U3F1ZWV6ZTE4NDI0OTc2ODc2MDM0X0ZyZWUxMTYyNDA2ODYzNjg4Mw==
recent
أخبار ساخنة

دليل حول كيفية إنشاء موقع ويب لمقارنة الأسعار

دليل حول كيفية إنشاء موقع ويب لمقارنة الأسعار

كما تؤكد لنا الإحصائيات ، يستفيد أكثر من 80٪ من المستخدمين من مواقع الويب الخاصة للعثور على أرخص الأسعار. تعتبر أدوات التجميع القائمة على الويب مفيدة لجميع المشاركين في عملية شراء منتج أو طلب خدمة. احكم بنفسك: فهي تساعد العملاء على إجراء عمليات شراء ميسورة التكلفة ، ومن ناحية أخرى ، تعمل كمساعدين لبائعين مختلفين في البحث عن عملاء جدد. علاوة على ذلك ، فإن مالكي المجمعات لا يظلون في حيرة أيضًا. لذا فإن ما نلاحظه هنا هو بلا شك وضع كلاسيكي يكسب فيه الجميع.

وإذا كنت لا تنتمي إلى موردي السلع أو مقدمي الخدمات ، فإننا نعتقد أن الوقت قد حان للانضمام إلى صفوف أولئك الذين يكسبون من مواقع مقارنة التسوق. هذا استثمار مربح وطريقة مؤكدة لكسب المال الجيد. كل ما عليك فعله هو تطوير موقع مخصص لمقارنة الأسعار. 

هل يبدو الأمر معقدًا؟ لا تقلق ، سنساعدك في توضيح المشكلة خطوة بخطوة. لقد أجرينا تحليلاً شاملاً وأعدنا مواد مفصلة حول هذا الموضوع. وبالطبع ، نحن مستعدون دائمًا للإجابة على أسئلتك وتقديم المشورة إذا لزم الأمر.

لذلك دعونا نتعرف على كيفية بدء عمل مقارنة الأسعار.

ما هو موقع مقارنة الأسعار (PCW)؟

ما هي خدمة أو موقع مقارنة البقالة؟ قد تبدو الإجابة واضحة ، لكننا نرغب في تحديدها على أي حال للتأكد من أننا على نفس الصفحة.

في الواقع ، يهدف مورد الويب هذا إلى تزويد المستخدم بمعلومات المنتج الرئيسية: سعره (بالطبع!) ، ووصف موجز ، ومدى توفره في المتاجر ، والتصنيف ، والمراجعات ، والمزيد. لذلك ، بالإضافة إلى مقارنة الأسعار ، يمكن للمستهلك أيضًا مقارنة الخصائص المهمة الأخرى للمنتج / الخدمة المطلوبة.

ومع ذلك ، فإن هؤلاء المجمعين لا يبيعون البضائع في الواقع. إنهم يجمعون البيانات وأسعار المنتجات فقط على مواقع الويب المختلفة. لإجراء عملية شراء ، يحتاج المرء إلى زيارة المتجر عبر الإنترنت نفسه (عادة ما يكون هناك رابط لمورد الويب المعني).

فوائد PCW

والآن سيكون من المفيد معرفة الفوائد الرئيسية لمواقع مقارنة الأسعار.

الفوائد التي تركز على البائع:

بادئ ذي بدء ، تمنح مواقع مقارنة الأسعار للتسوق عبر الإنترنت للشركات فرصة لتوسيع قنوات مبيعاتها. علاوة على ذلك ، يحصل البائعون على فرصة لاستخدام بيانات المجمّع لتعيين أسعار تنافسية ، بالإضافة إلى تلقي حركة مرور إضافية للجمهور المستهدف.

إذن ، الفوائد الرئيسية تشمل:

  • الزيادة السريعة في حركة المرور على الإنترنت ؛

  • تحقيق المزيد من المبيعات ؛

  • قناة إضافية للتفاعل مع الجمهور ؛

  • فرصة جمع مراجعات المستخدمين والعمل على تطوير المورد ؛

  • وظائف بسيطة وبأسعار معقولة تتيح العمل مع موقع ويب مقارنة للتسوق بدون مساعدين من جهات خارجية.

