U3F1ZWV6ZTE4NDI0OTc2ODc2MDM0X0ZyZWUxMTYyNDA2ODYzNjg4Mw==
recent
أخبار ساخنة

كيفية إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية مثل أمازون

 

كيفية إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية مثل أمازون


كيفية إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية مثل أمازون

أمازون مثال رائع يجب اتباعه. يُظهر تاريخهم الطريق من الحلم إلى تحقيقه ، من مكتبة صغيرة على الإنترنت إلى إمبراطورية التسوق التي تقدر بمليارات الدولارات والتي غزت العالم.

قد يقول بعض الناس أن ذكاء جيف بيزوس وعناده وجاذبيته هي التي أدت إلى نجاحه المذهل ، وهم على حق. إن صعود أمازون ، في جوهره ، هو سلسلة من القرارات الذكية وفي الوقت المناسب التي جعلت الشركة تتصدر التجارة الإلكترونية. هناك قواعد عمل معينة تسمح لأي شخص بمحاولة الوصول إلى نتائج رائعة ، وقد أنشأنا هذه المادة لاكتشاف كل أسرار أمازون.

هذا البحث الشامل مخصص للجانبين المالي والتقني لأمازون ويهدف إلى مساعدة رواد الأعمال في بناء مواقعهم الإلكترونية للتجارة الإلكترونية الناشئة على عتبة عام 2020.

كيف بدأت أمازون

الجدول الزمني للأمازون
قبل أمازون ، تخرج جيف بيزوس من جامعة برينستون عام 1986 وحصل على درجات علمية في الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر ، وعمل في وول ستريت في مجموعة متنوعة من المجالات ذات الصلة لمدة ثماني سنوات.

في عام 1994 ، قرر ترك الشركة وبدء عمله الخاص. كان من المغري إنشاء متجر لكل شيء ، لكن بيزوس أدرك أنه كان غير عملي في البداية. بالاختيار من بين أكثر من 20 فئة ممكنة ، خلص إلى أن الكتب هي الخيار الأفضل.

كانت المنافسة شرسة ، ولم يكن هناك ما يكفي من المال والموظفين ، وكانت التكنولوجيا المستخدمة في بناء الموقع بسيطة للغاية. لكن صاحب المشروع الشاب مثابرة قوية في النجاح في المستقبل.

كانت الميزانية الأولية للشركة 10000 دولار من أصول جيف الشخصية ، وفي عام ونصف تمكن من الحصول على 84000 دولار إضافية في شكل قروض بدون فوائد لشركته الناشئة.

لمدة ست سنوات لم تحقق الشركة ربحًا حقيقيًا. لكن جيف كان دائمًا قادرًا على إيجاد مصادر للتمويل. كان يؤمن بقوة التكنولوجيا وثورة التجارة الإلكترونية ، وعلى الرغم من أن العديد من المستثمرين اعتقدوا أنه مجنون ، فقد فتحت ثقته وطاقته العديد من الأبواب.

في عام 1996 ، كانت مبيعات أمازون 16 مليون دولار فقط ، بينما حقق أكبر منافسها بارنز أند نوبل 2 مليار دولار في نفس العام. لكنها كانت مجرد مسألة وقت وصبر.
خلال هذا الوقت ، حاول جيف إنشاء فريق قوي من أفضل المتخصصين من الجامعات الرائدة والشركات الكبرى.

أخيرًا ، في عام 1998 حدثت اللحظة التي طال انتظارها. بدأت أمازون في التوسع بفئات جديدة. أولاً ، الموسيقى وأقراص DVD ، ثم الألعاب ، والإلكترونيات ، والسلع الاستهلاكية الأخرى. لقد تقدموا خطوة بخطوة للأمام ، متوهجين عبر المنافسين في طريقهم وتحولوا من السوق الرأسي إلى السوق الأفقي.

بالتوازي مع السوق ، في عام 2000 ، أسس بيزوس شركة Blue Origin ، وهي شركة ناشئة للرحلات الفضائية البشرية. في عام 2002 ، أطلق Amazon Web Service للمطورين. في عام 2007 ، قدم بيزوس أمازون كيندل. أصبحت كل هذه المشاريع أقل ربحية وأهمية لإمبراطورية أمازون.

لكننا اليوم سنركز اهتمامنا على سوق أمازون وكيفية إنشاء شيء مشابه.

