس في 200 مادة أكاديمية. يوفر الموقع أيضًا دروسًا خصوصية عبر الإنترنت ومساعدة في الواجبات المنزلية للعائلات العسكرية الأمريكية.
التفكير الذكي1999 ، الولايات المتحدة1.7М90٪ من معلمي Smarthinking يحملون درجات الماجستير أو الدكتوراه في مجالاتهم من بين 150 مجالًا. يتم استخدام المنصة من قبل العديد من الجامعات والكليات لطلابها. في عام 2011 ، استحوذت Pearson Education على المنصة .
ستاديبوينت1999 ، الولايات المتحدة97Кتستوعب المنصة 600 مدرس و
40000 طالب. إلى جانب المواد الأكاديمية ، يقدم الموقع دروسًا خصوصية SAT و PSAT و ACT و ISEE و SSAT.
ويزانت2005 ، الولايات المتحدة418 كيجمع السوق بين التدريس الشخصي والدروس عبر الإنترنت لـ 300 موضوع. يستخدم المنصة 80000 مدرس يقدمون خدمات إلى مليوني طالب.
تشيج2005 ،
الولايات المتحدة
8 ميمكن أن يستفيد 2.9 مليون طالب في Chegg من العثور على مدرس لمواد STEM واللغات والتخصصات المهنية والدرجات والإعداد للاختبار. بدأ Chegg كشركة لتأجير الكتب المدرسية ثم أضاف خدمات مثل المساعدة في الواجبات المنزلية واختيار الدورة وخيارات الكتب الدراسية الإلكترونية واتصالات المنح الدراسية.
مدرسين اسكواش2007 ، الولايات المتحدة1.7 ميمكن العثور على أكثر من 1000 موضوع واختبار في Varsity Tutors. كما ذكر مالكو المنصة ، فإنهم يربطون 40.000 مدرس بـ 100.000 طالب.
BYJU'S2011 ،
الهند
6 م2.7 مليون طالب يدرسون في هذه المنصة المتطورة. ينصب التركيز الرئيسي على الرياضيات والعلوم ، حيث يتم شرح المفاهيم في مقاطع فيديو رسوم متحركة رقمية مدتها 12-20 دقيقة.
بريبلي2012 ، أوكرانيا555 ك25000 مدرس في PrePly يخدمون 100000 طالب. يركز Preply بشكل أساسي على تعلم اللغة. هناك العديد من المعلمين من أوروبا الغربية. ولكن هناك يمكنك أيضًا العثور على مدرسين لـ 13 مادة دراسية + لغات وموسيقى وتمثيل وفن.
VIPKid2013 ، الصين246 كهذه منصة لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال الصينيين. إنها واحدة من أكبر الجامعات في الصين: 100،000 مدرس و 700،000 طالب. ينصب التركيز على التخصيص. تستأجر الشركة معلمين يتحدثون الإنجليزية بطلاقة من الولايات المتحدة وكندا.
Tutors.com2013 ، الولايات المتحدة182К(لا تخلط بين هذا وبين موقع Tutor.com. هناك فرق كبير بين هذين النظامين الأساسيين). موقع Tutor.com هو سوق لـ 18000 مدرس و 1 مليون طالب. هناك مجموعة متنوعة من التخصصات ودورات الإعداد للاختبارات والدروس الخصوصية للرياضة والأعمال وغير ذلك. لا تطلب الشركة من مدرسين حاصلين على درجة علمية في موضوع للتسجيل. يقبلون أي شخص.
سكولي2014 ،
كندا
16 ألفمنصة قواعد كندية توفر دروسًا خصوصية في 1700 مادة ، وهي معروفة في الغالب بخبرتها في تدريس الرياضيات.
Studypool2015 ، الولايات المتحدة92 كStudypool هي خدمة أسئلة وأجوبة خاصة بالدروس الخصوصية تمتلك مكتبة افتراضية تضم 20 مليون وثيقة دراسية للتنزيل. يمكن للطلاب أيضًا حجز جلسة من واحد من أكثر من 22000 مدرس. المنصة يستخدمها 76 مليون طالب.

