U3F1ZWV6ZTE4NDI0OTc2ODc2MDM0X0ZyZWUxMTYyNDA2ODYzNjg4Mw==
recent
أخبار ساخنة

كيفية إنشاء موقع مراجعة؟

 

كيفية بناء موقع مراجعة؟

كيفية بناء موقع مراجعة؟

دعني أعترف ، لم أخرج أبدًا لتناول العشاء في مطعم دون التحقق من تصنيف المنشأة على TripAdvisor أو Google. ماذا عنك؟

الأمر نفسه ينطبق على حجز غرفة في فندق لقضاء عطلة ، أو شراء سيارة ، أو البحث عن طبيب ، أو استئجار تاجر. لا أحد يريد أن يكون لديه تجربة سيئة ويضيع الوقت والمال على خدمات أو سلع لم يتم التحقق منها.

"85٪ من المستهلكين يثقون في التقييمات عبر الإنترنت بقدر ما يثقون بالتوصيات الشخصية" - Bright Local .

يجب أن توصلك هذه الإحصائيات وتجربتك الشخصية إلى استنتاج مفاده أن خدمة مراجعة الويب مطلوبة بشدة الآن ويمكن أن تكون رابطًا رئيسيًا في إنشاء سلسلة بين العملاء والشركات.

ألم يحن الوقت لبدء التفكير في إنشاء موقع الويب الخاص بالمراجعة؟

لماذا بناء موقع مراجعة؟

موقع المراجعة هو أساسًا قاعدة بيانات للمنتجات والشركات والأشخاص الذين يتمتعون بتصنيف سمعة وتعليقات تركها المستخدمون الذين تعاملوا معهم بالفعل.

بالطبع ، لا معنى لاستنساخ وحوش الصناعة مثل TripAdvisor أو Foursquare أو Facebook أو Yelp. لكن لا يزال لديك ثلاثة خيارات على الأقل لكيفية المنافسة:

  1. اتخذ مكانة فريدة من نوعها لموقع الاستعراض الخاص بك. على سبيل المثال ، عند الذهاب إلى جورجيا ، وهي دولة تعتبر موطنًا للنبيذ (أول ذكر في عام 6000 قبل الميلاد ) ، فأنت بالتأكيد ترغب في شراء زجاجة أو اثنتين لإعادتها إلى المنزل. لكن تنوع المنتجين وأنواع النبيذ ضخم جدًا لدرجة أنك ستحتاج بالتأكيد إلى مشورة مهنية. إذا كان لديك فقط تطبيق توصيات النبيذ على هاتفك الذكي!
  2. اصنع ميزات فكرة جديدة تمامًا لم يتم تنفيذها بعد. هذا صعب لكنه حقيقي. ما عليك سوى إلقاء نظرة حولك لتحديد احتياجات الأشخاص عندما يتعلق الأمر بالمراجعات التي قد لا تزال غائبة في المواقع الحالية.
  3. أنشئ موقعًا للمراجعة بنفس الميزات التي يتمتع بها منافسيك ، ولكن قم بتحسين قابلية الاستخدام وتجربة المستخدم. بعض مواقع الويب ، بما في ذلك Facebook ، مليئة بالمعلومات وقد يكون من الصعب التنقل خلالها عند البحث عن التعليقات الدقيقة. اغتنم الفرصة لإنشاء واجهة مستخدم أبسط تتمحور حول العميل لمراجعات منتجات معينة.

فيما يلي تصنيف موجز لمواقع المراجعة حسب الغرض:

الفئةوصفموقع الكتروني
جنرال لواءمنصات الاستعراض التي تغطي أي مجال من مجالات الحياةYelp ، Google ، Facebook ، Yellowpages ، Amazon ، والتي ، Testfreaks
الفنادق والمطاعم والترفيهتوصيات للمسافرينExpedia ، TripAdvisor ، OpenTable ، Zomato
اعمالتقييمات B2B و B2C عند البحث عن شركاء ومقاولينالقابض ، Trustpilot ، BetterBusinessBureau ، Repdigger
الرعاىة الصحيةمراجعات حول الأطباء والعيادات والمؤسسات الطبية الأخرىدرجات الصحة ، RateMDs ، العافية
السياراتتبادل الخبرات حول مختلف السيارات والتجارسيارات ، إدموندز ، تاجر
الوظائف ، أرباب العملردود الفعل على أصحاب العمل والمقابلات وظروف العمل والرواتبباب زجاجي
المهنيينالتقييمات والمراجعات لأي نوع من المتخصصين مثل البنائين والمصممين والسباكين والبستانيين ، إلخ.لا رعاة البقر ، HomeAdvisor
البرمجياتتقييمات أفضل وأسوأ الحلول التقنية ومقدميهاCapterra ، GetApp