الفوائد التي تركز على العميل:

يعد موقع ويب مقارنة الأسعار الجيد ضروريًا بشكل خاص لأولئك الذين يجرون عمليات شراء عبر الإنترنت باستمرار ولا يرغبون في قضاء الكثير من الوقت في محاولة العثور على "الأماكن الأرخص". وبالتالي ، فإن الفوائد تشمل:

  • إمكانية رؤية عدد كبير من المتاجر عبر الإنترنت على منصة واحدة ؛

  • إجابة سريعة على السؤال حول أرخص منتج ؛

  • الكثير من آراء العملاء الحقيقيين ؛

  • اختيار السلع الأكثر شعبية (عادة ما يتم وضعها في أعلى القوائم) ؛

  • فرز مختلف لعروض المنتجات.

موقع مقارنة الأسعار

مكان الحصول على البيانات لتنفيذ ميزة المقارنة

قبل المضي قدمًا ، دعنا نفكر في بعض الحلول التقنية لتطوير موقع مقارنة الأسعار واستكشاف مزاياها وعيوبها. ستتمكن بعد ذلك من اختيار الخيار الأنسب لمشروعك المحدد.

تجريف على شبكة الإنترنت

هذه طريقة شائعة جدًا للحصول على بيانات المقارنة ، على الرغم من عدم الموافقة عليها قانونيًا دائمًا. يتعلق الأمر ببرامج زحف الويب أو العناكب التي تزور المواقع المحددة مسبقًا بشكل دوري لجمع المعلومات الضرورية. 

إنه يتصرف كما لو أنه يكشط البيانات من منصة الويب (ومن هنا جاء الاسم - تجريف الويب).

الطريقة بسيطة إلى حد ما: تنتقل خوارزمية مدربة بشكل خاص ، وهي أيضًا رمز آلي ، إلى الصفحة الرئيسية لمورد عبر الإنترنت وتبدأ في زيارة كل رابط داخلي ، وتحليل مستند HTML ، والبحث عن البيانات ، وتحويلها إلى المحدد شكل.

الايجابيات:

  • الحصول على البيانات سهل للغاية ؛ لا تحتاج حتى إلى إذن من مالك المورد ؛

  • هناك فرصة لزيادة قاعدة البيانات إلى مستوى المنافسين في فترة زمنية قصيرة ؛

  • الحل سهل التنفيذ.

سلبيات:

  • لن تتمكن من استخدام نموذج التسييل القائم على الرسوم ؛

  • بعض الموارد لديها حماية ضد نسخ البيانات ؛

  • قد تحتوي شفرة المصدر على روابط لنفس الصور بأحجام مختلفة (على سبيل المثال ، معاينات) ؛

  • يكون الموقع قادرًا على تحديد البلد الذي يوجد فيه الخادم الخاص بك وتزويدك بالمعلومات بلغتك (وليس باللغة الإنجليزية) ؛

  • طريقة الكشط لم يوافق عليها الجميع.

كما ترى ، الطريقة لها عيوب أكثر من الإيجابيات. هناك شيء آخر مهم: إنشاء الكشط من نقطة الصفر مكلف للغاية ، والحلول الجاهزة ليست دائمًا مثالية.

واجهات برمجة التطبيقات

من بين أدوات المقارنة الرقمية ، يتم استخدام تكامل API على نطاق واسع. تتضمن الطريقة الحصول على المعلومات مباشرة من البائعين أنفسهم ، عبر API. يتم إدخال البيانات المستلمة تلقائيًا في قاعدة البيانات الخاصة بك.

الايجابيات:

  • من الممكن تلقي المعلومات بالتنسيق والجودة الصحيحين ؛

  • الطريقة قانونية ، وافق عليها جميع المشاركين في العملية ؛

  • من السهل جدًا تسييل مواردك من خلال الرسوم ؛

  • ستحصل على معلومات في الوقت الفعلي.

سلبيات:

  • الطريقة كثيفة الاستخدام للموارد ؛

  • هناك مواقع لا توفر واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها.

يعد النموذج جيدًا بشكل خاص إذا كانت معظم مواقع التسعير تستخدم واجهة برمجة التطبيقات وترغب في مشاركتها معك. ونحن على يقين من أنهم سيسعدون بمنحك إمكانية الوصول إلى بياناتهم: في النهاية ، هذا مفيد لهم أيضًا (وصفنا الفوائد أعلاه ، تذكر؟).

إضافة البيانات يدويًا

هذه ليست الطريقة الأكثر ملاءمة لإنشاء موقع ويب لمقارنة الأسعار ، بالطبع. رغم ذلك ، سنصفها على أي حال.