 

2. اختر تخصصك

ما هي المجالات الواعدة لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت لمشروع تعليمي صغير؟

لنلق نظرة على جمهورك المستهدف. هناك ستة أنواع على الأقل من الطلاب الذين يحتاجون إلى خدمات التدريس. هم انهم:

  • الأشخاص الذين يعانون من عسر القراءة أو حالات مشابهة
  • المتعلمين غير المتحمسين (الطلاب الذين يؤجلون)
  • الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة (الذين لا يستطيعون الذهاب إلى المدرسة)
  • خريجي المدارس ما قبل الكلية والبالغين الذين يحتاجون إلى التحضير للاختبارات والامتحانات ومقابلات العمل.
  • الطلاب الذين يعانون من أحد تخصصات STEM
  • متفوقين.

كيف أجعل موقع التدريس الخاص بي فريدًا؟

1. التركيز على الجمهور المستهدف
لكل فئة من الفئات المذكورة أعلاه ، يمكنك إنشاء موقع ويب مدرس يركز على احتياجات مجموعة معينة من الأشخاص.

2. اختر التخصص إن
منافسيك هم أسواق كبيرة للمعلمين عند الطلب الذين يحاولون تغطية جميع المجالات الممكنة وأيضًا أسواق الحرفيين الضخمة مثل TaskRabbit و Thumbtack. من الصعب التنافس مع هذه الشركات العملاقة التي لديها ملايين القوائم.

عند بدء عمل تجاري جديد ، قد تختار أن تبدأ بسوق رأسي (تخصص واحد) ، وبعد تعزيز مركزك في السوق ، قم بالتوسع أفقيًا بإضافة المزيد من الفئات. على سبيل المثال ، يمكنك العثور على مجموعات من الأشخاص الذين يعانون من نقص الخدمات في السوق والعثور على متخصصين لهم - وبذلك تصبح مقدم خدمة فريدًا.

يمكن تدريس العديد من الفصول الجديدة عبر الإنترنت عن بعد. على سبيل المثال ، أنشئ موقعًا على الويب لمدربي القيادة ، أو مدربي اللياقة البدنية ، أو معلمو الطهي ، أو معلمي اليوجا ، أو الراقصين ، أو الممثلين ، أو الموسيقيين. ويمكنك إنشاء موقع على شبكة الإنترنت لمدرسي اللغة الذين يتمتعون بشعبية كبيرة في الوقت الحالي.

 

3. انتبه للاتجاهات من
المتوقع أن يصبح الإعداد للاختبار الجزء الأكبر في التدريس في السنوات الخمس القادمة. هناك ميل متزايد لاختبار المرشحين عند التقدم للوظائف. اتجاه آخر هو هيمنة التدريس غير المتزامن. حتى الآن ، فإن غالبية الدورات التدريبية عبر الإنترنت غير متزامنة - دروس الفيديو مسجلة مسبقًا ويطرح الطلاب أسئلة على المعلم بعد مشاهدة الدروس.

4. العثور على المزيد من مجموعات الأشخاص المحرومة
ليس الطلاب فقط بحاجة إلى المساعدة. اليوم ، يبحث رجال الأعمال أيضًا عن مرشدين ومدربين. تستوعب منصات مثل Growth Mentor المتخصصين الضروريين من هذا النوع في مكان واحد.

5. إضافة ميزات محددة
قد تتطلب منافذ مختلفة ميزات محددة. بمعرفة خصائص موضوع معين ، يمكنك إنشاء بيئة تعليمية أفضل للطلاب والمعلمين وترك منافسيك وراءك.