 

كيف يمكن أن يجلب لك موقع الاستعراض المال

قبل أن نتعمق في كيفية إنشاء موقع ويب للمراجعة ، دعنا نلقي نظرة على نماذج الأعمال التي يمكن أن تبرز هذه الصناعة. للوهلة الأولى ، قد يبدو أن منصات "المشورة" هذه تعمل على الإيثار التام ؛ ولكن هذا ليس هو الحال. يمكن أن يكون هناك العديد من مصادر الدخل المحددة التي تغذي هذه الأنواع من الأعمال ، بما في ذلك:

  1. الإعلانات
    • عرض إعلانات بانر للشركات الخارجية على موقع الويب الخاص بك.
    • الإعلانات الدعائية (على سبيل المثال ، توفر Yelp و TripAdvisor للشركات فرصة لعرض إعلانات دعائية موضوعة في أعلى الصفحات ، بما في ذلك صفحات نتائج البحث ذات الصلة وصفحات الأعمال المنافسة).
  2. البرامج التابعة
    • عمولة من الفنادق والمطاعم والأنشطة التجارية الأخرى عن كل عملية إعادة توجيه من موقعك على الويب تؤدي إلى شراء سلعها أو خدماتها.
  3. المعاملات
    • العمولة من الحجوزات أو شراء السلع أو الخدمات مباشرة على موقع الويب الخاص بك.
  4. الاشتراكات
    • يمكن للشركات شراء اشتراك للحصول على تحكم متقدم في صفحة أعمالهم على موقع الويب (استخدم المزيد من خيارات التسويق لعرض أعمالهم في أفضل حالاتها).
    • قم بتشغيل التحليلات لأصحاب الأعمال لتزويدهم بتقارير عن نشاط المستخدم (على سبيل المثال ، خطط اشتراك الأعمال في TripAdvisor ).
الاشتراكات
Trustpilot

علاوة على ذلك ، إذا كان لديك موقع ويب خاص بالعمل ، فإن إضافة قسم المراجعات يمكن أن يؤدي إلى زيادة التصنيف العام لموقعك في محركات البحث ، وبالتالي جذب جمهور أكبر لخدماتك.

كيفية عمل موقع استعراض

هناك عدة تقنيات لإنشاء موقع مراجعة:

  1. إنشاء وظائف حيث يمكن للمستخدمين ترك شهاداتهم.
  2. استخدم عمليات التكامل مع مواقع المراجعات الكبيرة الأخرى مثل Google أو TripAdvisor أو Facebook أو Yelp أو غيرها عبر واجهة برمجة التطبيقات لأخذ التقييمات التي تم إنشاؤها على تلك الأنظمة الأساسية وإضافتها إلى موقع الويب الخاص بك.
  3. استخدم تجريف الويب ، مما يعني الحصول على بعض أو كل المراجعات الموجودة مسبقًا من الآخرين ثم تحليلها إلى موقعك الخاص. لقد ناقشنا بالفعل هذه الطريقة في إحدى مقالاتنا السابقة.

 

ميزات مواقع المراجعة

الآن ، بينما نحدد النموذج المتخصص ونموذج العمل ، دعنا نتعمق أكثر في إنشاء قائمة ميزات للتحضير لبدء موقع ويب للمراجعة.

1. بحث

البحث هو الآلية الأساسية لموقع مراجعة الخدمات أو المنتجات ، حيث يجب أن يتمكن المستخدمون من الحصول بسرعة على النتائج ذات الصلة بطلباتهم. لتوفير الراحة وتحسين تجربة المستخدم ، قم بتزويد موقع الويب الخاص بك بنظام جيد للفرز والتصفية والتصنيف حتى يتمكن المستخدمون من البحث في جميع الطرق الممكنة.