عرض قيمة سوق أمازون والاستراتيجية ونموذج العمل

1. عرض القيمة

هناك تفسير جيد جدًا لعرض القيمة قدمه Guerric de Ternay ، مؤلف The Value Mix :

عرض القيمة هو تصور الفوائد التي يحصل عليها العميل من شراء أو استخدام أو استهلاك منتج أو خدمة معينة مقارنة بالبدائل المتاحة.
تعامل أمازون فئات مختلفة من العملاء ، ولكن باختصار ، هناك بائعون ومستهلكون.

كونها "حقا المرتكزة على العملاء" ، وفقا لكلمات جيف بيزوس، وجعل كل شيء لخلق ظروف خاصة للعملاء التي هي أفضل من تلك التي من المنافسين. يتم التعبير عن عرض قيمة المستهلك في الفوائد التالية:

  • أرخص الأسعار
  • مجموعة واسعة من المنتجات
  • مدفوعات سلسة
  • تسليم مريح في جميع أنحاء العالم
  • ميزات قيّمة مثل التسوق بلغتهم الأم ، وتتبع الطرود ، وتقدير رسوم الاستيراد ، ودعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، من بين أمور أخرى.
    أمازون للمشترين
    في فبراير 2019 ، نشرت Statista تقريرًا عن أهم العوامل التي تؤثر على قرار الشراء على Amazon بين مشتري Amazon:
عرض قيمة أمازون للبائعين
ستاتيستا

بالنسبة للبائعين ، توفر أمازون أفضل الشروط للبيع أكثر من المتاجر الخاصة بهم عبر الإنترنت:

  • منصة مريحة للبيع
  • مكان للإعلان عن خدماتهم
  • الوصول إلى أكبر قاعدة بيانات للعملاء
  • خيار إنشاء متجر أمازون خارج المتجر الخاص بالعلامة التجارية لحماية الملكية الفكرية والبيع باستخدام نظام أوامر أمازون.

بالنسبة للنقطة الأخيرة ، يجب تقديم توضيح. تنقسم المنتجات المباعة على أمازون إلى مجموعتين:

  • يتم الوفاء بها بواسطة التاجر (FBM) - العناصر التي يتم بيعها على أمازون بواسطة بائعين خارجيين يديرون الطلبات فقط على موقع أمازون الإلكتروني بينما يتم تنفيذ باقي العمليات بأنفسهم (التخزين والشحن وخدمة العملاء).
  • Fulfilled By Amazon (FBA) - البضائع التي يتم الاحتفاظ بها في مراكز الوفاء بشركة Amazon ويتولى موظفو Amazon جميع العمليات.

وفقًا لـ Statista ، 54٪ من المنتجات المباعة عبر أمازون هي منتجات البائعين الخارجيين حتى الشركات الضخمة مثل Nike و P&G و GoPro و Cassio لم تقاوم إغراء استخدام المنصة.

أنشأت أمازون سلسلة لوجستية متنوعة تضم أكثر من 300 منشأة تعمل بسلاسة وتوفر تجربة عملاء رائعة. إليك كيفية انتقال العناصر من التصنيع إلى العميل:

InnovationTacktics
InnovationTacktics

2. استراتيجية العمل

تستخدم أمازون إستراتيجية Cash Machine Business. هذا يعني أن أمازون تعمل بهوامش ربح ضيقة للغاية وتستثمر الكثير في المخزون والمباني والمنتجات الجديدة والابتكارات والتجارب لمزيد من التوسع.

بسبب هذه الاستراتيجية ، لا تحتاج أمازون إلى استعارة أو إصدار الأسهم. تبدو دورة التحويل النقدي في أمازون على النحو التالي: فهم يستخدمون أموالهم الخاصة لإعادة استثمارها في شراء المزيد من السلع وإنشاء تشكيلة أكبر وخدمة أفضل ، مما يؤدي بدوره إلى نمو الجمهور والتوسع الهائل في المزيد والمزيد من الصناعات والفئات.

وبالتالي ، إذا كان نشاط التجارة الإلكترونية الخاص بك يسمح لك بتلقي مدفوعات من المشترين بسرعة وكنت قادرًا على كسب الوقت قبل أن تضطر إلى إعادة الأموال إلى مورديك ، فسيظل التدفق النقدي المجاني إيجابيًا دائمًا حتى عندما لا يكون صافي دخلك.