3. اختر نموذج عمل

أحد الأسئلة الرئيسية في بدء عمل تعليمي عبر الإنترنت هو كيفية تحقيق الدخل منه.
تستخدم المنصات الحالية طرقًا مختلفة لتوليد الإيرادات. فيما يلي الأكثر شيوعًا:

1. اللجنة. تأخذ المنصة عمولة صغيرة من كل درس. على سبيل المثال ، في Preply ، يحدد المدرسون على المنصة سعر الدرس بأنفسهم. بالنسبة للدرس الأول ، تأخذ Preply 100٪ من الدفعة ، ثم بناءً على عدد الساعات التي تم تدريسها بالفعل ، تتراوح العمولة من 33٪ (من 0 إلى 20 ساعة) إلى 18٪ (لأكثر من 400 ساعة).
2. فريميوم. تقدم بعض الأنظمة الأساسية جزءًا من ميزاتها مجانًا أثناء تحصيل رسوم مقابل وظائف أكثر تقدمًا مثل التحليلات أو الأدوات التفاعلية أو مطابقة الذكاء الاصطناعي. أو يمكن للمنصة تحديد عدد الطلاب لكل مدرس شهريًا. تستخدم BYJU نموذج عمل Freemium الذي يمنح مستخدميها وصولاً مجانيًا إلى المحتوى لمدة 15 يومًا بعد التسجيل. إذا كانوا يريدون الاستمرار في استخدام النظام الأساسي ، فعليهم الدفع.
3. رسوم ثابتة.تأخذ المنصة مبلغًا محددًا من المال بغض النظر عن سعر الدرس. يكسب معلمو Skooli 25 دولارًا في الساعة ويمكنهم طلب دفع تعويضات عندما تحتوي محفظتهم على 100 دولار على الأقل.
4. الاشتراك. قد يدفع الطلاب شهريًا أو سنويًا للوصول إلى قاعدة المعرفة للدروس وإجابات الخبراء والمنشورات. على سبيل المثال ، تقدم Studypool لمشتركيها أكثر من 30 مليون وثيقة دراسية ، يمكن تنزيل 10 منها شهريًا مقابل 4.95 دولار رسوم اشتراك شهري.
5. ترقية ملفات المعلم. يمكن أن تقدم المنصات خدمات إضافية مقابل رسوم إضافية. مطابقة أفضل بين الطلاب والمعلمين ، أو وضع الملفات الشخصية للمدرسين في أعلى نتائج البحث.
6. الإعلانات.يمكن أن يؤدي وضع إعلانات على موقع الويب الخاص بك من الشركاء إلى تحقيق ربح إضافي لك. على سبيل المثال ، Duolingo ، تطبيق تعليم اللغة ، يقدم خدماتهم مجانًا ويكسب رزقه من خلال الإعلانات المدفوعة.
7. الدفع مقابل الرصاص. هناك طريقة أخرى لتوليد الإيرادات وهي فرض رسوم على المدرسين لكل عميل متوقع. يحيل برنامج TutorZ الطلاب إلى المعلمين الذين يحصلون على 2 إلى 3 دولارات أمريكية لكل توصية. يسمح موقع Tutor.com للمعلمين بإرسال عروض الأسعار إلى الطلاب فقط بعد شراء أرصدة كافية. قد يتطلب كل عرض أسعار 2-5 اعتمادات ، وكل ائتمان يكلف 1.64 دولار. إذا لم يرد الطلاب على عرض أسعار ، يتم إرجاع الاعتمادات إلى المعلم.

4. اختر ميزات لمنصتك

خاص بهذا المقال ، تواصلنا مع جوانا كامينسكي ، مدوِنة مشهورة على YouTube وأريكة للمعلمين ذوي الخبرة. سألنا رأيها الخبير حول ما يتوقعه المعلمون من منصة تعليمية عبر الإنترنت.