في معظم مشاريعنا ، نقوم بتطبيق تقنية Elasticsearch ، والتي تعتبر محرك البحث الأكثر تطورًا اليوم. يسمح للمستخدمين باسترداد النتائج على الفور حتى في المشاريع التي يتم فيها تحديث قاعدة البيانات وتنموها باستمرار.

تستخدم Expedia ، وهي منصة حجز ومراجعة سفر مشهورة عالميًا ، Elasticsearch لضمان تجارب بحث سلسة تصل إلى 1 تيرابايت يوميًا مع 300 ألف حدث في الثانية.

مثال آخر هو مشروع من عميلنا النيوزيلندي ، No Cowboys ، وهو موقع مراجعة للتجار المحليين ، من بناة إلى مصممي الويب. عن طريق Elasticsearch ، تتم فهرسة البيانات بسرعة في قاعدة البيانات ويمكن للمستخدمين الاستمتاع بالسرعة العالية لاستجابة التطبيق. يأخذ المرشح التلقائي أثناء البحث في الاعتبار صيغة تتضمن القرب من العميل ، وتقييمات الأعمال ، وحداثة المراجعات المكتوبة. يمكن للمستخدمين تطبيق معلمات بحث أخرى للبحث حسب الفئة أو مجموعات مختلفة من المرشحات.

بحث
لا رعاة البقر

لتحسين تجربة العملاء ، يمكنك أيضًا تقديم أفضل التقييمات والقوائم المميزة وأقسام القوائم المماثلة لتحفيز المزيد من الاستكشاف. على سبيل المثال ، انظر إلى التصميم الأنيق والصريح لأعلى تصنيف لـ OpenTable:

الجدول مفتوح
الجدول مفتوح

أو قسم القوائم المماثلة في Expedia:

قوائم مماثلة
اكسبيديا

2. إرسال مراجعة

هناك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بكيفية إرسال المستخدمين لمراجعة على موقع الويب الخاص بك. الطريقة الأكثر شيوعًا هي ببساطة إضافة تصنيف النجوم وكتابة الملاحظات في شكل خاص. يمكن تقسيم التصنيف إلى تسجيل نقاط على عدة معايير ثم تلخيصها في النتيجة الإجمالية. على سبيل المثال ، عند تصنيف فندق على Booking.com ، يمكن للمستخدمين تقدير إقامتهم وفقًا للمعايير التالية:

تقييم
الحجز

يسمح الحجز وبعض الخدمات الأخرى بكتابة التعليقات وإرسالها فقط من قبل العملاء الذين حجزوا من خلال نظامهم الأساسي واستخدموا خدمتهم (على سبيل المثال ، في حالة الفندق ، شخص أقام في العقار). يضمن هذا أن تأتي المراجعة من عميل حقيقي يمكنه الحكم على الخدمات من خلال تجربته الشخصية.

نظرًا لأن إرسال إجراء مراجعة يعد ميزة أساسية ، فيجب أن يكون من السهل العثور عليه واستخدامه. يمكنك اقتراح قيام المراجعين بكتابة مراجعة في حقول خاصة ، أو ملء نموذج استطلاع أو ملء نص مسبقًا أو كتابة المراجعة لهم ، كما يفعل Clutch ، مما يسمح بخيار مقابلة هاتفية لمدة 15 دقيقة:

إرسال
التشبث

3. ملفات تعريف المستخدم

على الرغم من أن العديد من مواقع الويب لا تتطلب التسجيل إذا أراد شخص ما تقييم وكتابة مراجعة ، فإنها تطالب عادةً بإرسال بريد إلكتروني أو تسجيل دخول اجتماعي على الأقل لتتمكن من التحقق من المراجع أو منح الشركة فرصة للإجابة على الأسئلة السلبية والرد عليها. أو المراجعات الإيجابية. قد تتضمن ملفات تعريف المستخدمين ميزات مثل إمكانية تعديل معلومات ملفهم الشخصي وحذفها وإضافة الصور وعرض التقييمات والتعليقات والرسائل من المستخدمين الآخرين ، فضلاً عن تغيير إعدادات الخصوصية وتفضيلات المستخدم. إذا جمعت بيانات مستخدم حساسة ، فكن على دراية وتأكد من التزامك بقواعد القانون العام لحماية البيانات.