لذلك ، إذا لم يكن لدى البائعين واجهة برمجة تطبيقات ولكنهم يرغبون في المشاركة في برنامجك ، فيمكنهم تزويدك بمعلوماتهم في شكل ملفات XML و CSV. أو يمكنك السماح لهم بإدخال البيانات يدويًا. 

الايجابيات:

  • الطريقة سهلة التنفيذ ؛

  • تحصل على البيانات اللازمة بشكل قانوني بالكامل بموافقة البائعين.

سلبيات:

  • قد تكون هناك حاجة إلى نفقات إضافية: سيتعين عليك إما تعيين موظفين لإدخال البيانات في قاعدة البيانات الخاصة بك أو إنشاء واجهة خاصة حتى يقوم البائعون بذلك بأنفسهم ؛

  • الطريقة ليست مريحة للغاية ، بالنظر إلى الطريقة اليدوية لإدخال البيانات.

مثل هذا النموذج مناسب كإضافة لخيار API الموصوف أعلاه.

بيانات حسب الطلب

يتم استخدام هذا النهج عندما يتعلق الأمر بسلع وخدمات معينة (التأمين ، والقروض ، والمنتجات الرقمية) أو عندما تكون هناك حاجة إلى مساعدة الخبراء (إذا كانت الإشارة إلى السعر نفسه غير كافية).

تخيل الموقف: يختار العميل بطاقة ائتمان ، ويريد بالطبع معرفة مزايا وعيوب كل خيار: لنقل ، ما إذا كانت هناك شروط أو شروط غير مقبولة مرفقة. لذلك فهو بحاجة إلى رأي خبير. يرسل موقع الويب الخاص بمقارنة أسعار المنتج رسالة إلى البائع حول الطلب المستلم ، وقد يرضيه البائع (إذا أراد ذلك).

الإيجابيات والسلبيات هي نفسها في حالة إضافة البيانات يدويًا: النموذج سهل التنفيذ ولكنه غير مريح في الاستخدام اللاحق.

هل تريد معرفة كيفية بناء سوق نظير لنظير؟ انقر هنا واقرأ بعض النصائح الرئيسية. نحن نشارك تجربتنا الخاصة.

أنت الآن تعرف مكان الحصول على البيانات لإنشاء موقع ويب لمقارنة الأسعار. لكن ما الذي يمكنك مقارنته ، لتبدأ؟ 

نود أن نقدم لك بعض الخيارات البسيطة.

خيارات لمواقع مقارنة الأسعار 

بالتفكير في مقارنات الأسعار ، نتذكر الهواتف الذكية والأجهزة المنزلية والمشتريات باهظة الثمن الأخرى عندما يكون عامل التكلفة عاملاً رئيسيًا. لكن في الواقع ، هناك المزيد من الخيارات.

من الناحية المثالية ، تحتاج إلى التركيز على السلع والخدمات ذات الطلب المرتفع وعدد قليل من المنافسين. للأسف ، يمكن فقط للمناطق الجديدة ، مثل المنتجات القائمة على الذكاء الاصطناعي ، وإنترنت الأشياء ، والطباعة ثلاثية الأبعاد ، وتكنولوجيا blockchain ، وما شابه ذلك ، تلبية هذه المعايير.

هل تعرف مثل هذا السوق؟ نرحب ببناء موقع على شبكة الإنترنت لمقارنة الأسعار ، لقد وجدت مكانك المناسب. إذا كانت الإجابة لا ، فسيتعين عليك تحمل وجود المنافسة. لا يوجد شيء تستطيع فعله حياله.

يتمتع خبراؤنا بخبرة واسعة في تطوير مواقع التجارة الإلكترونية. من بينها ، مشروع Yeah يستحق اهتمامك.

فيما يلي بعض الأمثلة على أفضل مواقع مقارنة الأسعار ، وأهم مشاريع PCW ، والتي قد تنظر إليها (وحتى تتبعها):

  • موارد السفر ، مثل CruiseCritic (الرحلات البحرية) ؛

  • منتجات الكحول ( WineSearcher ) ؛

  • تأمين راكب الدراجة (على سبيل المثال ، بيكمو ) ؛

  • مواقع مقارنة أسعار الملابس ، مثل Fashiola ؛

  • الخدمات الرقمية (ماذا عن Cable.co.uk؟) ؛

  • الكتب المعروضة للبيع ( يزعم هذا المورد أنه أفضل موقع لمقارنة أسعار الكتب) ؛

  • مواقع مقارنة السوبر ماركت (من بينها MySupermarket ) ؛

  • منصات الويب التي تستهدف اللاعبين ( CheapShark ) ؛

  • البحث عن الفنادق والنزل (مثل Trivago ) ؛

  • مواقع مقارنة أسعار الماكياج (ألق نظرة على المثال التالي ) ؛

  • المنصات ذات التوجه المالي .