وفقًا لجوانا ، لا يزال من الصعب اليوم العثور على منصة تغطي جميع احتياجات المعلم بالكامل. يستخدم المعلم في الغالب الأنظمة الأساسية للبحث عن الطلاب. بالنسبة لجلسات الفيديو ، يفضلون استخدام Zoom أو Skype أو تطبيقات أخرى. يُجبر المدرسون على استخدام أدوات مختلفة للتدريس. سيكون من الرائع الجمع بين المطابقة والجدولة والتعلم والشؤون المالية وإعداد الضرائب والتسويق والعلامات التجارية في مكان واحد.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، نظرنا في العديد من منصات التدريس عبر الإنترنت الأكثر شيوعًا وفحصنا ميزاتها للحصول على صورة كاملة لما سيبدو عليه النظام الأساسي المثالي.

يمكن تقسيم ميزات النظام الأساسي للتدريس عبر الإنترنت إلى ثلاثة أقسام: الطلاب والمعلمون والمسؤولون. دعنا نسرد الميزات الأكثر شعبية والأساسية للأسواق الحديثة:

كيفية تطوير موقع إلكتروني لأعمال التدريس عبر الإنترنت
سوق المعلم عند الطلب - Greenice

قسم الطلاب

هنا يمكن للمتعلمين العثور على مدرس في مادة معينة. قد يتكون نطاق الميزات من:

  • التسجيل والملف الشخصي للطالب

يجب أن يكون الطلاب قادرين على التسجيل إما عن طريق البريد الإلكتروني أو عبر أحد حساباتهم الاجتماعية. يخزن ملف التعريف المعلومات الشخصية الأساسية وقائمة بالدروس المجدولة والسابقة ومعلومات الدفع والإشعارات وإعدادات الحساب.

  • البحث والمطابقة

يجب أن يكون المستخدمون قادرين على البحث عن مدرس حسب الموضوع واللغة والسعر والتوافر والموقع ومستوى الخبرة والتقييم وما إلى ذلك.

يُرجع البحث جميع المعلمين الذين يطابقون المعايير المحددة ويعرضون معاينات لملفات المعلمين في قائمة. يمكن للطلاب إضافة مدرس إلى المفضلة أو كتابة رسالة لهم أو حجز درس.

أضف خيارًا للطلاب لمقارنة اثنين أو أكثر من ملفات تعريف المعلم المحددة لمساعدتهم على الاختيار.

بدء خدمة التدريس
بحث - Wyzant

 

تستخدم العديد من الأنظمة الأساسية الحديثة الآن تقنية التعلم الآلي لزيادة كفاءة إقران الطلاب بالمعلمين استنادًا إلى بيانات من المباريات السابقة. على سبيل المثال ، قام سوق Preply بتطبيق التعلم الآلي لتصنيف المعلمين بناءً على ملفاتهم الشخصية.

  • جدولة الدرس

أفضل طريقة لربط الطلاب بالمعلمين هي السماح للطلاب بجدولة درس عبر الإنترنت من خلال تقويم خاص حيث يمكن للمدرسين تحديد مدى توفرهم. بعد تحديد التاريخ والوقت ، يتلقى المدرس إشعارًا ويمكنه إما قبول الدرس أو رفضه. مثل هذا النهج يمنع أيضًا تعارض الجدول الزمني. أضف خيار تذكير يساعد في تجنب المواعيد المنسية.

  • أسئلة وأجوبة

تعمل بعض المنصات كمزادات: ينشر المتعلمون طلباتهم (أسئلة حول موضوع ما) في منتدى ، ويضعون حدًا زمنيًا ، وسعرًا للإجابة. بعد ذلك ، يمكن للمدرسين تقديم عطاءات ويختار الطالب أفضل إجابة. يتم إرسال الدفعة إلى المعلم فقط بعد اقتناع الطالب بالنتائج.

عندما تجمع المنصة قاعدة بيانات كبيرة من الأسئلة والأجوبة ، يمكنك أتمتة هذه الميزة أكثر. على سبيل المثال ، قدمت شركة Toppr ، وهي شركة هندية ناشئة لتكنولوجيا التعليم تتنافس مباشرة مع شركة يونيكورن BYJU'S ، روبوتًا يعمل بالذكاء الاصطناعي للطلاب للحصول على إجابات لاستفساراتهم في الوقت الفعلي. عندما بدأت المنصة في تلقي ما يصل إلى نصف مليون سؤال متكرر شهريًا ، وجهوها إلى برامج الروبوت. مثل هذا الحل أتاح لهم توفير وقت المعلمين واهتمامهم لحل الطلبات الأكثر تعقيدًا.