 

4. لوحات القيادة

تسمح لوحات المعلومات للشركات بعرض إحصائيات المعلمات القيمة في لمحة. قد يرغب كل من الشركات والمراجعين في رؤية تقدمهم على الموقع. أيضًا ، بصفتك مالك موقع ويب ، قد يكون لديك لوحة تحكم في لوحة المشرف للتحكم في جميع أنشطة المستخدم.

على سبيل المثال ، في ملفات تعريف المسافرين على موقع TripAdvisor ، يمكن للمستخدم رؤية إجمالي الأميال التي قطعها وعدد الأماكن التي زارها بالنسبة المئوية ، وحتى تصور رحلاته على الخريطة.

 

خريطة
Tripadvisor

عادةً ما تتضمن لوحات المعلومات الخاصة بالشركات بيانات مثل عدد التعليقات ، والتقييم العام ، والتقييمات الإيجابية ، والتقييمات السلبية ، وعدد مشاهدات معلومات الاتصال ، ومقاييس أخرى أكثر تحديدًا بما في ذلك عدد الحجوزات (المشتريات والوظائف وما إلى ذلك).

لوحة القيادة
لا رعاة البقر

5. الحجوزات

عند إنشاء موقع ويب للمراجعة ، امنح المستخدمين الفرصة لحجز أو شراء السلع والخدمات التي عثروا عليها للتو على موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، بعد قراءة مراجعة إيجابية عن طبيب ، قد يرغبون في تحديد موعد على الفور. لماذا لا تسمح لهم بالقيام بذلك من موقع الويب الخاص بك؟ وبالتالي ، يحصل العملاء على طريقة سهلة للوصول إلى النشاط التجاري بينما يرى النشاط التجاري تأثير خدمتك على تحويلاتهم.

الحجز
ZocDoc

6. التلعيب

لإضافة لمسة من المنافسة والتفاعل ، يمكنك إنشاء نظام لمدح المساهمين بشارات أو نقاط أو مستويات الخبراء. يحاول موقع Yelp زيادة نشاط المستخدم من خلال ترشيح حالة "النخبة" للمستخدمين الأكثر تفاعلاً حسب النتائج كل عام. امتياز أن تكون Elite Yelper هو فرصة المشاركة في مجموعة متنوعة من الأحداث الاجتماعية الحصرية التي ينظمها شركاء المنصة.

احرص على عدم إلقاء اللوم على "شراء" المراجعات بالنقاط التي يمكن استبدالها بمزايا معينة. على الرغم من وجود نظام كبير من النقاط والشارات لكل نشاط مستخدم ، إلا أن موقع TripAdvisor لا يستبدلها بأي سلع أو خصومات. إنها مصممة فقط لرفع سمعة المستخدم في المجتمع.

شارات
موقع TripAdvisor

7. أتمتة طلبات المراجعة

يعد الحصول على التعليقات أمرًا حيويًا للغاية لأي عمل تجاري ، ولكن قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للوصول إلى كل عميل شخصيًا. لهذا السبب سيكون الخيار الجيد هو تنفيذ خدمة في عملك سترسل تلقائيًا رسائل بريد إلكتروني مع دعوة مراجعة للعملاء الذين أجروا عملية شراء. يمكن القيام بذلك من خلال بريد إلكتروني قابل للتخصيص أو خدمة قالب SMS ، يتم تنفيذها كجزء من لوحة إدارة عملك أو ملفك الشخصي.

من أجل تشجيع المستخدمين على كتابة تعليقات جديدة ، بدأ موقع TripAdvisor حملة عبر البريد الإلكتروني لإعلام المستخدمين بأداء التعليقات وعرض عدد المراجعات المتبقية للوصول إلى مستوى الخبراء التالي. كما ذكر آرون هونغ ، المدير الأول في TripAdvisor على APAC ، أدت هذه الحملة بالفعل إلى زيادة بنسبة 185٪ في نسبة النقر إلى الظهور ، بينما أضاف حوالي 47٪ من المستخدمين الذين فتحوا البريد الإلكتروني منشوراتهم الجديدة على الموقع.

البريد الإلكتروني
موقع TripAdvisor

8. مدونة

تتمثل ميزة إنشاء موقع ويب للمراجعة في أن المستخدمين سيقومون بإنشاء محتوى بأنفسهم عند إضافة التعليقات ؛ ومع ذلك ، لا يزال من المهم محاولة جذب زوار جدد بمقالات إعلامية ولمحات عامة عن الأخبار وإرشادات وتوصيات واستطلاعات وأبحاث.