دورة تحويل النقد = مخزون الأيام + أيام المبيعات المعلقة - أيام الدفع

CCC لأمازون لعام 2019 = 35.03 + 24.1 - 72.15 = -13.02

أمازون CCC

لا أحد يعرف كم من الوقت سيستمر قبل أن يبدأ الموردون في الضغط على الشروط. يمكننا أن نرى بالفعل أن CCC الخاص بشركة Amazon ينتقل إلى الصفر مع كل عام ، مما يترك مساحة أقل لإعادة استثمار الأموال.

أيام لإعادة الاستثمار
هناك استراتيجية أخرى تستخدم لتنمية السوق.

تم إنشاؤها بواسطة جيف بيزوس على قطعة من الورق في عام 2001 ، ولا تزال استراتيجية Amazon Flywheel أو Amazon Virtuous Cycle قيد الاستخدام.

وفقًا لـ Amazon Flywheel ، يحدث النمو عندما يتم تحسين تجربة العميل ، مما يؤدي إلى زيادة حركة المرور. هذا يحفز المزيد من البائعين على الانضمام إلى المنصة ، مما يخلق وفرة ومتنوعة من السلع. يؤدي نمو Amazon طوال الوقت إلى تحسين هيكل التكلفة ، ثم يسمح بتخفيض الأسعار ، مما يجذب عملاء جدد ويدور العجلة.
حذافة الأمازون
نظرًا لعدم وجود حل واحد يناسب الجميع لجميع الأسواق ، فقد تكون دولاب الموازنة الخاصة بك مختلفة ومحددة لمجال عملك. أصدر Jim Collins ، مؤلف كتاب Good to Great الأكثر مبيعًا ، في عام 2019 كتابًا جديدًا Turning the Flywheel ، يعلم فيه القراء كيفية إنشاء الحذافات الخاصة بهم.

3. نموذج العمل

يجلب متجر أمازون عبر الإنترنت 61٪ من إجمالي إيرادات الشركة. لكن لا تنخدع بعائدات أمازون التي تبلغ 232 مليار دولار في عام 2018. وبسبب انخفاض هامش الربح بنحو  ، كان صافي الإيرادات أقل بكثير العام الماضي عند 10 مليارات دولار.
إيرادات أمازون السنوية
عادةً ما يكون لدى الأسواق مثل Amazon نموذج أعمال هجين ، مما يعني أنها تجمع بين عدة طرق لتحقيق الدخل تؤدي إلى إيرادات أكثر استدامة.

يولد Amazon Marketplace إيرادات من خلال مجموعة من العمولات والأسعار الثابتة والاشتراكات:

  1. اللجان . نموذج العمل هذا هو الطريقة الأكثر شيوعًا لكسب المال في الأسواق. في أمازون ، تتراوح العمولات حسب فئة المنتج ويبلغ متوسطها 12-16٪.
  2. معدل. عند كل عملية شراء ، تأخذ المنصة سعرًا ثابتًا وهو 0.99 دولارًا اليوم .
  3. الاشتراك. Amazon Prime هو اشتراك للمستهلكين الذين يرغبون في الحصول على امتيازات مثل الشحن المجاني لمدة يومين ، والوصول إلى تدفق غير محدود للأفلام وقوائم تشغيل الموسيقى ، وتخزين صور آمن وغير محدود ، وامتيازات أخرى. كل هذا سيكلفهم 119 دولارًا سنويًا. اليوم ، اشترك أكثر من 100 مليون مستخدم ويستمر هذا العدد في النمو.
  4. شركة تابعة. يوجد أيضًا برنامج تابع يسمح للتجار بكسب 1-10٪ من عملية الشراء من الرابط المنشور على مواقعهم على الويب.