  • الفصول الافتراضية

هناك طرق عديدة لإجراء الدروس. تُستخدم بعض الأنظمة الأساسية فقط للبحث عن الدروس وجدولتها ، بينما يتم التدريس على Skype أو Zoom أو دون اتصال بالإنترنت. منصات أخرى أكثر تطوراً تتكامل مع Zoom من خلال API. يستخدم Preply و Scooli و Wyzant وبعض البرامج الأخرى البرامج الأصلية للفصول الدراسية الافتراضية مع السبورة البيضاء ومشاركة الشاشة ونقل الملفات وتحرير النصوص والدردشة.

بدء شركة التدريس
الفصول الافتراضية - سكولي

 

  • تقييم المعرفة

من الأهمية بمكان تقييم كفاءة كل طالب في الموضوع قبل الدرس الأول. يتيح ذلك للمعلمين فهم نقاط ضعف الطلاب وإنشاء برنامج مخصص. على سبيل المثال ، قمنا بتطوير نماذج ما قبل الاستبيان لموقع الويب الخاص بعملائنا ، ExchangeCME:

كيف نبني موقع دروس خصوصية شخصية
قبل الاستبيان - ExchangeCME

 

ألق نظرة على كيفية تطويرنا لحل تعليم إلكتروني مخصص للصناعة الطبية

CME

أنشأنا منصة التعليم الإلكتروني للتعليم المستمر للأخصائيين الطبيين. تتيح لهم المنصة اكتساب معرفة جديدة وكسب الاعتمادات اللازمة للتعليم الطبي المستمر. يعمل المشروع بنجاح منذ عام 2012 ، وتحقيق الهدف الرئيسي المتمثل في التعليم المستمر للأطباء.

اقرأ دراسة الحالة

  • التقييمات والمراجعات

تعتبر شهادات الطلاب طريقة ممتازة لإضافة المصداقية إلى المنصة وجذب عملاء جدد. يجب أن يكون الطالب قادرًا على تقييم جودة المعلم بناءً على خبراته أثناء الدرس. من وجهة نظر فنية ، تكون المراجعات عرضة للخطر وتحتاج إلى الحماية من البريد العشوائي والسلوك غير النزيه. قم بتصفية المراجعات بحيث لا يتمكن سوى المستخدمين المصادق عليهم وأولئك الذين أكملوا درسًا مع مدرس تمت مراجعته من ترك التعليقات.

  • المدفوعات

لضمان السلامة ، استخدم طريقة الضمان. هذا يعني أنه يتم الاحتفاظ بالمدفوعات في حساب المنصة وتحويلها إلى المعلم فقط بعد تأكيد الطالب. هذا يمنع الغش ويحمي كل من المعلمين والطلاب. لا تنس خيارات الدفع المتعددة العملات والمتنوعة إذا كانت خدمتك دولية.

كيفية إنشاء تطبيق جوال لشركة تعليمية
المدفوعات - Preply

 

  • المراسلة

قد يحتاج الطلاب والمعلمون إلى التواصل وطرح الأسئلة وتوضيح الواجبات المنزلية. دعهم يرسلون الرسائل مباشرة على النظام الأساسي لمزيد من الراحة.

  • قاعدة المعرفة

يمكن أن يكون مصدر إيرادات النظام الأساسي الخاص بك قاعدة بيانات لمقاطع الفيديو وإجابات المعلمين والمنشورات والكتب. يمكنك توفير الوصول إلى هذه المكتبة الافتراضية القابلة للبحث عن طريق الاشتراك. فيما يلي قاعدة بيانات الموارد لأحد عملائنا - ExchangeCME:

كيف نبني موقع دروس خصوصية شخصية
قاعدة المعرفة - عميلنا ، ExchangeCME
  • مراقبة اهلية

بالنسبة للأطفال الصغار ، أضف خيارًا للآباء لإنشاء حساب لأطفالهم ، وحجز الدروس ، والدفع ، وتتبع التقدم.