9. التكامل مع CRM

يتيح لك دمج موقع الويب للمراجعة مع نظام إدارة علاقات العملاء أتمتة جزء كبير من روتين المبيعات والإدارة اليومي.

قبل التعاقد مع Greenice ، قام عميلنا - NoCowboys - بإجراء جميع الحسابات في محرر مستندات Google. لقد طورنا ميزة جدول البيانات الرئيسي الآلي التي سهّلت عملية إدارة اشتراكات العملاء وتجديداتهم ومدفوعاتهم.

10. كشف البريد العشوائي والاحتيال

نظرًا لأن المراجعات تعد أداة مهمة للتأثير على العملاء وقرارات الشراء الخاصة بهم ، فمن المتوقع أن تحاول الشركات استخدام هذا لزيادة التقييمات الإيجابية للسلع والخدمات من خلال دفع الأشخاص لكتابة مراجعات مزيفة. تؤثر هذه المشكلة في الغالب على منصات المراجعة الرئيسية مثل Amazon و Yelp و Google. يجب أن يكون اللاعبون الصغار على دراية بتزايد مشكلة التعليقات المزيفة والبريد العشوائي .

لمنع الاحتيال ، يتخذ مالكو مواقع الويب تدابير مثل التحقق من عناوين IP ورسائل البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف وإضافة خدمات مكافحة البريد العشوائي وتحديد أنماط السلوك المشبوهة. قد يسمح موقع الويب أيضًا للمستخدمين بالإبلاغ عن المراجعات المشبوهة والتي يمكن بعد ذلك التحقق منها بواسطة مديري مواقع الويب.

بالنسبة لمشروعات مواقع الويب الخاصة بالمراجعة ، نتخذ أيضًا تدابير بشأن الحماية من البريد العشوائي وتحديد السلوك غير المعتاد. وبالتالي ، لمنع البريد العشوائي ، نستخدم خدمات الجهات الخارجية التي تفحص الأنظمة بحثًا عن أنماط البريد العشوائي وتضع علامة عليها وتحذف التعليقات المزيفة. لدينا أيضًا قوائم سوداء لتصفية رسائل البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف والمحتوى التي يتم إنشاؤها بواسطة الروبوت.

كيفية تنفيذ هذا لعملك

تعد المراجعات محركًا قويًا للمبيعات التي تستخدمها الشركات الآن بنشاط. ليس من السهل التنافس مع اللاعبين الرئيسيين بما في ذلك منصات المراجعة مثل Yelp و TripAdvisor و Google و Facebook ، لكن هذا لا يعني أنه لا يجب عليك المحاولة. هناك احتمالات متعددة عندما يتعلق الأمر بكيفية التميز بين الآخرين إما من خلال تولي مكانة معينة أو توفير قابلية استخدام أفضل أو تنفيذ ميزات جديدة تمامًا. أيضًا ، فكر في إمكانيات تحقيق الدخل. ما هو الأفضل بالنسبة لك: الإعلانات ، الشركات التابعة ، الاشتراكات ، المعاملات أو أي شيء آخر؟

تتمثل الخطوة التالية قبل بدء تشغيل موقع الويب للمراجعة في إنشاء قائمة بالميزات التي قد تختلف وفقًا لاحتياجات عملك. أولاً وقبل كل شيء ، يجب أن يكون هناك بحث سريع وسهل الاستخدام للعثور على الأشياء ، وتوصيات المستخدمين الآخرين ، وإمكانية تقديم مراجعة جديدة. لتحفيز نشاط المستخدم ، يمكنك إرسال دعوات المراجعة تلقائيًا بعد كل عملية شراء مكتملة أو اقتراح عناصر التحفيز باستخدام نظام المكافآت.

ضع في اعتبارك الأمان وحماية البيانات ، بالإضافة إلى مكافحة البريد العشوائي واكتشاف المراجعات المزيفة لحماية سمعتك.

الآن - أعطها فرصة. هل يمكنك التفضل بتخصيص دقيقة لكتابة مراجعة على هذه المقالة في التعليقات أدناه؟ هل كانت مفيدة؟ ما هي الموضوعات التي تود أن نكتب عنها بعد ذلك؟

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

إعلان