لمعرفة المزيد حول نماذج الأعمال للأسواق ، اقرأ مقالتنا "6 أشياء تحتاج إلى معرفتها قبل إنشاء شركة ناشئة في السوق"

التحديات والفرص للأسواق مثل أمازون

كان أحد الأهداف الدافعة لشركة Amazon هو إنشاء شيء أفضل من المكتبات الموجودة على الإنترنت. ولكن هناك دائمًا مشكلات في طريق بدء تشغيل السوق. بمعرفة التحديات الحالية لمنافسيك ، يمكنك إيجاد حلول حول كيفية بدء متجر Amazon الخاص بك بشكل أكثر حكمة. فيما يلي بعض العقبات والحلول اليوم:

1. التسعير

تبيع متاجر "كل شيء" البضائع التي يمكن شراؤها في كل مكان ، وبالتالي فإن السعر المنخفض يخلق إحدى المزايا التنافسية للأسواق مثل Amazon. تكمن المشكلة هنا في كيفية الحفاظ على جاذبية الأسعار للمستخدمين مع الحفاظ على أرباحها؟

تعتمد الأسعار في أمازون على العديد من العوامل ، مثل أسعار المنافسين والموسمية والعرض والطلب. مع الأخذ في الاعتبار هذه العوامل والعديد من العوامل الأخرى ، قد تغير الأنظمة التحليلية للموقع الأسعار عدة مرات في اليوم. ولا تقل تكلفة البضائع في أمازون دائمًا عن أسعارها في الأسواق الأخرى. تحافظ أمازون على سرية خوارزميات التسعير الديناميكي الخاصة بها.

من وجهة نظر التكنولوجيا ، هناك العديد من الطرق لضبط التسعير الديناميكي على موقع الويب: من تجريف الويب إلى الذكاء الاصطناعي.

2. قيادة الجمهور

في الوقت الذي بدأت فيه أمازون ، كان لديها بالفعل العديد من المنافسين الأقوياء ، مثل Barnes و Noble و Books.com. كان من الجنون محاولة تجاوزهم. لكن لم يكن هناك شيء مستحيل على جيف بيزوس. كان لشركته الصغيرة موقع ويب بسيط به ميزات قليلة ، وبدون مخزون ، وميزانية قليلة ، وفريق صغير. قام جيف بالعديد من المهام الروتينية ، مثل تجميع الطلبات ، بنفسه.

كان الهدف الرئيسي بكل الوسائل جذب المزيد والمزيد من العملاء. لهذا السبب قدمت أمازون خصومات هائلة على الكتب والتسليم وتقريباً لم تحصل على إيرادات في السنوات القليلة الأولى. يصف متجر كل شيء من براد ستون العديد من الحلول الاستثنائية التي تستخدمها أمازون لبذل قصارى جهدها لاكتساب العملاء والاحتفاظ بهم على المنصة في أيامها الأولى:

"كان أحد التحديات المبكرة هو أن موزعي الكتب طلبوا من تجار التجزئة طلب عشرة كتب في المرة الواحدة. لم يكن لدى أمازون حتى الآن هذا النوع من حجم المبيعات ، وقد استمتع بيزوس لاحقًا برواية قصة كيفية تجاوزه. قال "وجدنا ثغرة". تمت برمجة أنظمتهم بطريقة لم تكن مضطرًا لاستلام عشرة كتب ، كان عليك فقط طلب عشرة كتب. لذلك وجدنا كتابًا غامضًا عن الأشنات التي كانت موجودة في نظامهم ولكنها كانت غير متوفرة. بدأنا في طلب الكتاب الوحيد الذي أردناه وتسع نسخ من كتاب الأشنة. كانوا يشحنون الكتاب الذي نحتاجه وملاحظة تقول ، "آسف ، لكننا نفد كتاب الأشنة".

وبالتالي ، يمكنهم تزويد العملاء بالكتب المطلوبة دون الحاجة إلى توفيرها في المخزون.

3. تنوع الأهداف

تتمثل إحدى أكبر الصعوبات التي تواجه الأسواق الأفقية التي تبيع كل شيء في كيفية إنشاء عروض القيمة المستهدفة والحملات التسويقية لجميع مجموعات العملاء المتنوعة.

لحل هذه المشكلة ، حدد المجموعة الأكبر وركز انتباهك عليها في المقام الأول. ومع ذلك ، يمكن تقسيم هذه المجموعة إلى شرائح أصغر ذات احتياجات أكثر دقة.

