U3F1ZWV6ZTE4NDI0OTc2ODc2MDM0X0ZyZWUxMTYyNDA2ODYzNjg4Mw==
recent
أخبار ساخنة

كيفية إنشاء موقع دليل للأعمال التجارية بالووردبريس

كيفية إنشاء موقع دليل للأعمال التجارية بـ 


يمكن أن تكون مواقع الويب ذات شعبية كبيرة - ولسبب وجيه. فهي تتيح لنا العثور بسرعة على مطعم ، واكتشاف جميع دور السينما في منطقتنا ، أو العثور على ميكانيكي سيارات أو سباك ، أو أي نوع آخر من مزودي الخدمة أو أماكن الجذب مع بضع نقرات بالماوس.

في جوهرها ، يعد موقع الدليل عبارة عن مجموعة من الروابط مقسمة إلى موضوعات وفئات ومناطق اهتمام. يمكن أن تغطي هذه المواقع مكانًا واسعًا أو حتى عدة منافذ مختلفة ، مثل مناطق الجذب السياحي في مدينتك ، أو يمكن أن تتخصص في تغطية مكان ضيق للغاية مثل قائمة بجميع محلات تصليح السيارات في منطقتك. يمكنك حتى استخدامها إذا كنت في بيئة تجارية معينة مثل العقارات أو وكلاء السيارات.

لا يجب أن يكون إنشاء موقع دليل معقدًا. في الواقع ، من السهل جدًا إطلاق موقع دليل باستخدام WordPress. في البرنامج التعليمي اليوم ، سنرشدك إلى الخطوات اللازمة لإنشاء موقع دليل على الويب بغض النظر عن مدى كفاءتك العامة أو المحددة.

في اقتصاد اليوم ، يبحث الجميع تقريبًا عن طريقة لتحقيق دخل إضافي. وينظر البعض حتى في التخلص من (مصطلح من5-لـ9) وإنشاء أعمالهم الخاصة على الإنترنت. يمكن أن يكون موقع الويب الخاص بالدليل الإلكتروني هذا المصدر المثالي للدخل.

Point Finder WordPress directory website theme
Point Finder هو موضوع دليل WordPress.

لا يتطلب تشغيل موقع الدليل الكثير من الاستثمارات في المقدمة ، وهو نموذج تجاري سليم يمكن استثماره بعدة طرق ، مثل:

  • القوائم المدفوعة: يشكّل أصحاب الأنشطة التجارية الذين يرسلون نشاطهم التجاري إلى دليلك نوعًا أكثر شيوعًا لتحقيق الدخل. يمكنك تقديم خطط تسعير مختلفة ، لكل منها مجموعة من المزايا الخاصة به.
  • إعلانات مميزة: يمكنك توسيع القوائم المدفوعة من خلال عرض مالكي القوائم على المواقع الخاصة على موقعك الإلكتروني والتي تميل إلى جذب انتباه أكثر من جمهورك
  • رسوم العضوية - تعمل طريقة تحقيق الدخل هذه بطريقة مماثلة لتلك المذكورة أعلاه ، ولكن بدلاً من فرض رسوم على بطاقة بيانات واحدة في فترة زمنية معينة ، يمكنك السماح لها بوضع جميع قوائمها على موقعك الإلكتروني مقابل رسوم شهرية أو سنوية.
  • الإعلانات: يمكنك أيضًا بيع المساحة الإعلانية والسماح بوضع إعلانات البانر والرسائل النصية وإعلانات الفيديو في مواضع محددة على موقعك الإلكتروني.

لا تقتصر مواقع الدليل فقط على الأشخاص الذين يتطلعون إلى اقتحام ساحة ريادة الأعمال. يمكن للشركات القائمة استخدام موقع دليل لإنشاء شبكة داخلية للشركة. يمكنك استخدامه لسرد جميع الموظفين وتسهيل التعاون ، وكذلك قائمة بجميع الأحداث الهامة للشركة والأخبار بحيث يمكن للموظفين التابعين لك معرفة أخر التطورات أول بأول بسهولة.

مع موقع دليل على الإنترنت ، حدك الأقصى هو السماء. يمكنك أن تكون واسعًا أو ضيقًا كما تريد ، طالما أنشأت دليلاً حول شيء قد يجده الناس مفيدًا ويهتمون به.