كيف تجني مواقع مقارنة الأسعار المال ؟

و تكلفة بناء موقع على شبكة الانترنت لمقارنة الأسعار لا يمكن أن تكون منخفضة للغاية؛ هذا يعني أنك بحاجة إلى إيجاد طريقة لاسترداد نفقاتك - والاستفادة منها بالطبع. لذلك إذا كنت تريد أن يؤتي المشروع ثماره والبدء في جلب الأموال لك ، فيجب عليك استثماره بنشاط. 

دعنا نفكر في أفضل خياراتك.

  1. الكلفة بالنقرة (CPC) أو الدفع بالنقرة (PPC) ، الطريقة الأكثر شيوعًا لاستثمار مواقع مقارنة الأسعار. عندما ينتقل الأشخاص من موردك إلى موقع البائع على الويب ، فإنهم يستخدمون روابط الإحالة. يمكنك كسب هذه الروابط (يتم الدفع لك مقابل كل انتقال ، أي لكل نقرة) إذا قمت بتوصيل برنامج تابع خاص (وهو أمر سهل للغاية).

  2. عمولة من الطلب المقدم ، نموذج تسييل شائع آخر. الجوهر واضح تمامًا: يجد المشتري موقع الاهتمام باستخدام موقع مقارنة الأسعار الخاص بك ، ويقوم بإجراء طلب ، ويجب على البائع الذي اختاره أن يدفع لك عمولة معينة (لذلك ليس الدفع لكل نقرة ولكن الدفع لكل طلب).

  3. التنسيب المدفوع . يتعلق الأمر بتحصيل الرسوم من البائعين الذين يجب أن يدفعوا لك مبلغًا ثابتًا من المال إذا كانوا يريدون وضعها على موقعك.

  4. إعلانات Google ، والتي تستخدمها جميع منصات PWC تقريبًا. يعتمد مستوى الأرباح على شعبية الموقع (عدد النقرات) ، ويتكيف الإعلان نفسه تلقائيًا مع محتوى صفحة معينة.

  5. الإعلان عن العلامة التجارية . نحن هنا نتعامل مع وضع العروض الإعلانية لعلامات تجارية معينة في أعلى قوائمك (الدفع بالنقرة أو الظهور). بالطبع ، يجب أن يكون المورد الخاص بك مطلوبًا تمامًا (الضارب الثقيل ، كما يسمونه) ، وإلا ، فمن غير المرجح أن يكون مالك العلامة التجارية مهتمًا بمثل هذا التعاون.

  6. الهدف التسويق . يمكن لمواقع مقارنة التسوق تحليل سلوك المستخدمين لفهم احتياجات المستهلكين. وستكون هذه البيانات مفيدة حقًا لبدء التسويق المستهدف.

هل تفكر في إنشاء مورد عبر الإنترنت عالي الجودة ومربح؟ يسعدنا أن نقدم لك خدمات الخبراء لدينا!

ميزات موقع مقارنة الأسعار 

كيفية إعداد موقع مقارنة ، ما هي الميزات التي يحتاجها؟ ألق نظرة على الخيارات التالية:

  1. البحث والفلاتر . أي عملية شراء تبدأ بالبحث عن المنتج ، أليس كذلك؟ ولديك عدة طرق لتنفيذ هذه الميزة:

    • البحث القائم على الكلمات الرئيسية . وتأكد من توفير العديد من المرشحات والقدرة على فرز نتائج محرك البحث (حسب التصنيف والشهرة والسعر وما إلى ذلك). من بين الأمثلة الشهيرة Google Shopping. 

    • البحث القائم على الموقع . يعرض الموقع السلع / الخدمات على خريطة داخل منطقة معينة. هل أنت مهتم بأمثلة من هذا النوع من البحث؟ انتبه إلى موقع GasBuddy ، وهو موقع يساعد المستخدمين في العثور على أفضل أسعار الغاز (هنا قضية الموقع مهمة ، أليس كذلك؟).

    • Se القوس عند الطلب. الخيار ليس هو الأكثر ملاءمة ، لكن Kitchify و Parcel2go و Compare IP يستفيدون منه. يملأ المستخدم نموذجًا خاصًا ، ويرسل موقع التسوق المقارن طلبًا إلى البائعين ، والأمر متروك لهم لتلبية الطلب المقدم.