تحدد أمازون شرائح العملاء التالية:

1. الموقع الجغرافي:

  • المنطقة (أكثر من 100 دولة)
  • الكثافة (الحضرية والريفية)

2. الديمغرافية:

  • العمر (18 وما فوق)
  • جنس
  • مرحلة دورة الحياة (العزاب ، المتزوجون حديثًا ، العائلات التي لديها أطفال دون سن السادسة ، متقاعدون ، إلخ.)
  • المهنة (الطلاب والموظفون والمهنيون)

3. السلوكية:

  • درجة الولاء ("الأعضاء الجدد في النواة الصلبة" ، و "المالكيون ذوو النواة الناعمة" ، و "المتحولون")
  • الفوائد المطلوبة (تجذبها مجموعة واسعة من المنتجات ، راحة الشراء عبر الإنترنت ، أسعار تنافسية)
  • الشخصية (بسيطة وحازمة وطموحة)
  • حالة المستخدم (غير المستخدمين أو المستخدمين المحتملين أو المستخدمين لأول مرة أو المستخدمين العاديين أو المستخدمين السابقين لأحد المنتجات)

4. السيكوجرافيك:

  • الطبقة الاجتماعية (الطبقة الدنيا والطبقة العاملة والطبقة الوسطى والطبقة العليا)
  • أسلوب الحياة (استقال ، مناضل ، سائد ، أسبيرير ، ناجح ، مستكشف ، مصلح)

يمكنك استخدام نفس التصنيف لتقسيم جمهورك. إذا كنت قد أنشأت بالفعل MVP ، فسيكون من الأسهل تحديد المستخدم العادي وإنشاء ملف تعريف عميل مثالي. سيمثل برنامج المقارنات الدولية هذا المجموعة المستهدفة. لذلك ، سوف تحتاج إلى فهم تحدياتهم وتقديم حل أفضل من تلك الموجودة بالفعل في السوق. عندما تتمكن من تنمية عدد كافٍ من هذا الجمهور الكبير ، ستتمكن من التبديل إلى المجموعات الأخرى لتنميتها.

4. معاملة المشترين والبائعين بالتساوي

من خلال نموذجهم "المرتكز على العميل" ، تتمثل إحدى مشكلات Amazon في أنهم يمتدحون المشترين أكثر من البائعين.

كانت أمازون تخضع مؤخرًا للتحقيق من قبل هيئة مكافحة الاحتكار الألمانية ، مما أدى إلى إجبار الشركة على تخفيف القيود المفروضة على التجار الأوروبيين. تضمنت التغييرات إشعارًا لمدة 30 يومًا بإنهاء الشراكة مع الأعمال ، وتبسيط شرح شروط خدمات أمازون ، وعرضًا أكثر عدلاً لمراجعات العملاء.

على الرغم من المشكلات المعروفة ، يستمر التجار في الانضمام إلى أكبر منصة في العالم لأنها بالنسبة للعديد منهم هي الطريقة الوحيدة للترويج لأنفسهم أو زيادة الإيرادات على المنصة الإضافية.

ومع ذلك ، فإن البائعين يشكلون جزءًا مهمًا ، فكلما زاد العرض زاد جذب العملاء إلى السوق. إذا بدأت للتو نشاطًا تجاريًا مثل Amazon ، فركز انتباهك على جذب البائعين وتوفير ظروف عادلة ومريحة لهم. من خلال إنشاء عرض كافٍ ، ستتمكن بعد ذلك من جذب المشترين.

احصل على تقدير التكلفة لبدء التشغيل في السوق الخاص بك.

اتصل بنا

كيفية بناء سوق مثل أمازون

تم إنشاء جميع مواقع الويب الأخرى تقريبًا مثل Amazon بنفس نطاق الميزة الأساسية ، بما في ذلك التسجيل ، وملف تعريف المستخدم (يختلف عن البائع والمشتري) ، والبحث ، وإنشاء القوائم ، وعربة التسوق ، والمدفوعات ، والشحن ، ورسائل الإعلام الإلكترونية ، ودعم الدردشة ، والنزاعات و عوائد ، وإدارة CMS.

قبل أن تبدأ في إنشاء موقع ويب مثل Amazon ، سيكون من الضروري معرفة ما يقدّره المستخدمون أكثر أثناء التسوق في أحد الأسواق. سيعطيك هذا أفكارًا للحصول على قائمة ميزات أكثر قيمة.

لذلك ، دعنا نلقي نظرة على استبيان حول فوائد مكونات موقع التجارة الإلكترونية لتجربة عملاء رائعة.