ما هي تكلفة تشغيل تطبيق تدريس الرياضيات
الرقابة الأبوية - أكاديمية خان

قسم المعلمين

هذا قسم للمعلمين حيث يمكنهم التسجيل والوصول إلى ملفاتهم الشخصية وأدوات التدريس.

  • التسجيل

الأنظمة الأساسية المختلفة للتدريس عبر الإنترنت لها متطلبات مختلفة للمدرسين - من التسجيل البسيط عبر الإنترنت (مثل في Tutor.com) والوصف الذاتي إلى إجراء المقابلات والتحقق من الخلفية (مثل Tutor.com)

على سبيل المثال ، يتلقى موقع Tutor.com أكثر من 100000 طلب مدرس كل عام. يحتاج جميع المتقدمين إلى إظهار منهجية التدريس الخاصة بهم. يجب عليهم أيضًا اجتياز الاختبارات لإثبات خبرتهم في الموضوع ، والقدرة على التعامل مع البيئة عبر الإنترنت ، وفهم سياسات Tutor.com. يجب على جميع المدرسين المحتملين اجتياز اختبارات الخلفية من جهات خارجية. في النهاية ، تم إدراج 1.5٪ فقط من جميع المتقدمين كمدرسين في موقع Tutor.com.

مثال آخر هو Chegg ، الذي يتطلب من المتقدمين إرسال صورة من دبلومةهم ، أو بطاقة هوية الطالب ، أو نسخ ممسوحة ضوئيًا من سجلات الجامعة. قد يُطلب من المرشحين أيضًا اجتياز اختبار موضوع.

الفحص مهم. إذا قبلت المنصة كل شخص يدعي أنه مدرس ، فلا يمكن للمنصة ضمان الجودة. هذا أيضا يخلق بيئة سلبية للمعلمين المؤهلين ؛ إنهم مجبرون على التنافس مع مدرسين عديمي الخبرة وغير محترفين يوافقون على العمل بأسعار منخفضة.

  • الملف الشخصي للمدرس

بعد التسجيل الناجح ، يتم إنشاء ملف تعريف المعلم حيث قد يشعر المعلم بحرية إضافة المعلومات التي ستساعده على المنافسة. يمكنهم إضافة وصف لخدماتهم ، وسيرة ذاتية مفصلة ، وملخص لتجربة التدريس الخاصة بهم ، وصورة ، وعرض فيديو ذاتيًا ، ونطاق أسعارهم وجدولهم الزمني.

كيفية إنشاء موقع ويب خاص بالدروس الخصوصية
الملف الشخصي للمدرس - Preply

 

  • توصية السعر

يجب أن توفر المنصات منافسة عادلة بين المعلمين. عندما يحدد المعلمون أسعار الدروس بأنفسهم ، فقد يتم الخلط بينهم حول ما يجب دفعه.

سيقوم المعلم المحترف مدى الحياة بإنشاء موقع ويب خاص بالمدرسين لوضع أنفسهم بشكل أفضل في السوق وللتميز. لكن تكلفة إنشاء موقع ويب خاص بالدروس الخصوصية ليست دائمًا في متناول الجميع. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر الدروس الخصوصية بالنسبة للعديد من الأشخاص مجرد هواية أو وظيفة بدوام جزئي. غالبًا ما يعمل الطلاب الذين قد لا يكون لديهم دبلوم أو خبرة في التدريس كمعلمين. خوفًا من عدم وجود عملاء ، وضع المبتدئون أسعارًا منخفضة ، مما أدى إلى إضعاف المعلمين الأكثر خبرة.