فيما يلي بعض أنواع الدلائل المختلفة التي يمكنك إنشاؤها باستخدام WordPress:

  • أدلة الموقع: هذا النوع من الدليل يعمل على نحو مماثل لدلائل الأعمال ولكن هنا ينصب تركيزك على مواقع الويب. يمكنك إدراجهم على نحو مشابه لكيفية إدراج الأنشطة التجارية ولكن يمكنك أيضًا إنشاء دليل لأنواع مختلفة من المدونات ومواقع الويب العلمية ومواقع الويب التعليمية والمزيد. أنت محدود فقط من خيالك وبفكر قليلا يمكنك إنشاء بعض الدلائل الجميلة المثيرة للاهتمام.
  • الأدلة التجارية: مثلما يوحي الاسم ، ينصب التركيز هنا على صناعات مختلفة مثل المحامون ، ومحلات تصليح السيارات ، والسباكين ، ومحلات تصليح الكمبيوتر ، إلخ. يمكن التركيز كليًا على منطقتك الجغرافية. وأيضًا ، بعد زيادة عدد الزيارات بشكل ملحوظ ، يمكنك التفكير في توسيع موقعك على الويب ليشمل الولايات أو المقاطعات المجاورة.
  • دلائل الصفقات اليومية أو الخصومات: هذه الأدلة تكتسب شعبية في الآونة الأخيرة ، وعادة ما تتضمن قسائم لمتاجر معينة ، أو صفقات يومية ، أو حتى مقارنة الأسعار. في بعض الحالات ، تتضمن ميزات التجارة الإلكترونية أيضًا.
  • وكلاء العقارات أو وكلاء السيارات: إذا كان نشاطك التجاري يدور حول بيع العقارات أو السيارات ، يمكنك إنشاء دليل للمخزون بأكمله لتسهيل الأمر على المشترين المحتملين للعثور على منزلهم أو عربتهم الجديدة.
  • لوحة وظائف: البحث عن وظيفة ليس سهلاً أبداً ، وعادةً ما يكون معظم مواقع الويب الخاصة بالوظائف ذات تركيز واسع للغاية. ضع يدك عليها وقم بإنشاء لوحة عمل لمدينتك على وجه التحديد أو ضع في اعتبارك إنشاء لوحة عمل لصناعة معينة.

الآن بعد أن لديك فكرة عامة عن مواقع الويب المختلفة ، دعنا نذهب إلى إنشاء موقع الويب الخاص بدليل الأعمال الخاص بك.

إن إنشاء موقع دليل بـ WordPress سهل إلى حد ما. كل ما تحتاج إليه هو موضوع دليل WP ذو جودة عالية - وهو تصميم تم تصميمه خصيصًا لمواقع ويب دليل الأعمال. اكتشف المزيد من موضوعات دليل أعمال WordPress الرائعة في هذه المقالة المنسقة:

لأغراض هذا البرنامج التعليمي ، أستخدم برنامج Point Finder لدليل WordPress لدليل Point Finder. دعنا نفحص كيفية تثبيت هذا المظهر وإعداده.

Install the Point Finder WordPress Directory Theme
تثبيت موضوع الدليل من Point Finder WordPress

بعد تحديد السمة وتنزيل الملف المضغوط على جهاز الكمبيوتر ، ستحتاج إلى تثبيته على موقع WordPress على الويب. انتقل إلى لوحة معلومات WordPress الخاصة بك وانقر على Appearance > Themes. من هناك ، انقر فوق "إضافة جديد> تحميل السمة.

انقر فوق اختيار ملف وحدد سمة ملف مضغوط من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم انقر فوق تثبيت وبمجرد تثبيت السمة انقر فوق تنشيط.

Installing the necessary plugins for the Point Finder directory theme
تثبيت المكونات الإضافية اللازمة لموضوع Point Finder.

بمجرد تنشيط السمة ، سيعلمك أنها تتطلب مكونات إضافية لتعمل بشكل صحيح. يوصى بشدة بالمضي قدمًا وتثبيتها لتحقيق أقصى استفادة من موقعك على الويب.

في الإشعار الذي يظهر في لوحة المعلومات ، انقر على بدء تثبيت المكونات الإضافية. سوف يأخذك إلى الشاشة مع جميع الإضافات اللازمة للموضوع. انقر على مربعات الاختيار بجانب كل مكون إضافي ثم انقر على تثبيت. عند تثبيت جميع المكونات الإضافية وتنشيطها ، يمكننا الانتقال إلى إعداد المظهر.