  2. القوائم . عنصران مهمان هنا:

    • مقارنة القوائم . أي أن المستخدم يريد العثور على منتج معين (فليكن هاتفًا ذكيًا جديدًا). يقوم بإدخال الاسم ويحصل على قائمة بالخيارات بالأسعار المحددة. الآن هو حر في اختيار ما يبدو أنه الأفضل والانتقال إلى تفاصيل القائمة.

    • تفاصيل القائمة . قبل الانتقال إلى موقع المبيعات ، سيسعد المستخدم بالتعرف على الخصائص الرئيسية للهاتف الذكي الذي سيشتريه (في النهاية ، يكون الشراء مكلفًا للغاية).

  3. تنبيه بتحديث الأسعار . إذا لم يكن العميل راضيًا عن النطاق السعري المقترح ، فقد يوافق على تلقي إشعارات بتحديثات الأسعار. لذلك سيكون قادرًا على تتبع سعر البضائع لإجراء عملية الشراء المطلوبة عندما تصل إلى العلامة التي يحتاجها. يمكن تنفيذ الميزة بالطرق التالية:

    • دفع الإخطارات؛

    • الرسائل القصيرة (إذا كان المستخدم مستعدًا للإشارة إلى رقم هاتفه) ؛

    • البريد الإلكتروني؛

    • رسالة على Viber (أو برنامج مراسلة شائع آخر).

  4. المراجعات. يثق ما لا يقل عن 90٪ من المشترين بالمراجعات (بنفس الطريقة تقريبًا التي يثقون بها في نصيحة الأصدقاء) ، وبالتالي يقرؤونها بسهولة قبل اتخاذ القرار النهائي. لذلك سيكون الطلب على هذه الميزة مرتفعًا.

  5. تاريخ السعر . الميزة اختيارية ، ستتمكن من إنشاء موقع ويب لمقارنة الأسعار وإنجاحه بدونه أيضًا. ومع ذلك ، سيقدر العديد من المستخدمين فرصة تتبع اتجاهات الأسعار في فترة زمنية معينة.

  6. الجوائز . لن تندهش من أن المستخدمين يحبون جميع أنواع المكافآت والمكافآت. هناك العديد من الخيارات: استرداد النقود ، وبطاقات الهدايا ، وكوبونات الخصم ، والمشاركة في المنافسة ، إلخ.

  7. مسح رمز الاستجابة السريعة والباركود ضوئيًا ، مما يتيح للعملاء مقارنة الأسعار في المتاجر المحلية باستخدام كاميرا الهاتف الذكي.  

مواقع مقارنة التسوق

تطوير موقع مقارنة الأسعار

نود الآن أن نناقش بإيجاز أفضل طريقة لإنشاء موقع ويب لمقارنة الأسعار من خلال وصف أهم النقاط في هذه العملية.

  1. اختيار المتخصصة . يعد اختيار المكان المناسب جزءًا مهمًا من تطوير أي موقع ويب ناجح. لقد قدمنا ​​لك بعض الأفكار ، ربما تكون إحداها مفيدة.

  2. فكر في جذب الشركاء . كل هذا يتوقف على الحلول التقنية (من تلك التي وصفناها سابقًا) التي يعتمد عليها موقع الويب الخاص بك.

  3. اعتن بتحقيق الدخل من مشروعك . في بعض الأحيان يكون من المنطقي اختيار عدة خيارات ، يتيح لك تأثير التآزر الحصول على أفضل نتيجة.

  4. قم بعمل قائمة بالميزات. فكر فيما تريد تقديمه للمستخدمين ، وما هي الفرص التي ترضيهم بها.

  5. استعن بشركة قادرة على أداء كل مرحلة من مراحل تطوير موقع مقارنة الأسعار ، بما في ذلك:

    1. وضع خطة أساسية ؛

    2. النماذج

    3. التصميم؛

    4. تطوير الشبكة؛

    5. اختبارات؛

    6. نشر المشروع

    7. الدعم (إذا لزم الأمر).

ملخص

الآن لديك فكرة عن الخطوات التي ستساعدك في جعل موقعك يقارن الأسعار عبر الإنترنت. إذا كنت مستعدًا لوضع الكلمات موضع التنفيذ ، خذ وقتك ولكن لا تضيعه سدى. قلنا لك كل ما تحتاج إلى معرفته للمتابعة.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

إعلان