استبيان حول تجربة التسوق
ستاتيستا

1. مسح صور المنتج

نظرًا لأن الصور تعد محركًا مهمًا للمبيعات ، فقد طلبت Amazon من العلامات التجارية تحميل الصور التي تتوافق مع المعايير المطورة :

  • حجم الصورة: يجب ألا تقل الصور عن 1000 بكسل في العرض أو الارتفاع. توصي Amazon بعرض 2560 بكسل.
  • إطار الصورة: يجب أن يملأ المنتج 85٪ من الإطار.
  • لون الخلفية: يجب أن تحتوي جميع صور المنتج على خلفية بيضاء نقية.
  • تنسيق الملف: يمكنك تحميل ملفات JPEG أو PNG أو GIF أو TIFF.
  • وضع الألوان: يتم قبول كل من sRGB و CMYK.

عند إنشاء موقع ويب مثل Amazon ، انتبه إلى وجود نمط مشترك للصور. هذا يعطي الموقع بالكامل مظهرًا رائعًا ومتسقًا واحترافيًا.

صور أمازون
أمازون

2. مراجعات المنتج

المراجعات هي أدوات مهمة لبناء الثقة لا يمكن تجاهلها عند إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية مثل أمازون. ومع ذلك ، يجب أيضًا مراجعة المراجعات ، على سبيل المثال التحقق من الإنصاف والروبوتات. بمعنى آخر ، تكون المراجعات مفيدة فقط إذا كانت موثوقة.

على سبيل المثال ، قد يتحقق النظام من عنوان IP الخاص بالمراجع لمنع البريد العشوائي لنفس المستخدمين أو لتتبع المحتالين. يمكنك أيضًا وضع علامة على مراجعات المستخدمين غير المسجلين لتظهر للآخرين أن هؤلاء المراجعين غير مصرح لهم ويمكن أن يكونوا احتياليين. لقد فعلنا ذلك لصالح أحد عملائنا الرئيسيين ، NoCowboys ، أكبر سوق تجاري في نيوزيلندا. هنا هو كيف يبدو:

منطق التصنيفات
المراجعات المصدق عليها وغير المصدق عليها

3. وصف المنتج

"نحن لا نكسب المال عندما نبيع الأشياء. نجني الأموال عندما نساعد العملاء على اتخاذ قرارات الشراء ". - جيف بيزوس.

أحد العناصر الأساسية التي تساعد الأشخاص على اتخاذ القرارات هو وصف المنتج. كما هو الحال مع الصور ، يجب أن تكون هناك قواعد معينة لنشر الأوصاف لجعلها مفيدة. تلعب الأوصاف أيضًا دورًا كبيرًا في ترتيب البحث والتحويل. وضعت أمازون قواعد الأوصاف التي يجب أن تتبعها الملصقات.

تساعد الأوصاف المشترين على اتخاذ القرار ، لذلك يحتاج البائعون إلى جعل الأوصاف جذابة وغنية بالمعلومات. بصفتك مالك منتج لمتجر جديد على الإنترنت مثل أمازون ، يمكنك مساعدتهم من خلال تنفيذ طريقة واضحة لإضافة أوصاف باستخدام نماذج الإكمال التلقائي المفيدة وتصحيحات الأخطاء ، وتوصية الفئة التلقائية بالحكم على الصورة ، وتحرير الدُفعات ، وميزات أخرى لتوفير الوقت ، لذلك أن البائعين يقضون وقتًا أقل في إضافة الأوصاف.

ماذا عن تقدير مشروعك؟ انه مجانا!

اتصل بنا

4. عملية دفع سهلة ومجموعة متنوعة من خيارات الدفع

وقد وجد أن 69٪ من المستخدمين يتخلون عن عربة التسوق الخاصة بهم دون إتمام عملية الشراء ، والتي بدورها تشكل خسارة تصل إلى 18 مليار دولار سنويًا. الأسباب الرئيسية هي أسعار الشحن غير المتوقعة وعدم الاستعداد للشراء. يجب أن تعمل على القضاء على هذه العوامل السلبية.