تتمثل إحدى طرق تحديد الأسعار بشكل أكثر دقة في مراعاة مهارات المعلمين والتوصية بنطاق سعري.

على سبيل المثال ، أنشأنا شيئًا مشابهًا لأحد عملائنا - Arcbazar ، وهو سوق لأصحاب المنازل والمصممين. إنها منصة منافسة إبداعية حيث يتنافس المصممون والمهندسون المعماريون على المشاريع. عندما يقدم العميل طلبًا لبناء منزل أو إعادة تصميمه ، فإنه يحتاج إلى تحديد مبلغ الجائزة لتصميم المشروع الفائز. واجه العديد من العملاء صعوبة في تحديد الجائزة التي يجب أن تكون. لقد قمنا بتطبيق حل يعمل بالذكاء الاصطناعي يقارن معايير طلب العملاء بالمشاريع والأسعار السابقة ثم نوصي بسعر مناسب.

يمكن إنشاء عملية مماثلة للمدرسين الذين لا يستطيعون تحديد السعر العادل والتنافسي.

 

  • إدارة الحجوزات

يجب أن يكون المدرسون قادرين على عرض وإدارة طلبات الدروس.

  • الإدارة المالية

يجب أن يرى المعلمون جميع أرباحهم وأن يكونوا قادرين على سحب المدفوعات. من الجيد أيضًا مساعدة المدرسين في خصم الضرائب تلقائيًا.

  • لوحة القيادة

التحليلات المرئية طريقة جيدة لعرض الإحصائيات المتعلقة بأداء المعلم: عدد الطلاب ، الدروس المكتملة ، الأرباح ، إلخ.

على غرار قسم الطلاب ، يجب أن يكون لدى المدرسين أيضًا ميزات الفصول الافتراضية والمراسلة.

قسم الإدارة

يجب أن يكون المسؤول قادرًا على إدارة كل المحتوى والمستخدمين على موقع الويب:

  • نظام إدارة العملاء

يجب أن يكون المسؤول قادرًا على عرض جميع الطلاب المسجلين وحالتهم. يسمح هذا للمسؤول أو فريق المبيعات بتمييز المستخدمين اعتمادًا على سلوكهم وإدراجهم في حملات تسويقية مختلفة (الاشتراكات والعروض الخاصة والخصومات والمعلمين والموضوعات الإضافية التي قد يهتمون بها).

  • التحقق من التطبيق

يجب أن يكون المسؤولون أو المديرون قادرين على عرض جميع المعلمين المسجلين حديثًا والتحقق من معلوماتهم وقبولهم أو رفضهم.

  • التقارير

قد يحتاج المسؤولون إلى تقارير متنوعة لتتبع الأرباح وحركة المرور والمعلمات الأخرى.

  • إدارة الرسوم

يجب أن يكون المسؤولون قادرين على تغيير رسوم الاشتراك والعمولة للمستخدمين.

  • ادارة المحتوى

يجب أن يحتوي موقع الويب على معلومات محدثة. تتيح لك منشورات المدونات عالية الجودة زيادة وضوح النظام الأساسي على محركات البحث وجذب مستخدمين جدد.

  • إدارة رسائل البريد الإلكتروني الإخطار والرسائل الإخبارية

قد يحتاج المسؤولون إلى إنشاء وإرسال الإشعارات ورسائل البريد الإلكتروني إلى المستخدمين. يمكن القيام بذلك بسهولة بمساعدة قوالب الرسائل الإخبارية.

 

5. دليل تطوير منصة التدريس عبر الإنترنت

لنقم الآن بإنشاء منتج قابل للاستخدام. فيما يلي الخطوات التي يجب عليك اتخاذها بعد مرحلة البحث المذكورة أعلاه لإنشاء موقع ويب للدروس الخصوصية:

  • الخطوة 1: اختر الميزات وحدد أولوياتها.