Importing demo content in Point Finder
استيراد المحتوى التوضيحي في Point Finder.

تأتي العديد من الموضوعات اليوم مع استيراد تجريبي بنقرة واحدة مما يسرع وقت الإعداد. يسمح لك باستيراد أمثلة الوظائف والصفحات وإعداد الموضوع لتبدو مثل العرض التوضيحي. كما يتيح لك أيضًا قضاء المزيد من الوقت في تخصيص الألوان والخطوط والجوانب المرئية الأخرى للحصول على المظهر الذي تبحث عنه بالطريقة التي تريدها.

يأتي موضوع Point Finder مع عدة خيارات لاستيراد المحتوى التجريبي. تم العثور على هذا الخيار ضمن الإعداد السريع وسيسمح لك بالاختيار بين عدة خيارات:

  • افتراضي بدون محتوى تجريبي: سيعمل هذا الخيار على تهيئة السمة لاستخدام الألوان المستخدمة في أحد العروض التوضيحية ولكن لن يتم تثبيت أي محتوى تجريبي فعلي.
  • افتراضي مع المحتوى التوضيحي: يقوم هذا الخيار بتثبيت المحتوى التجريبي بدون تكوين الحقول المخصصة وحقل البحث.
  • دليل متعدد الأغراض ، عقارات ، وموزع سيارات مع المحتوى التوضيحي: هذه الخيارات سوف تقوم بتهيئة المظهر بحيث تبدو مثل العروض المقدمة على موقع الويب الخاص بالموضوع وتثبِّت كل المحتوى الضروري بما في ذلك المنشورات والصفحات والعرف وحقول البحث.

لقد اخترت الخيار لاستيراد الدليل التجريبي ويمكنك رؤية أن القوائم تتخذ الشكل:

The Point Finder WordPress directory homepage after importing demo content
الصفحة الرئيسية بعد استيراد المحتوى التجريبي.

تم تثبيت الصفحات وتهيئة الموضوع حتى قائمة جاهزة للاستخدام. ومع ذلك ، فنحن نفتقر إلى صور بطاقات البيانات الخاصة بنا ونحتاج إلى استبدال المحتوى بمحتوياتنا الخاصة بنا.

Page editing in the Point Finder theme
تحرير الصفحة في سمة Point Finder.

إذا كنت ترغب في تعديل أي من الصفحات ، فكل ما عليك فعله هو النقر فوق ارتباط تعديل الصفحة في شريط مسؤول WordPress. يأتي موضوع Point Finder مع البرنامج المساعد Visual Composer الذي يسمح لك بسحب وإفلات عناصر مختلفة من الصفحة في مكانها. ما عليك سوى النقر على أي من العناصر المحملة مسبقًا لنقلها ، أو حذفها ، أو النقر على علامة + لإضافة عنصر جديد.

WordPress Visual Composer options panel
لوحة خيارات المؤلف المرئي

يمكنك أيضًا تغيير عدد الأعمدة في أي من صفوف المحتوى. يمكن إضافة أي صفحات إضافية بالنقر فوق الصفحات> إضافة جديد. يمكنك بعد ذلك استخدام الملحق Visual Composer أو استخدام محرر الصفحات القياسي لإدخال المعلومات المطلوبة.

Swapping out demo content for listings is a snap
تبديل محتوى العرض التوضيحي لقوائم البيانات هو عملية مبكرة.

يعد تحرير القوائم المحملة مسبقًا أمرًا سهلاً. ارجع إلى لوحة تحكم WordPress الخاصة بك. في قائمة الشريط الجانبي ، ستلاحظ أن السمة تتضمن نوع منشور مخصصًا يُسمى الأماكن. سيتيح لك النقر عليه عرض جميع قوائم العرض التوضيحي التي تم تثبيتها.

يمكنك النقر على القوائم الفردية واستبدال المعلومات الموجودة هناك. هناك أيضًا العديد من الحقول المخصصة التي تسمح لك بتحديد نوع القائمة (أو الفئة التي تنتمي إليها). يمكنك تعيينها كقائمة مميزة ومحققة ، وإضافة موقع ، وصورة ، والمزيد.