عادةً ما يستغرق تسجيل المغادرة وقتًا وتوترًا حيث يحتاج الأشخاص إلى اجتياز الإجراء الممل المتمثل في إدخال جميع تفاصيل الشحن والدفع. لزيادة تجربة العميل ، يمكن لمؤسس مواقع التسوق عبر الإنترنت مثل أمازون استخدام النصائح التالية:

  1. قم بإنشاء عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء واضحة وبارزة مع الحد الأدنى من الخطوات لإكمال عملية الدفع.
  2. تبديل مجموعة متنوعة من بدائل الدفع . ضع في الاعتبار خصوصيات المناطق التي قد لا تقبل بعض طرق الدفع بينما تفضل بعض الخيارات المحلية. وبالتالي ، فإن امتلاك PayPal كان مجرد خطأ في العديد من الأسواق.
  3. السماح للأشخاص بالشراء دون الحاجة إلى الاشتراك . يمكنك فقط تلميح لهم أن التسجيل يمنحهم خيار حفظ معلوماتهم لتسهيل التسوق في المستقبل.
  4. لا تجمع الكثير من المعلومات. أولاً ، يستغرق الأمر وقتًا لفحصه ويثير غضب الناس. وثانيًا ، قد ينطوي ذلك على مزيد من المسؤولية عليك فيما يتعلق بأمن البيانات. لذا ، فكر مرتين ، هل تحتاج حقًا إلى معرفة شيء أكثر من عنوان الشحن؟
  5. إثبات لهم أن معلوماتهم المصرفية محمية.

لإنشاء تجربة عميل غير مسبوقة للمستخدم ، أنشأ مؤسس Amazon خيار الطلب "نقرة واحدة" الذي يحل محل الإجراءات المتعددة المطلوبة للدفع مثل المدفوعات والشحنات. علاوة على ذلك ، تنتظر المنصة 30 دقيقة بعد أن يقوم المستخدم بالنقر فوق "نقرة واحدة" للسماح له بمواصلة التسوق وإضافة المزيد من العناصر ، والجمع بينها للحصول على شحن أرخص.

5. سهولة البحث والتنقل البسيط

عند بدء موقع تسوق مثل Amazon ، فإن أحد الأشياء الرئيسية هو إنشاء آليات لكيفية عثور الأشخاص على السلع الضرورية من بين مئات أو حتى آلاف القوائم المنشورة.

سيكون من المستحيل تمامًا العثور على شيء من بين أكثر من 12 مليون منتج مدرج في Amazon دون البحث والتنقل الذكي. تستخدم أمازون ، مثل الأسواق الرئيسية الأخرى ، خوارزمية البحث الخاصة بها والتي تسمى A9 . يقوم محرك البحث هذا بفرز البيانات حسب العديد من الجوانب القيمة ، مع الانتباه إلى مشتريات العميل بعد إجراء البحث. إليك ما تأخذه A9 في الاعتبار:

أ 9 الجوريثهم
محرك بحث أمازون

أيضًا ، هناك قوائم برعاية ومميزة يتم عرضها في أقسام خاصة.
في سبتمبر 2019 ، أعلنت صحيفة وول ستريت جورنال أن أمازون قامت بضبط خوارزميات محرك البحث الخاصة بها لاسترداد البضائع التي جلبت المزيد من الأرباح ، وغالبًا ما تدفع منتجات أمازون الخاصة إلى الأمام. ومع ذلك ، نفت أمازون هذا الاتهام ، مشيرة إلى أنها تستخدم الكثير من المقاييس المختلفة - مثل الربحية طويلة الأجل - لدراسة كيفية تأثير ذلك على تجربة العميل.

بالنسبة إلى التنقل ، إذا قارنا التنقل في Amazon لعام 2016 بملاحة عام 2019 ، فسنرى الفرق. في السابق ، كان هناك فوضى من خيارات التنقل التي تستخدمها أمازون ، بما في ذلك قائمة الفئات على يسار الصفحة.

ملاحة أمازون 2016

الآن ، تم تبسيط التنقل حتى لا يصرف انتباه المستخدمين.

ملاحة أمازون 2019
باتباع اتجاهات التصميم الحديثة ، عند إنشاء موقع ويب مثل Amazon ، ضع في اعتبارك أن التنقل والبحث لا ينبغي أن يكونا فعالين فحسب ، بل يجب أن يكونا سهل الاستخدام أيضًا. في معظم مشاريع التجارة الإلكترونية لدينا ، نقوم بتطبيق ElasticSearch ، محرك البحث الأكثر تطوراً وذكاءً حتى الآن.

 

6. سهل الاستخدام على الأجهزة المحمولة

تم العثور على أن 52٪ من جميع زيارات مواقع الويب في جميع أنحاء العالم جاءت من خلال الأجهزة المحمولة في عام 2018 ، لذا فليس من الأخبار أن أي موقع ويب للتجارة الإلكترونية يحتاج إلى التكيف مع قرارات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المختلفة لجعل تجربة العملاء سلسة.