بالطبع ، ربما ترغب في الحصول على كل شيء مرة واحدة. لكن المواقع المعقدة تتطلب الكثير من الوقت للتنفيذ. يمكن أن تكون تكلفة إنشاء تطبيق تعليمي بوظائف معقدة عالية جدًا. كشركة ناشئة ، مهمتك الرئيسية هي التحقق مما إذا كانت فكرتك قابلة للتطبيق على الإطلاق قبل أن تستثمر الكثير من المال والجهد في التطوير. نوصي بالبدء بـ MVP - وهو الحد الأدنى من المشروع القابل للتطبيق. لإنشاء MVP ، تحتاج إلى اختيار أهم الميزات التي تمثل الهيكل العظمي لمشروعك. تحتاج إلى إظهار ميزتها التنافسية فيما يتعلق بالحلول الحالية. يتيح نهج MVP للشركات الناشئة توفير الوقت والمال أثناء تطويرهم لمنتج جاهز للاستخدام.

  • الخطوة 2: إنشاء تصميم.

يولي المستخدمون المعاصرون اهتمامًا كبيرًا بالشكل والمظهر الأنيق والمريح لموقع الويب. علاوة على ذلك ، في عام 2021 ، ستقوم Google بتصنيف مواقع الويب ذات تجربة المستخدم الجيدة أعلى من غيرها. بالتفكير في كيفية إنشاء تطبيق تعليمي ، يمكنك بالفعل أن تأخذ في الاعتبار خوارزميات Google SEO الجديدة التي ستقيس قابلية الاستخدام. لذلك ، نوصي بشدة بتوظيف مصمم ومتخصص تجربة المستخدم للحصول على رسومات جذابة ورسوم متحركة وسهولة في الاستخدام. تذكر أن التصميم يسبق الترميز حيث يحتاج المطورون إلى توصيل عناصر واجهة المستخدم الجاهزة بالواجهة الخلفية.

  • الخطوة الثالثة: التطوير.

بعد أن تحدد متطلبات المشروع ، ابدأ البحث عن فريق تطوير. بالطبع ، يمكنك اختيار إنشاء موقع الويب بنفسك باستخدام أحد حلول إنشاء مواقع الويب الجاهزة. ولكن يجب أن تدرك أن هذه الطريقة جيدة فقط للمنصات البسيطة التي لا تتطلب امتدادًا إضافيًا أو ميزات فريدة أو تكامل برامج الجهات الخارجية.

  • الخطوة 4: ابدأ التشغيل بسرعة واحصل على التعليقات.

إذا بدأت بـ MVP ، فإنه يسمح لك بتشغيل الإصدار الأول من النظام الأساسي والحصول على تعليقات من المستخدمين. وبالتالي ، يمكنك الحصول على فهم أفضل لكيفية توسيع مشروعك. في التكرارات المستقبلية ، يمكنك إضافة ميزات جديدة وتعديل الميزات السابقة.

كيفية تطبيق هذا على عملك

لقد ازدهرت الدروس الخصوصية عبر الإنترنت عند الطلب في السنوات الأخيرة. تعد منصات التدريس الشبيهة بـ Uber والتي تربط الطلاب بسرعة بالمعلمين ذات أهمية كبيرة ، لا سيما في المناطق النائية وخلال أوقات الوباء. ومع ذلك ، لا تزال هناك حلول غير كافية تقدم جميع الميزات المطلوبة وتوفر ظروفًا عادلة للمعلمين. لا يزال هناك مجال لمزيد من مواقع التدريس ، حيث توجد العديد من المجالات الصغيرة التي يجب ملؤها. هذا يفتح فرصًا كبيرة للشركات الناشئة عند إنشاء موقع ويب تعليمي.

في Greenice ، نساعد الشركات على تطوير حلول التعليم الإلكتروني من أي مستوى من التعقيد - من الألعاب التعليمية إلى LMS للجامعات. يمكننا مساعدتك كذلك! أرسل لنا طلبك وسنعاود الاتصال بك لمناقشة أفكار مشروعك.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

إعلان