لإضافة بطاقة بيانات جديدة ، انقر على الأماكن> إضافة جديد وأدخل جميع المعلومات اللازمة.

The directory website themes settings are easily laid out
يتم وضع إعدادات الموضوع بسهولة.

بمجرد الانتهاء من إضافة قوائمك الخاصة ، يمكنك تكوين إعدادات إضافية في لوحة الخيارات. انقر على PF Settings> Options Panel. من هنا ، يمكنك إعداد حساب PayPal الخاص بك ، وتحميل الشعار الخاص بك ، وتغيير الألوان ، وإعداد الشبكة وخيارات البحث ، وأكثر من ذلك بكثير.

بغض النظر عن نوع موقع الويب الذي تقرر إنشاءه ، هناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب تضمينها لجعلها أكثر جاذبية لكل من الزوار وأولئك الذين يرغبون في تقديم قوائمهم الخاصة.

وغني عن القول أن التركيز الأساسي لموقع الويب الخاص بالدليل يجب أن يتضمن قوائم الجودة بدلاً من الكمية. على الرغم من أنك قد تميل إلى السماح لأي شخص بتقديم قائمة خاصة به من أجل زيادة الربح ، فضع في اعتبارك أن الأشخاص يزورون مواقع الدليل للعثور على معلومات موثوقة وجيدة.

نظرًا لأن بعض المواضيع تتضمن إمكانية مغادرة الزوار للتقييم ، فإنك لا تريد أن تجد نفسك تدير موقعًا على الويب لا يشير إلى شيء سوى مزودي الخدمة السيئين أو القوائم المشبوهة. يمكن أن يضر بشكل خطير مصداقيتك وترك الانطباع الذي أنت فيه فقط للحصول على المال. من المفيد إنفاق بضع دقائق إضافية للتحقق من قائمة البيانات المقدمة وتحديد ما إذا كان يجب عليك تضمينها في موقعك على الويب أم لا.

غالبًا ما تتضمن مواقع الويب الخاصة بالدليل الكثير من المعلومات ، لذا من الضروري تضمين وظائف البحث بحيث يمكن لزائري موقعك على الويب البحث عن بطاقة بيانات محددة بسرعة. إذا قمت بخطوة أبعد من ذلك وقمت بتضمين إمكانية البحث حسب الموقع أو المجال أو فئة معينة ، فستجعل موقع الويب الخاص بك أسهل بكثير بالنسبة للزائرين الذين يحتاجون إلى العثور على مقدم خدمة محدد أو نشاط تجاري محدد بسرعة.

تتضمن معظم مواقع الويب الخاصة بالدليل نموذج إرسال ، بحيث يمكن لأي مالك نشاط تجاري يرغب في تقديم بياناته الخاصة القيام بذلك بسهولة. بعد كل شيء ، سيكون من غير الواقعي أن نتوقع حصولك على جميع المعلومات ومعرفة كل الأعمال التجارية في منطقتك.

من خلال السماح لمالكي الأنشطة التجارية بتقديم قوائمهم الخاصة ، يتم تقليل عبء العمل الخاص بك ويسمح لك بتحقيق الدخل من موقع الويب الخاص بك وهو النداء وراء امتلاك مواقع الويب الخاصة بك. تعد نماذج إرسال النهاية الأمامية مفيدة بشكل خاص ، نظرًا لعدم ضرورة منح أي شخص إمكانية الوصول إلى منطقة مشرف WordPress.

الميزة الأخيرة وليس الأقل أهمية هي قدرة السمة على التكامل مع معالجات الدفع. سيضمن ذلك معالجة الدفعات في الوقت المناسب وفي كثير من الحالات يتجنب يدويًا تذكير العملاء بأن فاتورتهم مستحقة. توفر معظم المواضيع الحديثة التكامل مع PayPal ، وهي طريقة سهلة لجمع الدفعات.

مواقع الدليل تأتي في العديد من الأشكال والأحجام. بفضل مواضيع دليل WordPress الاحترافية ، أصبح إنشاء دليل خاص بك أكثر سهولة. استفد من هذه الميزة الفريدة لإنشاء تيار دخل إضافي أو إطلاق نشاطك التجاري الأول عبر الإنترنت. وأيضًا ، إذا كنت تستخدم ميزانية ، فلا يزال بإمكانك الحصول على تصميم موقع متميز باستخدام أحد مواضيع WordPress المجانية.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

إعلان