أيضًا ، انتبه جيدًا للأداء - يجب أن تكون إصدارات مواقع الويب للجوال سريعة جدًا. بالنسبة للجوال ، يكون معدل التخلي عن عربة التسوق أعلى من معدل التخلي عن عربات سطح المكتب.

هناك العديد من الطرق لتسريع متجر على الإنترنت مثل أمازون. على سبيل المثال ، استخدام محركات بحث متطورة مثل ElasticSearch. أو باستخدام خدمات CDN ، إذا كان السوق الخاص بك يحتوي على الكثير من المحتوى المرئي (وسوف يحدث بالتأكيد). يعد CDN ضروريًا للأداء العالي وتوافر تحميل الصور وعرضها في أي جزء من العالم.

7. "تذكرني" تسجيل الدخول

كان مربع الاختيار "تذكرني" عند تسجيل الدخول شائعًا جدًا منذ عدة سنوات. ومع ذلك ، يرفض مطورو مواقع الويب اليوم هذه الميزة لأنه أثناء عملية حفظ ملفات تعريف الارتباط الخاصة بكلمة المرور يمكن بسهولة اختراقها بواسطة المتسللين.

الآن ، تتضمن جميع المتصفحات الحديثة ميزة تذكر كلمة المرور ، مما يلغي الحاجة إلى حفظ ملفات تعريف الارتباط الخاصة بكلمة المرور في قاعدة بيانات موقع الويب. هذه الطريقة أكثر أمانًا ولكنها لا تزال غير موصى بها للمستخدمين.

8. فيديو المنتج

كانت مقاطع الفيديو في ارتفاع لبعض الوقت. يمكن للتجارة الإلكترونية استخدام مقاطع الفيديو لعرض المنتجات ومراجعتها لأنها أكثر جاذبية وتوليد فرص عمل ، لذا فإن وجود خيار توفير تحميل الفيديو يعد ميزة لأولئك الذين يريدون إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية مثل أمازون.

كيفية تطبيق هذا على عملك

لقد راجعنا تطور موقع أمازون ونموذج الأعمال والميزات التي تزيد من تحويل العملاء المحتملين. عند إنشاء السوق الخاص بك ، يمكنك اتباع بعض المخططات التي جعلت نمو Amazon لا يمكن إيقافه وتعديلها وفقًا لاحتياجات عملك.

الدرس الرئيسي الذي يمكن أن نتعلمه من تاريخ أمازون هو أن روما لم تُبنى في يوم واحد. حتى هؤلاء العمالقة بدأوا ذات مرة بمجموعة بسيطة من الميزات وفئة منتج واحدة وميزانية وخبرة قليلة. لقد بدأوا بنوع MVP "Concierge" حيث يتم تنفيذ معظم الأنشطة يدويًا بواسطة المالكين أنفسهم. فقط من خلال المثابرة والتركيز على زيادة رضا العملاء تمكنوا من التوسع بسرعة.

هناك عدة طرق لإنشاء موقع ويب مثل أمازون ولكنها أرخص. الأول هو إنشاء موقع مثل أمازون باستخدام منشئ مواقع الويب ، والذي يوجد الكثير منه في السوق. لكن الأمن هو الشغل الشاغل لهذه المنصات ، فضلاً عن إمكانية إضافة ميزات فريدة. هذا هو السبب في أن الحل الأفضل هو بدء موقع ويب مخصص باستخدام MVP للتحقق من فكرتك أولاً. بعد ذلك ، يمكنك زيادة الطاقة تدريجيًا عن طريق إضافة المزيد من الفئات والميزات.

تتمتع وكالة تطوير الويب الخاصة بنا بخبرة واسعة في إطلاق شركات التجارة الإلكترونية الناشئة. على سبيل المثال ، بدأ Arcbazar بشكل متواضع كموقع ويب مسابقة للمهندسين المعماريين مع عدد قليل من الطلبات فقط ، ولكنه يخدم اليوم نصف العالم وتم اختياره مؤخرًا للمشاركة في برنامج "Google for Startups". إليكم ما قاله Arcbazar عن شراكتهم مع Greenice في مقابلة مع Clutch :

مراجعة القابض

يسعدنا أن نصبح شريكًا تقنيًا لك ونساعدك على تحقيق جميع خططك الأكثر طموحًا!

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

إعلان